علاج تساقط الشعر نهائيا

علاج تساقط الشعر نهائيا

الجمال نعمه كبيرة يجب علينا الحفاظ عليها، ويعتبر تساقط الشعر من أهم العوامل المؤدية إلي عدم الثقة وقلة الجمال، فلم يعد الشعر تاج للمرأة فقط بل للرجل أيضاً، فيمثل الشعر أهمية كبيرة وتساقطه يعتبر مشكلة هامة وخطيرة يجب الانتباه إليها واتخاذ التدابير العلاجية اللازمة لها.

تساقط الشعر وأعراضه:

  • تظهر مشكلة تساقط الشعر نتيجة العديد من العوامل والأسباب، وقد لا يمكن للكثيرين التعرف إذا كان هذا تساقط للشعر ام امر عادي ولكن في حال تدهور المشكلة يصبح الأمر أكثر ظهوراً ووضوحاً، ومن أهم أعراض تساقط الشعر ظهور كميات مختلفة من الشعر في المشط اثناء تمشيطه وكذلك في رابطه الشعر، ويظهر ذلك في كل مره يتم فيها تمشيط الشعر، كما ويلاحظ ايضا تواجده علي الملابس بدون أن يتم لمسه والمخدات وغيرها.
  • من علامات تساقط الشعر هو ظهور بعض الفراغات في مناطق مختلفة في فروه الرأس حيث تظهر بقع كبيرة أو متوسطه في مناطق متفرقة في فروه الرأس تكون خالية أو شبه خالية من الشعر، مما يدل على درجة حدته وضرورة الإسراع إلى الطبيب لاستشارته في الأمر وتناول العلاج المناسب.

 

تساقط الشعر وأسبابه:

اسباب تساقط الشعر لا يمكن حصرها حيث انه يتم تحديدها وفقا لحالة المريض وعاداته ونوع ودرجة التساقط، وبالرغم من انتشار الكثير من الأطباء التي يمكن استشارتهم في هذا الأمر ألا أنه لا يتمتع كلا منهما بنفس الخبرة والكفاءة لذا يجب اختيار الطبيب الأكثر خبرة وتخصص.

استخدام مستحضرات طبية غير مناسبة لنوع الشعر يعتبر من أسباب ظهور مشكلة التساقط والتي قد تزداد حدتها أيضاً، فينصح عادة بضرورة استخدام نوع مناسب من الشامبو والبلسم، كما يراعي استخدام طريقة مناسبة لريط الشعر وتكون مختلفة في كل مره، كما يفضل ان يتم لف الشعر قبل النوم وفي اي وقت غلي مدار اليوم وذلك لإفادة الشعر وفروه الرأس وتجنب أي ضرر قد يصيبه.
من أسباب تساقط الشعر هو الإفراط في استخدام مرطب الشعر، فيزيد هذا الأمر من ضعف الشعر وضعف جذوره وهو ما يؤدي به إلي التساقط، كما يظهر أيضاً علي شكل تقصف وهو الأمر الذي يمكن علاجه بإتباع الأسلوب الصحيح في استخدام هذه المواد المرطبة.
تعرض الشمس إلى الهواء مباشرة بعد غسله بالماء الفاتر يعتبر احدى اسباب ظهور تساقط الشعر، فينصح بضرورة القيام بتنشيف الشعر جيدا بالمنشفة أولاً يليها استخدام مجفف الشعر على أقل درجه حتى يتم التخلص من الماء وتجفيف الشعر جيداً ومن ثم تمشيطه واستخدام الزيت المناسب، فهذه الطريقة هي الصحيحة في التعامل مع الشعر المغسول.

تساقط الشعر وعلاجه:

  • علاج تساقط الشعر بات أمراً سهلاً وبسيطا فقط يتطلب اهتمام من الشخصي والحرص علي اتباع التعليمات، وهناك الكثير من الاعتقادات أن قص الشعر هي انسب وسيله لعلاج التساقط والهيشان ايضا الامر الذي
    لا يوجد له أي دليل من الصحة فهو على النقيض تماماً، فيجب استخدام وإتباع الطرق الصحيحة في التعامل مع الشعر بالإضافة إلي استخدام الأدوات والمرطبات المناسبة، كما يراعي أن يتم قص أطراف الشعر كل
    أسبوعين أو شهر علي الأكثر وذلك يساعد علي نمو الشعر بشكل صحي وقوي.
  • من تعليمات علاج تساقط الشعر أن يتم علاج الأنيميا أولاً في حال المعاناة منها، كما يجب الاهتمام بالتغذية الجيدة بالإضافة إلي تناول المكملات المناسبة التي تساعد علي تعويض الجسم عما يفقده من عناصر هامة للحفاظ عليه.

وإلي هنا نكون قد قدمنا أهم المعلومات حول علاج تساقط الشعر بشكل نهائي والتي تضمن أسلوب علاج مثالي ومميز وفعال يمكنك الاستفادة منه للتخلص من هذه المشكلة.

إغلاق
error: Content is protected !!