علاج تساقط الشعر من الجوانب

علاج تساقط الشعر من الجوانب

تساقط الشعر لا يقتصر ظهوره على مكان دون الآخر، ولكنه قد يظهر في أي مكان في فروه الرأس، ويعتبر تساقط الشعر من الجوانب من أشكال التساقط والتي تظهر لدى النساء بشكل خاص، وتعتبر هذه الظاهرة من أكثر الظواهر انتشارا لتساقط  الشعر المزعج.

تساقط الشعر من الجوانب وأسبابه:

  • تختلف الأسباب وراء تساقط الشعر من شخص لآخر حسب العادات اليومية طبيعة جسم كل شخص وغيرها من العوامل الأخرى، ومن أهم أسباب التساقط للشعر من الجانبين هو القيام بربط الشعر بطريقة غير صحيحة الي الوراء، فتعتبر عملية شد الشعر باستخدام رابطه شعر قوية إلي الوراء يؤدي إلي تساقط الشعر وذلك نتيجة تعرضه للضعف من الجذور الأمر الذي يؤدي إلي ظهور الفراغات في الجانبين والتي تزداد حدتها مع مرور الوقت مما يؤدي إلي مشاكل متعددة.
  • استخدام الطريقة الحادة في التعامل مع الشعر من أهم أسباب ظهور التساقط من الجانبين،  فالقيام بتمشيط الشعر بشكل حاد من أكثر الأمور التي تؤدي إلي ظهور التساقط، كما ويمثل استخدام أسنان المشط الحادة أو الضيقة سبباً آخر في ظهور التساقط من الجانبين الأمر الذي يدل علي أن الإنسان وعاداته الخاطئة هي السبب الرئيسي وراء ظهور التساقط للشعر.
  • استخدام مكواة الشعر من أسباب ظهور تساقط الشعر وذلك نتيجة لشد الشعر بالمكواة لفرده، كما ويعتبر الإصابة بالأمراض الجلدية هي الأخرى إحدى أسباب الإصابة بهذه المشكلة، ولقد تم توفير علاجات مناسبة للأمراض الجلدية والتي تتم تحت اشراف طبيب مختص، كما ويظهر أيضاً التساقط لمن يقومون بعمل الصبغات ومستحضرات الفرد للشعر والبروتين وغيرها من المستحضرات الأخرى التي يجب التوقف عن استخدامها واتخاذ إجراءات الحماية من أي مشاكل قد تعود علي الشعر والجسم والشكل العام أيضاً.

تساقط الشعر وأفضل زيت علاجي:

  • تعتبر الزيوت الطبيعية والأعشاب أهمية كبيرة في علاج تساقط الشعر، ويعتبر زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت التي يتم استخدامها في علاج تساقط الشعر من الجانبين، فيتم تدليك القليل من الزيت بأطراف الأصابع في كلا جانبي فروه الرأس، كما يتم تطبيقها علي الشعر بالكامل للحصول علي افضل النتائج.
  • من أفضل الزيوت العلاجية لتساقط الشعر من الجانبين هو زيت اللوز، كما ينصح باستخدام جل الصبار في تدليك هذه المنطقة والتخلص من مشكلة التساقط فهو أثبت جدارته في الحماية من التساقط وتقليل حدته وإعادة إنبات الشعر من جديد.
  • هناك بعض الحالات التي تستدعي استشارة طبيب مختص وذلك لكونها لا تستجيب إلي هذه الوصفات العلاجية لذا يجب استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لتحديد السبب ومن ثم تحديد العلاج المناسب له.

البلسم وعلاقته بتساقط  الشعر:

  • بالرغم من أهمية استخدام البلسم في تنعيم الشعر وللتخلص من التشابك والخشونة للشعر ألا أنه يمثل الإفراط في الاستخدام له أضرار متعددة، فهو يؤدي إلى ضعف الشعر وضعف الجذور، مما يؤدي إلي تساقطه وتقصفه والذي يؤدي بمرور الوقت إلي ظهور الفراغات في كلا الجانبين.
  • من الضروري أن يتم اختيار نوع شامبو وبلسم مناسب لنوع الشعر وذلك للحماية من التساقط، كما يراعي أن يتم استخدام البلسم بكمية مناسبة مرة أسبوعياً، كما يجب الموازنة في استخدام حمام الزيت أو حمام الكريم وتجنب استخدام جميع هذه الطرق مرة واحدة تجنبا لهذه الظاهرة المزعجة.

اجتهدنا في تقديم أهم المعلومات حول تساقط الشعر من الجوانب والأسباب وأسلوب العلاج المناسب، نرجو أن تكون قد افادتكم وسوف نقوم بتقديم كل ما هو جديد في موضوعات جديدة ومفيدة.

إغلاق
error: Content is protected !!