فهم مفهوم الشفاء الذاتي وكيفية ممارسته

فهم مفهوم الشفاء الذاتي وكيفية ممارسته

مفهوم الشفاء الذاتي

في حياتك ، يجب أن يكون هناك العديد من الأحداث الجيدة والسيئة التي تحدث. في بعض الأحيان ، يمكن أن تسبب هذه الأحداث صدمة أو تغييرات في شخصية الشخص إما عندما يستجيب لشيء ما ، أو يتخذ قرارات ، أو كيف سيتصرف في بيئة ما.

من الصدمة التي تعرضت لها ، ستترك جروحًا عميقة مع فترة زمنية طويلة جدًا بشكل عام. هل ستكون مرتاحًا لفترة طويلة من الوقت تشعر فيها بالجرح؟ بالطبع لا. إلى متى ستشعر بالجرح؟ شهر؟ سنة واحدة؟ ثلاث سنوات؟ لا يوجد وقت محدد للإجابة على هذا السؤال.

بعد ذلك ، ما الذي تحتاج إلى القيام به حتى يقل الألم الذي تشعر به بمرور الوقت ، أي الشفاء الذاتي . ما هو الشفاء الذاتي ؟ الشفاء الذاتي هو عملية شفاء نفسك من الجروح الداخلية التي تشعر بها. الهدف هو أن تتمكن من حل اللغز أو المشكلة التي لا تزال في داخلك.

كيف يمكنك الشفاء الذاتي ؟ وفقًا لعلم النفس البيجاربيولوجي ، هناك 8 طرق يمكنك القيام بها لعلاج الجروح العاطفية.

أنا الوقت

كاسم للنشاط ، هنا لأولئك منكم الذين يضعون دائمًا الآخرين ويرتبون أولوياتهم ويهتمون بهم قبل نفسك ، ربما حان الوقت لكي تضع نفسك أولاً وقتي مفيد أيضًا في جعل نفسك أكثر سعادة لأن السعادة تكمن في نفسك وليس من الآخرين. حاول تخصيص وقت للأنشطة التي تستمتع بها أو التي ترغب في تجربتها.

حوار مع نفسك

قد يبدو الأمر غريبًا ، لكن حاول التحدث مع نفسك عما تريده أو ما يحتاجه جسمك. افهم المشاعر والعواطف التي تمر بها لأنك تعرف من أنت حقًا. حاول إعطاء تأكيدات إيجابية حتى تشعر بمزيد من الراحة والهدوء.

ذات صلة  9 حيل بسيطة لكيفية تحفيز نفسك عندما تشعر بأنك غير ملهم تمامًا

في سلام مع الوضع

قد تكون عملية الشفاء الذاتي مؤلمة أحيانًا لأنها تذكرك بالأحداث السيئة التي حدثت لك. لكل فرد الحق في الشعور بخيبة أمل أو غضب من هذا الأمر. ومع ذلك ، هل لومه باستمرار هو الشيء الصحيح؟ لا. من الأفضل أن تحاول التصالح مع الموقف وتقبل الواقع الموجود بالفعل.

تركيز كامل للذهن

اليقظة هي التفكير بوعي كامل. هنا يمكنك إدارة أفكارك ومشاعرك والبيئة المحيطة بك لربط النقاط الموجودة في ذهنك. يمكن القيام بذلك بعدة طرق ، من بينها البحث عن مكان يجعلك هادئًا ومحاولة التركيز على أنفسنا وجميع الأفكار التي لدينا.

تحسين التعاطف مع الذات

التعاطف مع الذات هو القدرة على فهم الحالة العاطفية للفرد وأيضًا الاستجابة للأحداث التي يمر بها المرء برغبة في مساعدة نفسه. يمكن أن يقود التعاطف مع الذات الناس إلى تفسير التجارب غير المريحة بمشاعر مختلفة. من خلال زيادة التعاطف مع الذات ، يمكنك تفسير الأشياء بشكل أكثر إيجابية.

اجعل قوة الندم

من المؤكد أن بعضكم تعرض لحادث محرج أو أخطأ. في بعض الأحيان ، تشعر بالندم من الحادث كما لو كان بإمكانك القيام بأشياء أفضل. غالبًا ما ينتقل الندم إلى يومنا هذا حتى تشعر بالقلق والقلق مما يجعلك متعبًا.

لذلك ، حاول أن تحول ندمك إلى درس وتجربة في المستقبل. أقنع نفسك أنه من الطبيعي أن ترتكب الأخطاء وحاول ألا تكررها مرة أخرى.

ضع الماضي في مكانه

بالتأكيد أنت أو من لديه ماض سيئ يجعلك تشعر بعدم الارتياح حتى الآن. ومع ذلك ، فإن الماضي ليس شيئًا يجب أن تندم عليه باستمرار. ما يمكنك فعله هو التفسير الإيجابي للماضي الذي حدث.

الكتابة التعبيرية

يمكنك القيام بذلك لأولئك منكم الذين لم يعتادوا على التعبير عن المشاعر شفهيًا. لا يتطلب الأمر قواعد وتهجئة وعلامات ترقيم وما إلى ذلك لكتابة ما تشعر به. من خلال الكتابة ، ربما تساعدك كل مشاعرك واستيائك على رؤية المشاكل من منظور آخر.

ذات صلة  دعاء الشفاء مكتوب للمريض

كل فرد هو أفضل معالج لنفسه. كل الأحداث التي تسبب الصدمة أو الأذى العاطفي أو تغير من شخصية الشخص يمكن أن تلتئم من تلقاء نفسها والوقت وتجعلها تجربة وتعلمًا للمستقبل. 

إغلاق
error: Content is protected !!