علاج تساقط الشعر بالثوم

علاج تساقط الشعر بالثوم

تمتلئ الطبيعة بالكثير من المواد  التي اثبتت فعاليتها في علاج الكثير  من المشاكل المرضية والجمالية  أيضاً، فاصبح من الممكن علاج اي مشكلة بمكونات بسيطة وفعاله ولكن مع مراعاه تنفيذ الوصفات بشكل صحيح، ويعتبر الثوم واحدا من هذه المواد الطبيعية التي تمثل اهمية كبيرة والتي يمكن استخدامها في التخلص من مشاكل تساقط الشعر ونتائجه السلبية.

 

العلاقة بين تساقط الشعر والحالة النفسية:

يعتبر تساقط الشعر من الأعراض التي تظهر نتيجة لمجموعة من العوامل  والاسباب والتي نجد من اهمها التعرض  للضغط النفسي والتوتر والقلق، فيتأثر الكثيرين بهذه  العوامل نتيجة لضغوط الحياة المستمرة او التعرض  الي المشاكل التي تؤثر علي الحالة النفسية مما يؤثر بشكل سلبي علي الشعر ويجعله يتساقط  بشكل ملحوظ قد يصل الي اعلي نسب التساقط الأمر الذي يجعل  الاطباء ينصحون بضرورة تجنب الضغوطات والحرص علي العيش في حياه هادئة وكذلك ممارسة التمارين التي تساعد علي الاسترخاء وتهدئة الاعصاب.

يتأثر البعض بالأدوية العلاجية للحالات النفسية والعصبية وتزيد من تساقط الشعر، وقد تزداد حدة التساقط مع مرور الوقت لذا من الضروري مراجعه الطبيب في حال ظهور هذا الأمر لاستبداله بعلاج مناسب ولا يتضمن هذا العرض الجانبي الذي قد يشكل خطورة علي نمو الشعر.

 

ما هي فوائد الثوم للشعر؟

يمثل الثوم اهمية كبيرة في التخلص من الكثير من مشاكل الشعر وعلاجه بشكل عام، فيساعد الثوم علي:

ترطيب الشعر من الجذور وحتي الاطراف.

يقوي الشعر ويساعد علي تعزيز عملية النمو بشكل جيد.

يعمل علي حماية الشعر من التقصف ويزيد من كثافته وطوله.

يزيد من لمعان الشعر وحيويته والتخلص من الكسور والهيشان.

يساعد علي قتل الجراثيم والبكتريا التي تعمل علي منع نمو الشعر بشكل طبيعي.

لا تقتصر اهمية الثوم علي الجانب التجميلي للشعر فقط بل ان له فوائد متعددة للجسم والبشرة أيضاً فهو يحمي من الإصابة بالإمراض المختلفة هذا بجانب انه يعتبر احدي الاختيارات المثالية لراغبي التخسيس والتنحيف.

يدخل الثوم في الكثير من المستحضرات الطبية والتي تساعد علي حماية الشعر والتخلص من الكثير من المشاكل ولكن يجب ان يراعي عدم استخدام أي من مركبات الثوم في  حال ظهور أي تحسس من الاستخدام له بل يجب التوقف فورا واستخدام احدي الوصفات الأخرى.

 

وصفات الثوم لعلاج تساقط الشعر:

هناك الكثير من الوصفات المفيدة للثوم للتخلص من مشكلة تساقط الشعر بشكل امن وسريع، فيمكن استخدام هذه الوصفات للرجال والنساء ويراعي ان يتم تكريرها مرتين اسبوعين او ثلاث مرات لضمان أفضل النتائج السريعة، ومن أفضل هذه الوصفات:

الوصفة الاولي: نقوم بفرم ١٠ فصوص من الثوم ثم نقوم بتدليك فروة الراس باستخدامه لمدة عشر دقائق، يترك علي الشعر لمدة ربع ساعه ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسب.

الوصفة الثانية: نقوم بمزج معلقة من العصير الناتج عن فرم الثوم مع معلقة من العسل الابيض، تطبق المكونات علي فروة الراس لمدة ربع ساعه ثم يغسل بالشامبو والبلسم المناسب.

يراعي بعد استخدام وصفات الثوم ان يتم استخدام بلسم ذات رائحه مميزة وكذلك استخدام زيت عطري وذلك للتخلص من رائحه الثوم من الشعر من خلال تدليك فروة الراس بالزيت جيداً بعد غسل الشعر من الوصفة.

يمكن اضافة زيت الزيتون إلي ناتج فرم الثوم ثم اضافته إلي فروة الراس واتباع خطوات الوصفة بشكل طبيعي وذلك لتجنب اعراض التحسس التي تنتج عنها والتي يتعرض لها البعض من استخدام الثوم.

 

وفي نهايه المقال نرجو أن نكون قد قمنا بتوضيح كل مايخص مقالنا اليوم  من طرق علاج الشعر من التساقط باستخدام الثوم كما قمنا بتوضيح أهميه الثوم وفوائده للشعر وبعض الوصفات المهمه التي يمكن اتباعها لحل مشاكل تساقط الشعر باستخدام الثوم.

إغلاق
error: Content is protected !!