فوائد التمر للبشرة والشعر والصحة

فوائد التمر للبشرة والشعر والصحة

نحن نحب التمر يعني من لا؟ ربما كانت هذه ثمارنا المفضلة منذ الطفولة! على الأقل بالنسبة لمعظمنا. فوائد التمر للبشرة والشعر والصحة. الآن هذا شيء جديد ، أليس كذلك؟ على الرغم من أننا دائمًا ما استمتعنا بالذوق ، فنادراً ما نظرنا في الفوائد المذهلة للتمور.

 

الفوائد الصحية للتمور

تشمل الفوائد الصحية العديدة لتواريخ تناول الطعام تخفيف الإمساك ، وتنظيم مستويات الكوليسترول في الدم ، واضطرابات الأمعاء ، ومشاكل القلب ، وفقر الدم ، والاختلالات الجنسية.

1. علاج الامساك

حسب الدراسة ، يحفز مستخلص لب التمور نشاط العبور المعدي المعوي ويمكن أن يساعد في علاج الإمساك . يحقق لب الثمرة هذا من خلال تصحيح تحرير المحتوى المعدني الذي يحدث أثناء الإمساك. تم العثور على الألياف في التمور أيضًا لمنع سرطانات الجهاز الهضمي.

وفقا للمركز الطبي بجامعة روتشستر ، قد يسبب عدم كفاية تناول الألياف الإمساك . التواريخ ، كونها مصادر جيدة للألياف ، يمكن أن تحل هذه المشكلة. إن تناول ما لا يقل عن 20 إلى 35 جرامًا من الألياف يوميًا يجعل برازك ناعماً ويمنع الحالة. والأهم من ذلك ، قلل من استهلاكك للأطعمة التي لا تحتوي على ألياف على الإطلاق.

2. تحسين صحة القلب

تم العثور على حفنة فقط من التمور في اليوم لتحسين صحة القلب . تمنع مضادات الأكسدة الموجودة في التمدد تصلب الشرايين ، وهو الشرايين التي تزداد صلابة وتنسداد مع البلاك. هذه المواد المضادة للاكسدة تحفز إزالة الكوليسترول من خلايا الشريان.

تحتوي التواريخ أيضًا على الايسوفلافون (ثاني أعلى معدل في أي فاكهة) المعروف عنها أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

رأينا بالفعل التواريخ تحتوي على الألياف. وفقًا لدراسة واحدة في المملكة المتحدة ، تم ربط تناول التمور بشكل منتظم بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية . تساعد الألياف أيضًا في إدارة الوزن ، مما قد يؤدي أيضًا إلى الإصابة بأمراض القلب .

3. مساعدة في تنظيم الكولسترول

واحدة من فوائد تواريخ فعالة. وفقا لإحدى الدراسات الإسرائيلية ، فإن تناول التمور ، حتى من قبل الأفراد الأصحاء ، يمكن أن يكون له آثار مفيدة على مستويات الكوليسترول في الدم والإجهاد التأكسدي.

التمور لا تحتوي على الكوليسترول. كما أنها غنية بالحديد وتحتوي على ألياف أكثر من الموز فوائد التمر للبشرة والشعر والصحة.

4. تحسين صحة العظام

تعتبر التواريخ مصادر غنية بالنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم والمنغنيز ، وكلها مهمة للحفاظ على صحة عظامك ومنع الأمراض المرتبطة بالعظام مثل هشاشة العظام .

التمور غنية بفيتامين K ، وهو تخثر في الدم ويساعد في استقلاب عظامك .

وفقًا لتقرير صادر عن جامعة ولاية نورث داكوتا ، تحتوي التواريخ أيضًا على البورون الذي يتمتع بصحة جيدة للعظام .

5. ينظم ضغط الدم

التمر غني بالبوتاسيوم ، والمعادن تساعد على خفض مستويات ضغط الدم . يحتوي تاريخ المدجول على حوالي 167 ملغ من البوتاسيوم ، وهو مرتفع نسبياً مقارنة بالفواكه الأخرى. عدم تناول البوتاسيوم الكافي يمكن أن يؤدي أيضًا إلى حصى الكلى.

تقرير واحد من كلية الطب بجامعة هارفارد لا يشجع استخدام الأدوية لضغط الدم. على الرغم من أن بعض الأدوية تعمل بشكل جيد ، إلا أنها قد لا تحل المشكلة بالضبط. ولهم أيضا آثار جانبية .

الألياف أيضا استقرار مستويات السكر في الدم . كما أنه يوازن آثار الصوديوم في نظامك الغذائي – وهذا يقلل من ضغط الدم. المغنيسيوم في الفاكهة يرتاح العضلات في القلب والأوعية الدموية ، وبالتالي تقليل ضغط الدم.

6. يعزز الصحة الجنسية

حسب دراسة هندية ، يتم استخدام حبوب لقاح النخيل في الطب التقليدي لتعزيز خصوبة الرجال.

