علاج لمنع تساقط الشعر

علاج لمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر مشكلة كبيرة وخطيرة، والحد من هذه المشكلةأمر يشغل تفكير الكثيرين، فلقد انتشرت هذه الظاهرة في الآونة الأخيرة بشكل خاص وأدي انتشارها إلي الكثير من الأضرار والمضاعفات النفسية بشكل خاص الأمر الذي يتطلب اهتمام خاص.

أسباب تساقط الشعر:

  • يعتبر تساقط الشعر من المشاكل التي باتت من أكثر المشاكل انتشاراً في الفترة الأخيرة، فلقد ظهرت لدي الكثيرين وتسببت في ظهور حالة من الاكتئاب والتعب النفسي، فبالرغم من كون الاكتئاب والضغط النفسي إحدى أسباب ظهور هذه المشكلة ألا أن الاستمرار في هذا الاكتئاب وعدم إيجاد حل مناسب له يؤدي إلي تدهورها مما يزيد من الاضطراب والضغط النفسي والعصبي.
  • لا يعتبر هذا السبب هو الوحيد لتساقط الشعر فهناك الكثير من الأسباب الأخرى والتي نجد منها الضعف الجسدي والوجداني، ففي حال الإصابة بحادث أو القيام بإجراء عملية جراحية أو الشعور بالمرض أو التعب فتظهر هذه المشكلة واضحه، فيبدأ الشعر في التساقط من الأمام ومن الجوانب وقد يزداد التساقط بشكل تدريجي حتي تبدا في ظهور فراغات في فروه الرأس والتي يمكن علاجها ولكنها تتطلب تأني وخطوات خاصة لضمان الحصول علي النتائج المطلوبة بشكل سريع.
  • يظهر تساقط الشعر في حالات الحمل والولادة بشكل مبالغ فيه حيث يتأثر جسم المرأة في هذه المرحلة بشكل خاص ويصبح أكثر ضعفا مما يجعلها تتعرض لتساقط الشعر والذي يختلف حدته من أمراه لأخرى ولكنه يظهر لدي جميع النساء في هذه المرحلة.

عوامل تزيد من ظهور تساقط الشعر:

هناك مجموعة من العوامل التي تزيد من فرص ظهور تساقط الشعر والتي نجد من اهمها التقدم في العمر، فكلما تقدم الإنسان في السن كلما أدي ذلك إلي ضعف الجذور والبصيلات وظهور التساقط وزيادة حدته مع مرور الوقت مؤديا إلي مشاكل الصلع الظاهرة الأكثر انتشاراً لدي كبار السن بشكل خاص، كما ويوجد عوامل أخري لظهور تساقط الشعر والتي نجدها تتمثل في:

  1. التغيرات الجوية والمناخية، فاختلاف فصول السنة من أسباب ظهور التساقط والذي لا يعتبر تساقط شديد مقارنه بالعوامل الأخرى.
  2. الإصابة بأمراض سرطانية أو غيرها من الأمراض التي تؤدي إلي ظهور تساقط الشعر والذي يزداد حدته خاصة في حال تناول العلاج لهذا المرض.
  3. العامل الوراثي من أهم العوامل التي تزيد من فرص ظهور تساقط الشعر.
  4. الحرارة من أسباب ظهور التساقط سواء كانت ناتجة عن الشمس أو استخدام المكواة أو مصفف الشعر.

علاج تساقط الشعر:

  • يظهر علاج لتساقط الشعر بمرور الزمن، حيث لم يكن هناك علاج فعال فيما قبل، ولكن بمرور الوقت توصلت النتائج إلي أفضل علاجات لتساقط الشعر منها العلاج الطبيعي مثل الأدوية الفيتامينات والمكملات الغذائية، كما يعتبر الزيوت الطبيعية والأعشاب من أساليب العلاج ذات فعاليه كبيرة والتي أثبتت فعاليتها ونتائجها الإيجابية لدي الكثير من الحالات المرضية.
  • يعتبر العلاج بالحقن من أساليب العلاج المنتشرة والتي ساهمت في علاج الكثير من الحالات، فتوفر القدرة علي تحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي وزيادة قدرة فروه الرأس وتوفير ما تحتاج إليه من عناصر تضمن نمو طبيعي للشعر بدون أي مشاكل وهو ما يجد فاعليه كبيرة لدي البعض من مصابي تساقط الشعر.

قمنا بعرض معلومات مفيدة حول أساليب علاج تساقط الشعر بفاعليه، يمكن متابعه المقالة لاختيار افضل طريقة للعلاج والتي يجب أن تكون تحت إشراف طبيب، كما يجب أن تتم بعد إجراء الفحص والتحاليل اللازمة لمعرفة السبب الرئيسي ومن ثم تنفيذ العلاج بالشكل المطلوب.

إغلاق
error: Content is protected !!