علاج تساقط الشعر نهائيا خلال أسبوع

علاج تساقط الشعر نهائيا خلال أسبوع

لقد باتت مشكلة تساقط الشعر من المشاكل المعتادة والتي قد لا يتأثر بها الكثيرين وذلك للتطور العلمي والطبي وتوفير كل ما هو ممكن لعلاج هذه المشكلة والتخلص منها بشكل سريع، وبالرغم من انتشار الكثير من طرق العلاج ألا أنه من الضروري الحرص علي اختيار الطريقة التي تتناسب مع طبيعة  الشعر وطبيعة المشكلة وهو ما  سوف نقوم بتوضيحه في هذه المقالة.

 

التغذية وعلاقتها بتساقط الشعر:

  • تعتبر التغذية السليمة هي أساس الحياة وأساس البقاء والاستمرار، فالتغذية السليمة والاهتمام بالحصول على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم من الأمور التي تساعد في تقليل فرص الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل علي تغذية البشرة والشعر وفروه الرأس، من خلال الطعام يحصل الإنسان علي الفيتامينات والمعادن التي يحتاج اليها والتي من اهدافها المساعدة في الحفاظ علي الشباب فتره اطول وتغذية الشعر من الجذور وحتي الاطراف.
  • لا يقتصر الأمر علي تناول غذاء صحي فقط بل يتطلب الامر أيضاً ان يتم تهوية الشعر وتعرضه للهواء والشمس فتره كافية تساعد علي تغذية الشعر بأشعتها بدون أي ضرر قد يحدث، كما يجب أيضاً تجنب ربط الشعر أثناء النوم بل يجب تركه مفرود خلال هذه الفترة هذا بالإضافة إلي أن تغيير تسريحه الشعر من وقت لآخر من الأمور الهامة التي تساعد على تجنب عملية شد الشعر و التي تعتبر من أسباب تساقط الشعر الاكثر انتشارا.

 

علاج تساقط الشعر يبدأ بالاهتمام:

  • إتباع التعليمات والعادات الصحيحة من الامور التي تساعد علي علاج تساقط الشعر وتوقفه تماما، ويبدا الاهتمام بالشعر وفروه الرأس منذ الصغر حيث يعتبر استخدام المستحضرات التي تناسب الاطفال من الامور التي تضمن بناء فروه رأس قوية وشعر قوي، بالإضافة إلي الاهتمام بتغذية الطفل والقيام بإعداد الوجبات بشكل مغري حتي ينجذب إليها الطفل ويقوم بتناولها.
  • متابعه نسبة الأنيميا في الجسم من الأمور الهامة حيث نجد ان البعض يصاب بها وهو ما يؤثر بشكل مباشر علي الإنسان بوجه عام وعلي صحته، ولقد تم توفير أدوية علاجية للأنيميا هذا بشرط أن يكون مقترن بتناول وجبات متوازنة وصحية، كما يقوم الطبيب بصرف إحدى الفيتامينات التي يظهر في تحاليل المريض أنه يعاني من نقص فيها والتي تصل الي جذور الشعر وفروة الراس وتعمل بفاعليه في علاج التساقط سريعا.

 

علاج تساقط الشعر في أسبوع:

استخدام الوصفات الطبيعية من الامور التي تساعد في علاج تساقط الشعر في اسبوع وقد يحتاج إلي وقت اقل من ذلك، ومن أفضل الوصفات المستخدمة لهذا الامر:

  • الوصفة الاولي: نقوم بتدفئة القليل من زيت الخردل ثم نستخدمه في عمل مساج وتدليك فروة الراس لمدة عشر دقائق ويترك علي الشعر بدون غسيل.
  • الوصفة الثانية: نقوم بوضع كمية مناسبة من عشبة النيم في كوبين من الماء ويترك علي النار يغلي لمدة خمس دقائق، يترك حتي يبرد ثم نقوم بتصفيته ثم يستخدم في شطف الشعر بعد غسله بالشامبو.
  • الوصفة الثالثة: نقوم بإضافة كميات متساوية من الفلفل الاسود وبذور الليمون التي تتواجد بداخل حبات الليمون وليكن معلقة من كلا منهما، نقوم بطحن كلا منهما سويا ثم يطبق علي فروة الرأس مع التدليك لمدة عشر دقائق، يغسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسب.

 

انتهت وصفاتنا اليوم المفيدة والبسيطة لعلاج تساقط الشعر في أسبوع، نرجو أن تكون قد إفادتكم وانتظرونا في مقالات أخري وموضوعات جديدة، ويمكنكم مشاركة الموضوع مع الأصدقاء علي الصفحات المختلفة لتعم الفائدة علي الاخرين.

إغلاق
error: Content is protected !!