علاج تساقط الشعر وتطويله

علاج تساقط الشعر وتطويله

لا تقتصر مشاكل الشعر علي التساقط فقط بل يعتبر توقف النمو للشعر من المشاكل التي تواجه الكثيرين ويعاني منها السيدات بشكل خاص، فتاج المرأة شعرها لذا تقوم بالبحث المستمر لإيجاد الحلول المناسبة لمشاكل الشعر التي لا تنتهيوالتي تعتبر مصدر ازعاج للكثيرين.

 

فوائد وأضرار أدوية علاج تساقط الشعر وتطويله:

  • يلجأ الكثيرين إلي الأساليب السريعة لعلاج تساقط الشعر، والجدير بالذكر أن هذه الطرق لا تناسب كل شخص وكل حاله وذلك حسب طبيعة المشكلة ومدي استجابة كل شخص، فهناك حالات لا تتجاوب مع طريقة ما ولكن يناسبها طريقة اخري للعلاج، وتعتبر الادوية من أساليب العلاج المتبعة لمشكلة تساقط الشعر وللحصول علي شعر طويل وناعم وقوي وكثيف والتي تحمل فوائد متعددة لمستخدميها.
  • بالرغم من ارتفاع تكلفة الأدوية العلاجية لتساقط الشعر وتطويله إلا أنها من طرق العلاج الأكثر انتشاراً حيث تظهر نتائجها بعد مرور وقت قصير علي الاستخدام لها، كما انها تحمي الشعر من المشاكل المتعددة التي يتعرض لها ولكن لا يفضل ان يتم تناولها بدون استشارة طبيب وذلك تجنبا لحدوث اي اضرار صحية او تناولها مع ادوية اخري تتعارض معها مما يؤدي الي أضرار متعددة.

 

وصفات علاج تساقط الشعر:

تنتشر الكثير من الوصفات الطبيعية المفيدة في علاج مشكلة تساقط الشعر والتي تحتوي علي مركبات طبيعية بشكل كامل لا يوجد بها أي أضرار ولا تتسبب في أي مشاكل صحية لمستخدمها، ومن افضل هذه الوصفات:

  1. الوصفة الأولي: نقوم بمزج معلقة من كلا من حليب جوز الهند وعصير الليمون وزيت الخزامي، تخلط المكونات جيدا ثم نقوم بوضع الوصفة علي فروة الراس والشعر مع التدليك لمدة عشر دقائق ويترك لمدة ساعة علي الشعر ثم يغسل بالماء الفاتر.
  2. الوصفة الثانية: نقوم بوضع اربع معالق من كلا من زيت الزيتون وزيت الخروع في زجاجة بخاخ ثم نقوم باستخدامها في توزيع الزيت علي الشعر وفروه الرأس ثم يدلك جيداً لمدة خمس دقائق ويترك علي الشعر ويغسل بالماء الفاتر ثم توضع فوطة دافئة لتحقيق أعلي استفادة ثم يمشط بالطريقة المعتادة.
  3. الوصفة الثالثة: نقوم بمزج معلقتين من جل الصبار مع ملعقة من زيت اللوز ويقلب جيدا، يطبق المزيج على الشعر وفروه الرأس مع عمل مساج لفروه الرأس ويترك طوال الليل ثم يغسل في اليوم التالي بالماء الفاتر والشامبو والبلسم المناسب.

 

وصفات تطويل الشعر:

  • الشعر الطويل هو رمز لجمال المرأة، وتعانى الكثير من السيدات من تقصف الشعر وتوقف نموه الأمر الذي يشكل إزعاج كبير سواء للرجل أو المرأة، ولقد تم توفير العديد من الوصفات المفيدة في هذا الأمر والتي تتمثل في:
  1. الوصفة الأولى: نقوم بغلي القليل من الحلبة في كوب من الماء، تترك جانبا حتي يبرد ثم يوضع في بخاخ ويستخدم في تدليك فروه الرأس باستخدام الماء فقط الناتج عن غلي الحلبة، كما يمكن استخدام البذور التي تم تصفيتها بعد ان يتم طحنها جيداً ووضعها علي فروة الراس مع التدليك لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.
  2. الوصفة الثانية: نقوم بخلط معلقة من كلا من زيت الزيتون وزيت الخروع وحبة افوكادو مهروسة، يطبق الخليط علي فروة الراس مع التدليك ويترك لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسب.
  • من أهم الأمور التي يجب اتباعها لضمان ان يصبح الشعر طويل وصحي وجميل هو القيام بعملية قص الأطراف وذلك كل أسبوعين أو ثلاث أسابيع وهو ما يسمي بمساواة الاطراف وذلك يساهم في تطويل الشعر سريعا.

 

والآن قد أنتهينا من مقالنا اليوم ونرجو أن نكون قد قمنا بتوضيح المعلومات الهامه حول طريقة علاج تساقط الشعر وتطويله فقد قمنا بتوضيح افضل الوصفات لعلاج تساقط الشعر ووصفات لتطويل الشعر كما قمنا ايضا بتوضيح اهم فوائد واضرار الادويه اللتي تساعد في علاج التساقط

إغلاق
error: Content is protected !!