علاج سريع لتساقط الشعر الشديد

علاج سريع لتساقط الشعر الشديد

يُقال إن شعرك هو تألقك ، ومن الطبيعي أن ترغب في تحسين شعرك إذا لم يكن ذلك يرضيك. إذا كنت تحاول إعادة نمو الشعر الذي فقدته أو كنت ترغب ببساطة في تحسين شعرك ، جرب بعض هذه العلاجات الطبيعية. يمكن أن تساعد فوائدها المثبتة في تحفيز النمو وتعزيز الشعر الذي لديك.

1. التدليك

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس على استعادة نمو الشعر ويمكن استخدامه مع زيوت الشعر والأقنعة. هذا يحفز فروة الرأس ويمكن تحسين سماكة الشعر. يمكن أن يساعدك قضاء الوقت في تدليك فروة رأسك كل يوم أيضًا في تخفيف التوتر والتوتر. يُعتقد أن قوى التمدد أثناء التدليك تشجع نمو الشعر وكثافته في خلايا الحليمة الجلدية.

2. الصبار

منذ فترة طويلة تستخدم الألوة فيرا علاج تساقط شعر. كما أن يهدئ فروة الرأس ويرطب الشعر. يمكن أن يقلل من قشرة الرأس ويفكك بصيلات الشعر التي قد تسدها الزيوت الزائدة. يمكنك تطبيق جل الصبار النقي على فروة رأسك وشعرك عدة مرات في الأسبوع. يمكنك أيضًا استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الصبار.مدعوم من مشروع روبيكون

3. زيت جوز الهند

زيت جوز الهنديحتوي على الأحماض الدهنية التي تخترق داخل جذع الشعر وتقلل من تساقط البروتين من الشعر. يمكن استخدام زيت جوز الهند قبل أو بعد غسل شعرك حسب نوع شعرك. إذا كان شعرك يميل إلى أن يكون دهنيًا ، يمكنك ترك العلاج طوال الليل أو لبضع ساعات قبل غسله. تدليك زيت جوز الهند في فروة رأسك وكل شعرك. إذا كان شعرك جافًا ، يمكنك أيضًا استخدامه كعلاج يترك على الشعر. هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول زيت جوز الهند كمحفز لنمو الشعر ، ولكن ثبت أنه يحسن صحة الشعر وبريقه وقد استخدم لعدة قرون.

4. فيفيسكال

فيفيسكال هو نمو طبيعي للشعر يعزز نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من ترقق الشعر. يحتوي على مركب بحري يعرف باسم AminoMar C. ويتكون من المعادن والفيتامينات ومسحوق سمك القرش والرخويات. تساعد هذه المكونات على تجديد خلايا جديدة وتقوية الخلايا الموجودة. يجب أن تأخذ الحبوب مرتين في اليوم لمدة ستة أشهر على الأقل من أجل رؤية النتائج. يصنع فيفيسكال أيضًا شامبو وبلسم.

5. زيت السمك

يمكن أن يساعد تناول أحماض أوميجا الدهنية على تحسين شعرك من الداخل ، لأنها مليئة بالعناصر الغذائية والبروتينات. تناول أوميغا جنبا إلى جنب مع مضادات الأكسدة يساعد على تحسين كثافة الشعر وقطره. كما أنه يقلل من تساقط الشعر. تساعد أحماض أوميغا الدهنية خلاياك على العمل بشكل صحيح ويمكن أن تعزز المناعة ، مما يؤدي إلى تحسين الصحة العامة. اتبع الجرعة الموصى بها من الشركة المصنعة.

6. الجينسنغ

مع الأخذ الجينسنغ يمكن أن تعزز المكملات نمو الشعر عن طريق تحفيز بصيلات الشعر. الجينسنوسيدات هي المكونات النشطة للجينسنغ ويعتقد أنها مسؤولة عن تأثيرها الإيجابي على الشعر. خذها دائمًا وفقًا للإرشادات وتأكد من التحقق من أي آثار جانبية محتملة.

7. عصير البصل

إذا كنت تستطيع التعامل مع رائحة عصير البصل ، فقد تجد أن الفوائد تستحق العناء. كان عصير البصل لعلاج داء الثعلبة البقعي بنجاح عن طريق تعزيز نمو الشعر. يُعتقد أيضًا أن عصير البصل يحسن الدورة الدموية. تظهر الدراسات التي أجريت على الحيوانات تحسن عامل نمو الكيراتين وتدفق الدم إلى البشرة. يمكنك خلط القليل من البصل وإخراج العصير منه. ضعي العصير على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل. ثم اغسليه بالشامبو بشكل طبيعي.

8. زيت إكليل الجبل

إكليل الجبل هو أحد الزيوت الأساسية الأولى التي يختارها الناس لتعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر. زيت إكليل الجبل يحفز نمو الشعر الجديد ويمكن استخدامه لعلاج الصلع الوراثي . امزج بضع قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت ناقل وقم بتدليكه في شعرك وفروة رأسك قبل الشطف. افعل ذلك عدة مرات في الأسبوع. أضف بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى الشامبو والبلسم يوميًا. لا تستخدم الزيوت العطرية مباشرة على الجلد. قم دائمًا بخلطها في زيت ناقل أو شامبو.

9. زيت المسك

يمكنك استخدام الجيرانيوم زيت لتعزيز نمو الشعر وتنشيط الدورة الدموية. امزج بضع قطرات في زيت ناقل واستخدمه لعمل قناع للشعر. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات إلى الشامبو والبلسم. يمكن أن يساعد زيت المسك على تقوية وترطيب واستعادة شعرك.

10. الليمون

يمكنك استخدام عصير الليمون الطازج أو زيت الليمون حيث يقال أنهما يعززان جودة الشعر ونموه. زيت الليمون يمكن أن تساعدك في الحفاظ على فروة رأس صحية وتحفيز نمو الشعر. ضع عصير الليمون الطازج على فروة رأسك وشعرك قبل 15 دقيقة من الشامبو. يمكنك استخدام زيت الليمون الأساسي المخفف في زيت ناقل كقناع للشعر.

الاستنتاج

إذا كنت ترغب في تحسين شعرك ، فضع خطة وحافظ على ثباتك. تذكر أن العلاجات قد تستغرق بضعة أشهر لتحقيق نتائج ملحوظة. كن مبدعًا في العلاجات وامزجها بقدر ما تريد.

من المهم أن تأخذي وقتًا كل يوم للتركيز على تغذية شعرك للحصول على الخصلات الفاتنة التي تريدينها. سيكون اتخاذ هذه الخطوة وممارسة الرعاية الذاتية مفيدًا للغاية إذا كان تساقط شعرك مرتبطًا بأي مشكلة عاطفية أو متعلقة بالتوتر. ابقَ إيجابيًا وابذل قصارى جهدك للحفاظ على نمط حياة صحي يكمل خطة علاج شعرك.

تحدث إلى طبيبك حول الأدوية أو الإجراءات إذا كانت هذه الطرق الطبيعية لا تعمل من أجلك.

إغلاق
error: Content is protected !!