علاج تساقط الشعر وتقصفه

علاج تساقط الشعر وتقصفه

يعتبر تساقط الشعرهو نتيجة طبيعية للتقصف حيث تظهر الشعر باهت وضعيف ومتكسر ومتقصف من الاطراف وهو ما يجعله يظهر بالشكل الغير جميل، فالشعر هو تاج لراس كل امراه والحفاظ عليه امر هام لكل سيدة وهو ما سوف نقوم بتوضيح أفضل طرق علاج لمشاكل تساقط وتقصف الشعر المختلفة.

 

أسباب التساقط والتقصف :

  • يعتبر إهمال العناية بالشعر وتركه دون اهتمام وتنظيف من الأمور التي تؤدي إلي ظهور الشعر مقصف وباهت كما ويؤدي مع مرور الوقت إلي تساقط الشعر الأمر الذي يشكل ضرر كبير علي كل شخص سواء نفسيا او اجتماعيا، ويحدث التقصف نتيجة للاستخدام المفرط في المكواة أو الاستشوار واستخدام درجات حرارة عاليه في فرد الشعر، كما ان المستحضرات الغير مناسبة تعتبر هي الأخرى إحدى أهم أسباب التساقط والتقصف، حيث أنه من الضروري استخدام ادوات مسموح بها من قبل مختص في هذا المجال الامر الذي يضمن أعلي استفادة بدون أي ضرر.
  • تعتبر الصباغات الكيميائية هي الأخرى من الأمور التي تتسبب في ظهور علامات تقصف الشعر على الأطراف، كما وتظهر ايضا في تساقط الشعر وذلك لاستخدام الاكسجين وكذلك استخدام الصبغة على فروة الرأس مما يؤثر سلبا على الشعر.

 

نصائح للوقاية من تقصف الشعر وتساقطه:

  • تعتبر طريقة التعامل مع الشعر بالشكل الصحيح هي المفتاح الأساسي لتجنب أي ضرر أو تلف قد يتعرض له،فمن الضروري الحرص علي اتباع الاتي:
  1. ألا يتم تمشيط الشعر وهو جاف او مبلل فيفضل أن يتم تمشيطه وهو رطب، كما يراعي استخدام زيت مناسب في حال كان الشعر جافا لتجنب تعرضه للتساقط او التقصف.
  2. أن يتم قص الأطراف للشعر ومساواتها باستخدام مقص حامي وذلك مره كل أربعه أشهر.
  3. الاختيار الجيد لنوع كريم وشامبو وبلسم خاص للشعر المتقصف ويساعد علي إعادة بنائه.
  4. أن يتم غسل الشعر من مره إلي مرتين أسبوعيا.
  5. الحرص علي تجنب تعرض الشعر للماء المالح واستخدام غطاء الرأس للحفاظ علي الشعر.
  • ضعف فروة الرأس من انتاج الزيوت الهامة التي تساعد علي تحفيز نمو الشعر وتزيد من قوته من الأمور التي تؤدي الي ضعف الشعر وتؤدي الي تقصفه مع مرور الوقت كما وتزيد من فرص تساقط الشعر الأمر الذي يلزم التغذية الجيدة والاهتمام بتناول الطعام المفيد للجسم.

 

أفضل وصفات التساقط والتقصف للشعر:

هناك الكثير من الوصفات المفيدة لعلاج تقصف الشعر وتساقطه والتي نالت إعجاب الكثيرين حيث تمكنت من تقوية الجذور وكذلك انبات الشعر في المناطق التي ظهر فيها فروة الرأس، ومن افضل هذه الوصفات:

  1. الوصفة الاولي: نقوم بخلط صفار ٣ بيضات مع ٣ معالق من الماء، تقلب المكونات ثم تطبق الوصفة علي الشعر وفروة الراس وتترك لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالشامبو بشكل جيد ثم نستخدم زيت اللوز لترطيب الشعر بكمية مناسبة لطول الشعر.
  2. الوصفة الثانية: نقوم بمزج معلقتين من كلا من زيت اللافندر وزيت جوز الهند وتقلب المكونات ثم تطبق الوصفة علي الشعر وفروة الراس مع التدليك لمدة خمس دقائق ويترك علي الشعر للاستفادة منه، ويفضل أن يتم تدفئة الزيت قبل تطبيقه علي الشعر وفروه الرأس لتحقيق استفادة منه بشكل اكبر.

 

 

إلي هنا تكون قد انتهت المقالة اليوم التي تدور حول علاج تساقط الشعر وتقصفه وكيفية الحفاظ عليه وعلي حيويته ولمعانه، يمكنك مشاركة المقالة والاستفادة من الوصفات المتعددة للتخلص من التقصف والتساقط والحصول علي شعر قوي وجميل.

إغلاق
error: Content is protected !!