علاج تساقط الشعر طبيا

علاج تساقط الشعر طبيا

تختلف أساليب العلاج المتوافرة لمشكلة تساقط الشعر وذلك حسب طبيعة المشكلة ومدي استجابة فروه الرأس  للعلاج، لذا عادة ما يتم النصح بضرورة استشارة طبيب مختص قبل البدء في العلاج وذلك  لضمان إتباع الطريقة والخطوات الصحيحة في العلاج.

نقص الفيتامينات وعلاقتها بتساقط الشعر:

  • تمثل الفيتامينات أهمية كبيرة في جسم الإنسان فبدونها يشعر الإنسان بالكثير من المشاكل ويزداد الشعور بالتعب، مما يؤثر سلبا علي طريقة حياته، كما ونجد تأثير نقص هذه الفيتامينات في الجسم أيضاً علي الشعر حيث يظهر بالشكل الضعيف كما ويؤدي الي تساقطه وضعفه لذا نجد انه من الضروري تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالفيتامينات الهامة له.
  • يعتبر فيتامين سي وفيتامين د و فيتامين ه من اهم الفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر وفروه الرأس بشكل خاص، وتتواجد هذه الفيتامينات في الفواكه والخضروات، كما ويمكن الحصول عليها من خلال الأدوية والفوار المخصص لها والذي يقوم الطبيب بوصفة في حال ظهور نقص في الجسم وحاجه إليه.
  • تعتبر الأسماك من أهم المأكولات التي يساعد محتواها الغذائي علي حماية الجسم وكذلك الشعر، كما ويعمل علي تقوية الشعر وفروة الرأس والتخلص من حالات الضعف التي يتعرض لها، كما وتحمي الشعر من القشرة وغيرها من المشاكل الأخرى.

الشيخوخة وعلاقتها بتساقط الشعر:

  • تعتبر مرحلة الشيخوخة والتقدم في العمر من أهم المراحل التي يظهر فيها تساقط الشعر بل ويكون واضحا، ففي هذه المرحلة يتعرض الجسم خاصة لدي النساء إلي تغيرات هرمونية وتأثيرات فسيولوجية والتي تظهر علي الشعر ويبدأ التساقط والذي يزداد مع مرور الوقت.
  • هناك أساليب علاج لهذه المرحلة خاصة بها تساعد علي إعادة نمو الشعر مرة أخري، ولكن لا يمكن إتباعها ألا تحت إشراف طبيب مختص وذلك لضمان الحصول علي المقدار الأمن والتخلص من هذه المشكلة والتي قد تؤدي الي الصلع، كما ويراعي أيضا التغذية الجيدة بجانب العلاج الطبي والذي يساعد علي الحصول علي أفضل النتائج وظهور نمو الشعر وقوته مره أخري مثلما كان في الوقت السابق.

علاج تساقط الشعر طبيا:

علاج تساقط الشعر طبيا لا يتوقف فقط علي العلاج الدوائي بل أن هناك الكثير من أساليب العلاج الأخرى المختلفة التي يمكن تنفيذها والتخلص من مشكلة التساقط المزعجة، ومن أفضل طرق العلاج المتبعة:

  1. زراعه الشعر: وهي واحدة من الأساليب العلاجية التي نالت شهره كبيرة والتي يلجأ إليها الكثيرين وخاصة من لا يجدون نفعا من استخدام الطرق التقليدية والدوائية في العلاج والتي يتم تطبيقها تحت إشراف طبيب متخصص.
  2. العلاج بالليزر: إحدى طرق العلاج الأكثر تكلفة ولكنها تعطي أفضل النتائج والتي تظهر بشكل سريع والتي يتم تنفيذها لبعض الحالات التي تعاني من التساقط فهي الاختيار الأخير لأي شخص.
  3. استخدام حقن البوتكس: والتي تعمل علي تحفيز فروة الراس علي نمو الشعر بشكل طبيعي وملئ الفراغات في فروة الراس.
  4. استخدام الأدوية العلاجية: والتي تختلف من شخص لآخر حيث نجد منها مالا يناسب السيدات ويناسب الرجال فقط وهو ما يلزم إشراف طبي.

لا تمثل الطرق الطبية علاج جذري لتساقط الشعر، فمن الممكن أن تعود مشكلة التساقط في الظهور مره أخري وذلك يتوقف علي مدي اهتمام المريض بإتباع طرق وتعليمات العناية والاهتمام بالشعر التي تضمن الحصول علي أفضل النتائج السريعة والفعالة.

وفي نهاية الموضوع نرجو أن نكون قد وفقنا في عرض أهم المعلومات حول العلاج الطبي لتساقط الشعر، يمكنك الاستفادة من هذا الموضوع وأنتظرونا في موضوعات جديدة هامة ومفيدة.

إغلاق
error: Content is protected !!