علاج تساقط الشعر للرجال بالثوم

علاج تساقط الشعر للرجال بالثوم

علاج تساقط الشعر للرجال

تعتبر ظاهره تساقط الشعر لدي الرجال من الأمور التي تنتج عن عدة عوامل أهمها الوراثة، كما أن طبيعة الرجل وتعرضه للضغوطات في العمل والحياه من العوامل التي تؤدي هي الأخرى إلي هذه الظاهرة وهو ما يتطلب علاج سريع وفعال لتجنب تدهور المشكلة ووصولها إلي مرحلة لا يمكن علاجها.

أسباب تساقط الشعر لدي الرجال:

تتعدد أسباب التساقط للشعر بوجه عام سواء لدي الرجال أو النساء وهو الأمر الذي يجب التعرف عليه لضمان الحصول علي العلاج المناسب للمشكلة، ومن أهم أسباب تساقط الشعر:

  • ممارسة عادة التدخين سواء كان السلبي أو الإيجابي فهي تزيد من ظهور هذه المشكلة بشكل أسرع.
  • العامل الوراثي ووجود تاريخ عائلي للإصابة بتساقط الشعر أو الصلع.
  • التعرض للضغوطات المستمرة والتوتر والقلق والتفكير الذي يؤثر علي الشعر وعلي معدل نموه الطبيعي.
  • عدم الاهتمام بتناول الغذاء المناسب وتناول الأطعمة الغير صحية.
  • إهمال الماء والمشروبات الطازجة والتي تؤثر علي ترطيب فروه الرأس وتزيد من جفافها وتزيد من مشكلة التساقط.
  • البقاء في الشمس لفترات طويلة والتي تؤثر بشكل سلبي علي فروه الرأس وقدرة الشعر علي النمو.

أهمية الثوم في التركيبات الطبية:

  • يعتبر الثوم من انواع النباتات التي تحمل أهمية كبيرة في تغذية فروه الرأس والشعر والحفاظ عليه من المشاكل والأضرار التي قد يتعرض لها، وتظهر أهمية الثوم في أنه يدخل في تركيب الكثير من المستحضرات الطبية سواء كانت شامبو أو بلسم أو زيوت للشعر حيث أنه يساعد علي الحماية من تساقط الشعر هذا نظرا لكونه يقوم بتنظيف الشعر من القشرة وتقوية الجذور لإنبات شعر قوى وصحي.
  • يحتوى الثوم على مواد فعالة تساعد علي تطهير الشعر وتنقيته من البكتريا الضارة التي تتكون به، فهو يمثل أهمية كبيرة للشعر وتغذية الجذور لفروه الرأس، لذا ينصح باستخدام الوصفات المختلفة التي يدخل الثوم في تركيبها والتي توفر العلاج المناسب له والتي يمكن الاستفادة منها بشكل كبير.

وصفات الثوم لعلاج تساقط الشعر:

تنتشر الكثير من الوصفات الطبيعية والتي يدخل الثوم في تركيبها والتي يمكن الاستفادة منها، ولكن يراعى أن يتم التوقف عن هذه الوصفات في حال ظهور أي أعراض أو علامات تحسس ضد أي من هذه الوصفات والتي تتمثل في:

  • الوصفة الأولي: نقوم بفرم نصف حزمة من أوراق الجرجير المغسول ثم نضيف إليها معلقة من الثوم المفروم، تقلب المكونات ثم نضيف معلقتين من زبت الزيتون ونقلب، تفرد الوصفة علي فروه الرأس ثم علي الشعر حتى الاطراف، نقوم بلف الشعر ويترك لمدة ساعه ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو والبلسم المناسب.
  • الوصفة الثانية: نقوم بفرم ثماني فصوص من الثوم ثم نضيف إليها معلقة من كلا من عصير الليمون وزيت اللوز، يقلب المكونات ثم نقوم بفرد الخليط علي فروه الرأس والشعر ويترك لمدة نصف ساعة بعد وضع يونيه علي الشعر، يغسل الشعر بالشامبو.
  • الوصفة الثالثة: نقوم بإضافة كميات متساوية من الثوم المفروم وزيت الخروع وزيت اللافندر وزيت الزيتون، تقلب المكونات ثم توضع علي الشعر وفروه الرأس لمدة ساعتين ثم يغسل بالطريقة المعتادة.

تكرر هذه الوصفات مرتين أسبوعيا ويراعي أن يتم وضع فوطة دافئة علي الشعر لضمان أفضل النتائج، كما يجب القيام بتدليك فروه الرأس باستخدام زيت اللوز لتجنب رائحة الثومالمزعجة وذلك بعد الانتهاء من الوصفة تماما.

لقد قمنا بعرض معلومات مفيدة ووصفات هامة للثوم لعلاج تساقط الشعر، يمكنك الاستفادة منها وعلاج هذه المشكلة بشكل امن وسريع وبأبسط المكونات.

إغلاق
error: Content is protected !!