علاج تساقط الشعر من الامام

علاج تساقط الشعر من الامام

لقد باتت مشكله تساقط الشعر مشكلة كبيرة يعاني منها كل كبير وصغير، فتؤثر هذه المشكلة علي حياه  الكثيرين وخاصة النساء فمن المعروف أن تاج المرأة شعرها وجمالة ويعتبر تساقطه بمثابة إهدار لجمالها الأمر الذي يزيد من الشعور بالضيق وعدم الراحة، ويعتبر تساقط الشعر من الأمام هي إحدى أشكال التساقط والتي يمكن علاجها بسهولة ويسر.

أسباب تساقط الشعر من الامام:

لا تختلف أسباب مشكلة تساقط الشعر كثيراً في حال كان التساقط من الأمام أم كان في الجانبين أو منتصف الرأس، ويعتبر التعب والإرهاق الجسدي إحدي أهم عوامل وأسباب التساقط للشعر، كما يوجد العديد من الأسباب الأخرى والتي تتمثل في:

  1. الوراثة: فيمثل هذا السبب نسبة كبيرة في ظهور، حيث أنه يمثل ظهور تاريخ مرضي في العائلة للإصابة بتساقط الشعر أو ظهور الصلع لدي إحدى الأقارب إلي ظهور هذه المشكلة لدي الاجيال القادمة.
  2. العامل النفسي: الضغط والتوتر والتعرض لضغط مستمر من الأمور التي تزيد من  فرص الإصابة بتساقط الشعر، كما يؤدي التفكير المستمر في الأمور الشخصية أو الحياتية إلي ظهور هذه المشكلة
  3. الشيخوخة: تعتبر المراحل المتقدمة من العمر وصولا إلي مرحلة الشيخوخة من أهم أسباب ظهور تساقط الشعر، حيث تؤدي هذه المرحلة إلي ضعف البصيلات وضعف الجسم بشكل عام مما يعيق قدرة الشعر علي النمو بشكل طبيعي.
  4. الحميات الغذائية: يعتبر إتباع حميات غذائية قاسية أو بشكل غير صحيح أي بدون إشراف طبي من الأمور التي تزيد من فرص ظهور التساقط بالإضافة إلي الأضرار الأخرى التي تصيب الإنسان نتيجة هذا الأمر.

الحرارة وعلاقتها بتساقط الشعر:

  • تعتبر الحرارة عامل أساسي في ظهور مشكلة تساقط الشعر من الأمام، ففي حال التعرض إلى الشمس لفترات طويلة علي مدار اليوم يؤدي هذا إلي ضعف الشعر وظهور التساقط بشكل كبير، كما ويعتبر استخدام الحجاب لفترات طويلة أيضاً إحدى أسباب التساقط فيراعي أن يتم إتباع عناية مضاعفة في حال كان الروتين اليومي يلزم هذا الأمر.
  • من أشكال الحرارة أيضاً استخدام مكواة الشعر أو الاستشوار والذي يشكل خطر كبير علي الشعر، فيتسبب في ضعف الشعر وتقصفه والذي يؤدي بدوره إلي التساقط والذي قد يصل إلي حد تساقط شديد، ويعتبر التوقف عن استخدام هذه الأساليب من أهم طرق الحماية والوقاية من تساقط الشعر وعلاماته المزعجة.

علاج تساقط الشعر من الأمام:

علاج تساقط الشعر من الأمام يبدأ بإتباع العادات اليومية الصحيحة وتجنب الأسلوب الغير صحيح في التعامل مع الشعر، كما يوجد وصفات مميزة للشعر مفيدة وفعالة ومن هذه الوصفات:

  1. الوصفة الأولي: نقوم بتدفئة القليل من زيت الحشيش ثم نقوم بتدليك فروه الرأس به لمدة دقيقه ثم يوضع بونيه علي الشعر ويترك ساعة، يغسل الشعر بالماء الفاتر فقط ويجفف ويمشط بشكل طبيعي.
  2. الوصفة الثانية: نقوم بمزج معلقة من العسل مع ثمره من الأفوكادو المهروسة بشكل جيد، يوضع الخليط علي الشعر وفروه الرأس مع التدليك بشكل جيد، نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو والبلسم المناسب.
  3. الوصفة الثالثة: نقوم بإضافة كمية من زيت الزيتون مناسبة لطول الشعر إلي عصير ليمونه ومعلقة من العسل الأبيض، تقلب المكونات جيدا ثم تطبق علي فروه الرأس ويترك لمدة ساعتين إلي ٤ ساعات، يغسل الشعر بشكل جيد باستخدام الشامبو والبلسم المناسب.

انتهت وصفاتنا اليوم التي قمنا من خلالها بتقديم أهم وصفات علاج تساقط الشعر من الأمام، نرجو أن تكون قد نالت إعجابكم.

إغلاق
error: Content is protected !!