علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة

علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة

تظهر القشرة وتزداد حكه الرأس وقد لا يدرك البعض لماذا ومدي خطورة هذا الامر، فهي من المشاكل الشائعة والتي تتطلب عناية خاصة لضمان التخلص منها وعدم عودتها مره أخرى، ولأهمية هذا الموضوع سوف نقوم بالتحدث حولة وتوضيح طريقة التعامل مع هذه المشكلة والتخلص منها بأمان وبدون أي مشاكل.

 

أسباب ظهور القشرة وحكة الرأس وعلاقتها بالتساقط:

يتعرض الكثيرين الي ظهور القشرة في الشعر وعلي فروه الرأس وهي من الأمور التي تتسبب في الشعور بالإحراج خاصة في حال ظهور هذه القشرة امامهم وكذلك في حال وجود حكة في الراس، ويعتبر السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة هو عدم الاهتمام بعملية تنظيف وغسيل الشعر، فتعتبر عملية الغسيل للشعر من اهم مراحل الحماية ليس فقط من هذه المشكلة بل لغيرها من المشاكل الأخرى.

  • تزداد فرص ظهور قشرة الشعر وفروة الراس في حال استخدام انواع شامبو غير مناسب لنوع الشعر، كما ويعتبر الماء البارد من اسباب ظهور هذه القشرة والتي يصاحبها حكة في الرأس.
  • استخدام كريمات الشعر والزيوت بكثرة يعتبر إحدى أسباب ظهور هذه المشكلة وذلك لكونها تقوم بجمع الاوساخ سريعا وتزيد من تثبيت هذه الأوساخ علي فروه الرأس، مما يؤدي إلي تكوين القشرة وظهورها بشكل اوضح مما يزيد من الحكة بالرأس.

 

العادات الصحيحة للتعامل مع الشعر:

  • إتباع العادات الصحيحة في التعامل مع الشعر من الأمور التي تساعد بقدر كبير علي تجنب الكثير من المشاكل، والجدير بالذكر أن القشرة هي إحدى أهم أسباب ظهور تساقط الشعر، حيث تؤدي القشرة إلي غلق مسام فروه الرأس، كما وتزداد مع مرور الوقت مؤدي إلي ضعف الشعر وفروه الرأس وظهور التساقط والذي يزداد حدة مع مرور الوقت.
  • من الضروري الاهتمام بالموازنة في استخدام المكونات الطبيعية أو الطبية التي يتم إضافتها إلي الشعر سواء كان كريمات أو زيوت وكذلك استخدام الشامبو والبلسم، فيراعي أن يتم غسل الشعر مرة أو مرتين علي الأكثر أسبوعيا، كما يفضل أن يتم وضع كميات صغيره من الزيوت المستخدمة وتجنب الكريمات والمثبتات وكذلك الحرص علي تمشيط الشعر باستخدام مشط خشب ومن أسفل إلي أعلي لتقليل فرص تعرضه للتساقط.

 

علاج تساقط الشعر وقشرة الرأس والحكة:

  • يمكن إتباع إحدى الطرق المختلفة لعلاج قشرة الرأس والتي لا تحتاج إلي الكثير من الوقت للوصول إلي النتائج المطلوبة، ومن أفضل هذه الوصفات:
  1. الوصفة الأولي: نقوم بمزج معلقة من كلا من زيت الزيتون وعصير الليمون، يطبق المزيج علي فروة الراس مع التدليك برفق وتكرر الوصفة بشكل يومي للحصول علي أفضل النتائج.
  2. الوصفة الثانية: نقوم بتدفئة القليل من زيت السمسم، يوضع الزيت على فروه الرأس مع التدليك لمدة دقيقتين، يوضع نونية على الشعر ويترك ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسب.
  • كما يمكن استخدام هذه الوصفات في التقليل من تساقط الشعر والتي تتمثل في:
  1. الوصفة الأولي: نقوم بهرس حبة من الموز ثم يضاف إليها صفار بيضه، تمزج المكونات جيدا ثم نقوم بوضعها علي فروه الرأس والشعر باستخدام فرشاه يدلك فروة الرأس ثم يوضع نونية ويترك ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسب.
  2. الوصفة الثانية: نضيف معلقتين من زيت الزيتون إلي ٤ فصوص ثوم مفرومين، تمزج المكونات وتستخدم في عمل مساج لفروه الرأس لمدة خمس دقائق، يغسل الشعر جيداً بالشامبو والبلسم المناسب.

 

إلي هنا نكون قد قمنا بتقديم كل ما هو هام ومفيد حول موضوع علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة، يمكنك علاج هذه المشكلة الآن باستخدام أساليب العلاج المختلفة، كما نرجو إذا إفادتك المقالة أن تقوم بمشاركتها مع اصدقائك.

إغلاق
error: Content is protected !!