علاج فقر الدم بدون دواء يمكنك شرب عصير الفاكهة هذا!

علاج فقر الدم بدون دواء يمكنك شرب عصير الفاكهة هذا!

فقر الدم أو نقص خلايا الدم الحمراء مرض خطير. يؤدي نقص الحديد في الجسم إلى جعل المرضى يعانون من التداخل في توزيع الأكسجين في الجسم. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ضيق مفاجئ في التنفس.

جاهز بالفعل للعمل ، الشعور فجأة بالضعف أو الدوار أو النعاس أمر مزعج للغاية. لا عجب أنه يُطلب منك تناول الأدوية المعززة للدم بانتظام. خاصة عندما تأتي الفترة.

أحيانًا تجعلك أنشطة لا حصر لها تنسى تناول بعض الأدوية. أم أنك في فئة لا تحب تعاطي المخدرات؟ خذ الأمر ببساطة ، سيداتي . لا يزال بإمكانك استعادة قدرتك على التحمل عن طريق صنع علاجات طبيعية من خلال مشروبات لا تقل لذة.

1. عصير الجوافة

بالطبع أنت بالفعل على دراية بهذه الفاكهة الحلوة ، أليس كذلك سيداتي؟ ليس اللون الأحمر للجوافة هو الذي يعمل على تحسين مستويات الهيموغلوبين في جسمك ، بل محتوى الفيتامينات أ ، ب 1 ، ج ، والحديد.

إن بدء النشاط بشرب عصير الجوافة مفيد جدًا لدعم لياقتك ليوم كامل. الحديد في الجوافة هو أيضا أكثر من الفواكه الأخرى ، كما تعلم.

2. عصير التمر

يمكن إدراج الفاكهة المألوفة لك في شهر رمضان في قائمة المشروبات الصحية الخاصة بك ، سيداتي. بصرف النظر عن العسل ، كان للتمور أيضًا دورًا ناجحًا في علاج العديد من المشكلات. المحتوى العالي من السعرات الحرارية مفيد جدًا لمرضى فقر الدم.

الطريق لجعلها سهلة بالطبع ، سيداتي. امزج 30 جرامًا من التمر مع نصف ملعقة عسل وكوب ماء لمشروب واحد. يمكنك تكراره مرتين في اليوم حتى يعود الهيموجلوبين إلى طبيعته بشكل أسرع.

3. عصير الشمندر

غالبًا ما يستخدم اللون السميك للبنجر كملون طبيعي للطعام. إيتس ، الأمر لا يتوقف عند هذا الحد فقط ، سيداتي. يضمن استخدام البنجر كعلاج طبيعي لزيادة خلايا الدم الحمراء.

ذات صلة  كيفية زيادة عدد خلايا الدم الحمراء

قطّع البنجر إلى مكعبات صغيرة لتسهيل عملية الخلط . يمكنك إضافة الحليب إذا كنت تحب المذاق الحلو. لا تنس أن تضيف كوبًا من الماء قبل خلطه حتى يصبح سائلًا.

4. عصير رمان

هل تعاني غالبًا من نوبات دوار مفاجئة؟ تعال ، جرب عصير الرمان. ستؤدي أنشطتك الثقيلة جدًا إلى انخفاض مفاجئ في القدرة على التحمل. اشرب عصير الرمان مرة واحدة في الأسبوع حتى تختفي الدوخة المزعجة بسرعة.

طريقة جعلها سهلة للغاية ، سيداتي. ما عليك سوى تناول لب الرمان لخلطه مع عصير الليمون. كمُحلي ، يمكنك استخدام العسل أو السكر. بعد أن يصبح سلسًا ، لا تنسى تصفيته ، هاه. أزل البذور حتى لا تأكلها.

5. عصير جزر

ليس فقط الحديد ، لنقص فيتامين أ دور كبير في التسبب في اضطرابات الدم. سيتداخل محتوى فيتامين أ غير الكافي مع دور الجسم في معالجة الحديد وتحويله إلى خلايا الدم الحمراء.

حسنًا ، يمكن أن يكون الجزر الغني بفيتامين أ بديلاً لاستعادة لياقة جسمك بسبب فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. لا تحتاج إلى الكثير ، يمكنك شربه مرة واحدة في اليوم.

الفاكهة المفيدة للاستهلاك تحتوي بالتأكيد على فوائد جيدة للجسم. هيا ، تغلب على فقر الدم عن طريق تناول العصائر الصحية الغنية بالفيتامينات والحديد بانتظام. شُفيت الروح ، سيداتي!

إغلاق
error: Content is protected !!