علاج تساقط الشعر وتكثيفه

علاج تساقط الشعر وتكثيفه

لا تقتصر مشكلة تساقط الشعر فقط علي حدوث التساقط بل أن هناك مجموعة من النتائج السلبية التي تنتج عنها والتي نجد من اهمها هو ظهور الشعر بشكل خفيف وعدم وجود أي كثافة بالشعر، بالإضافة إلي ذلك فتبدأ الفراغات في الظهور مما يزيد  المشكلة تعقيدا.

 

تساقط الشعر مشكلة شائعة:

  • تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي يتأثر بها الكثير من الناس، فيظهر التساقط الخفيف أو الشديد أو المتوسط ويعتبر التساقط الشديد من اكثر انواع التساقط خطورة بالرغم من عدم انتشارها بشكل كبير إلا أن الإصابة به يمثل مشكلة كبيرة قد تصل إلي حد الصلع والذي يختلف مكان ظهوره سواء بالمقدمة للرأس أو بالجانبين ألا أن تأثيره السلبي وخاصة علي الحالة النفسية من اسوا الامور.
  • يتعرض الرجال والسيدات إلي مشكلة تساقط الشعر كلا علي حد السواء حيث قد تختلف الأسباب التي أدت إلي هذه المشكلة ولكنها تظهر بشكل واضح وتؤثر علي الشعر، ويعتبر الضغط النفسي والعصبي والتفكير المستمر واجهاد العقل من اكثر الامور التي تؤدي إلي هذه المشكلة، فالحالة النفسية الجيدة تزيد من جمال الشعر والبشرة وكذلك تؤثر علي صحة الجسم بشكل إيجابي والعكس صحيح.

 

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر:

يعاني البعض من أنهم يمتلكون شعر خفيف ويكون هذا الأمر دون تدخل منهم بل أنه يحدث بالوراثة، كما قد يظهر الشعر بشكل خفيف وذلك نتيجة العوامل الحياتية التي يعيشها الانسان ويتعرض لها، فيعتبر تكثيف الشعر هي رغبة الكثير من الناس والتي يمكن تنفيذها منزليا بطرق وخطوات سهله وبسيطة، ومن اهم هذه الوصفات:

  1. الوصفة الاولي: نقوم بمزج ثلاث معالق من الزبادي مع معلقة من العسل ويقلب جيداً، يضاف إليها عصير ليمونه وتقلب المكونات جيداً ثم تطبق علي فروة الراس مع بالتدليك بخفة لمدة عشر دقائق، يغسل الشعر بالشامبو المناسب.
  2. الوصفة الثانية: نقوم ببشر ٣ حبات بصل ثم نضغط على البشر بشكل جيد للحصول علي ماء البصل، نقوم باستخدامه في دهن فروه الرأس يوم بعد يوم للحصول علي أفضل النتائج وزيادة كثافة الشعر سريعاً.

 

وصفات طبيعية لتساقط الشعر:

  • استخدام الوصفات الطبيعية والمداومة عليها سواء في حال كان هناك مشكلة أم لا فهو أمر يساعد علي تحفيز نمو الشعر وتجنب تعرضه لأي تلف، ومن أفصل الوصفات لتساقط الشعر والتي تساعد علي انبات الشعر بشكل جيد، فتتمثل في:
  1. الوصفة الأولي: نقوم بإحضار كمية مناسبة من الصبار ثم نقوم بقطع الصبار من المنتصف واستخلاص الجل الداخلي باستخدام معلقة أو سكين، يوضع الصبار علي الشعر وفروة الرأس مع التدليك بخفة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر.
  2. الوصفة الثانية: نقوم بغلي القليل من الماء ثم يضاف إليه الشاي ويترك قليلا حتي يغلي، يرفع من علي النار ثم يصفى ويترك ليبرد ثم يوضع علي فروه الرأس والشعر لمدة تتراوح بين ساعتين إلي أربع ساعات ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسب.
  • لضمان أفضل النتائج يجب الحرص علي ترك الشعر حتى يجف تماماً قبل التمشيط له بعد استخدام الوصفات المختلفة، كما يمكن استخدام مجفف الشعر علي البارد لتجفيف الشعر ثم استخدام مواد ترطيب مناسبة لنوع الشعر.
  • يجب القيام باختيار ادوات تنظيف وغسيل الشعر حيث يجب أن يتم اختيار ما يتناسب مع تساقط الشعر وتكثيفه وهو ما أصبح متوافر الكثير من الصيدليات والمراكز المتخصصة.

إلي هنا تكون قد انتهت وصفاتنا اليوم والتي تدور حول علاج تساقط الشعر وتكثيفه، يمكنك الاستفادة من المقالة للحصول علي شعر قوي ولامع بدون أي ضعف أو تلف، كما يمكنك مشاركتها لإفادة أصدقائك في كل مكان بهذا الموضوع الهام والمفيد

إغلاق
error: Content is protected !!