علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت

علاج تساقط الشعر عند النساء بالزيوت

علاج تساقط الشعر بالزيوت

لقد خلق الله تعالي الطبيعة وخلق كل ما فيها في خدمة الانسان، و تعتبر النباتات الطبيعية والأعشاب واحدة من مخلوقات الله التي تمثل أهمية وفوائد متعددة للإنسان حيث يستخرج منها الزيوت الطبيعية التي تستخدم في علاج الكثير من المشاكل والأمراض والذي يعتبر تساقط الشعر واحدا من هذه المشاكل التي أصبح علاجها سهلاً وبسيطاً وهو ما سوف نقوم بتوضيحه في السطور القادمة.

الحمل وتساقط الشعر عند النساء:

  • تعتبر مرحلة الحمل من المراحل التي تتعرض لها المرأة في حياتها وتؤثر عليها بشكل كبير، فتفقد المرأة في هذه الفترة الكثير من الفيتامينات والطاقة بجسمها لذا ينصح عادة باتباع غذاء صحي مناسب بجانب الفيتامينات والمعادن التي يتم صرفها الطبيب في هذه الفترة، فيحصل الجنين علي غذائه ويبني جسمه من خلال الأم الأمر الذي يلزم بضرورة اهتمام الآم بنفسها لضمان عدم تعرضها لأي مشاكل خلال هذه الفترة.
  • يعتبر تساقط الشعر من العلامات الطبيعية التي تظهر علي المرأة خلال فتره الحمل ومن الضرورة الاهتمام به خلال هذه الفترة واستخدام الزيوت المفيدة والآمنة أيضاً، كما نلاحظ أيضاً ظهور التساقط خلال فتره الرضاعة الطبيعية والتي تعتبر اكثر قوة وشدة من فتره الحمل، ومن المعروف أنها مظاهر طبيعية تختفي بعد مرور ستة أشهر من الولادة.

التخسيس وعلاقته بتساقط الشعر:

  • التخسيس والوصول إلي الوزن والجسم المثالي هو حلم كل امرأة لذا نجد أنها تقوم بإتباع أنظمة غذائية للتخسيس بجانب تناول الادوية والقيام بالتمارين واستخدام كريمات التخسيس وغيرها من الأمور الأخرى التي قد نجد مخاطرها كبيرة جداً، فبجانب تأثير هذه الأمور علي الصحة فهي تؤثر أيضاً علي الشعر حيث يفقد جمالة وحيويته بجانب تعرضه للتساقط والذي قد يزداد حدته مع مرور الوقت.
  • إتباع نظام تغذية صحي ومتوازن تحت إشراف طبيب متخصص من الأمور التي تضمن عدم التعرض لأي مشاكل أو أضرار صحية أو ظهور أي علامات لتلف الشعر أو البشرة، فيراعي أن يتم تناول الغذاء لحصول الجسم علي الفيتامينات والمعادن بدون أي زيادة في الوزن.
  • يعتبر الأرق وعدم النوم بشكل جيد أو بالمعدل الطبيعي من الأمور التي تزيد من ظهور مشكلة تساقط الشعر، فراحة الجسم تعود بشكل إيجابي على الشعر ومظهره.

أفضل زيوت لعلاج تساقط الشعر:

هناك أنواع متعددة من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر والتي تعمل علي حماية الشعر من التساقط حيث تقوم علي تغذية الشعر من الجذور وتزيد من قوتها وهو الأمر المطلوب لإيقاف التساقط والحد منه وظهور الشعر من جديد،ومن الضروري الحرص علي استخدام الوصفات المختلفة والمفيدة حيث يتطلب الأمر إتباعها بشكل صحيح لضمان الاستفادة منها بدون أي مخاطر أو مشاكل، ومن أفضل هذه الزيوت:

  1. زيت الزيتون: يعمل علي تغذية فروه الرأس ويساعدها علي التخلص من القشرة، فيتم إضافة معلقتين من زيت الزيتون إلي صفار بيضه ويضرب جيداً ثم يطبق علي فروة الراس والشعر، نقوم بلف الشعر لمدة نصف ساعة مع وضع بونية علي الشعر ثم يغسل بالشامبو والبلسم المناسب.
  2. زيت الجوجوبا: مفيد في حالات التقصف بالإضافة إلي أهميته الكبيرة في الحد من التساقط، يتم تدفئه القليل من هذا الزيت ثم يطبق علي فروه الرأس والشعر بالكامل ثم يشطف بالماء الفاتر، يمكن المزج بين هذا الزيت وبين زيت اللوز أو الخروع أو إحدى الزيوت الأخرى المفيدة.

في نهاية الموضوع نرجو أن نكون قد أفدناكم بأفضل الزيوت لتساقط الشعر التي يمكن استخدامها، يمكنك قراءه الموضوع والاستفادة منه بشكل أكبر.

إغلاق
error: Content is protected !!