7. علاج الاسهال

وفقًا لتقرير صادر عن المركز الطبي لجامعة كولومبيا ، يمكن أن يتفاقم الإسهال أو يتفاقم باختيار الأطعمة التي تتناولها. وهذا هو السبب في اختيار الغذاء المناسب هو المهم. التمور ، التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ، يمكن أن تساعد في تحسين الحالة .

8. تعزيز صحة الدماغ

تم العثور على التواريخ لتوفير الحماية ضد الإجهاد التأكسدي والالتهابات في المخ. وقد تم ربط الاستهلاك المنتظم للتمور والفواكه المماثلة لخطر أقل من الأمراض التنكسية العصبية والأداء المعرفي أفضل لدى كبار السن .

خلصت دراسة أخرى إلى أن مكملات ثمار التمور لديها القدرة على إبطاء تقدم مرض الزهايمر .

تقول دراسة أخرى في عمان أن التمور يمكن أن تساعد في منع الالتهاب في المخ .

9. منع سرطان القولون

تناول التمور يمكن أن تقلل من تطور سرطان القولون والمستقيم .

استهلاك التمور يزيد أيضًا من نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء ، وهذا يعزز صحة القولون .

10. زيادة الطاقة

تحتوي ثمار التمر على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على زيادة مستويات الطاقة لديك . كما أنه يحتوي على سكريات طبيعية مثل السكروز والفركتوز والجلوكوز – وكلها تقدم دفعة طاقة.

11. تعزيز زيادة الوزن

يبدو وكأنه فائدة سخيفة؟ بالطبع ، من يريد زيادة الوزن ؟ لكن نعم ، إذا كنت رفيعًا جدًا وتتطلع إلى وضع بعض الأوزان ، فقد تكون التواريخ أحد الإضافات إلى نظامك الغذائي.

وفقا لدراسة أجريت على الحملان ، لوحظ زيادة في الوزن (بنسبة تصل إلى 30 ٪) بعد استهلاك بذور تاريخ الأرض. ويمكن ملاحظة ذلك أيضًا عند البشر ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث.

12. مساعدة في منع العمى الليلي

السبب الرئيسي للعمى الليلي هو نقص فيتامين أ. التواريخ غنية بهذا الفيتامين أيضًا وتساعد على مكافحة هذه الحالة . في الواقع ، فإن المناطق ذات استهلاك التمر لديها حالات نادرة من العمى الليلي.

التمر ، أقدم الأشجار المزروعة في التمر المسجل ، يمكن علاج العمى الليلي .

13. منع التسمم

على الرغم من عدم وجود أبحاث مستفيضة حول هذا الموضوع ، إلا أن لدينا شيئًا مثيرًا للاهتمام – في أجزاء من شمال نيجيريا ، تتم إضافة التمور (جنبًا إلى جنب مع الفلفل) إلى البيرة المحلية لجعل المشروب أقل تسكرًا فوائد التمر للبشرة والشعر والصحة.

14. منع البواسير

هذا صحيح ، خاصة في حالة الحمل. البواسير هي مضاعفات شائعة أثناء الحمل. وهذا يمكن أن يكون سبب تناول كمية غير كافية من الألياف. التواريخ ، كما رأينا ، هي مصادر ممتازة للألياف. يمكن أن تساعد في منع البواسير أثناء الحمل.

15. فوائد التمر للبشرة

تحتوي التواريخ على فيتامينات C و فيتامين D تعمل على مرونة الجلد. يمكن أن تساعد الثمار أيضًا في مكافحة مشاكل البشرة – يمكنك دمج التمور في نظامك الغذائي ورؤية النتائج على المدى الطويل.

التواريخ تأتي أيضا مع فوائد مكافحة الشيخوخة. أنها تمنع تراكم الميلانين في جسمك ، والتي لها آثار غير مرغوب فيها.

نحن نعلم أن الهرمونات تلعب دورا رئيسيا في شيخوخة الجلد والمظهر. من المعروف أن مستخلص نواة النخيل لديها هرمونات نباتية تظهر عليها آثار هامة مضادة للشيخوخة . مقتطف يمكن مكافحة التجاعيد جدا .

16. منع تساقط الشعر

عند الوصول إلى فوائد التمر للشعر ، فهو فعال بنفس القدر. كونها غنية بالحديد ، فإن التمر يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر . يحدث هذا عندما يتم توزيع الأكسجين بشكل صحيح على كامل الجسم ، بما في ذلك فروة رأسك. هذا في النهاية يمنع تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر الجديد.

17. منع الالتهابات

وفقًا لتقرير صادر عن مكتبة شهيرة على الإنترنت ، تحتوي أشجار النخيل على مكونات تحارب الالتهاب.

تحتوي التواريخ أيضًا على كميات جيدة من المغنيسيوم – وهو معدن مهم للأداء المناعي. إذا كان نظامك الغذائي يحتوي على نسبة منخفضة من المغنيسيوم (كما هو الحال في معظم الوجبات الغذائية المنتظمة) ، فلن يكون نظام المناعة لديك قويًا بما يكفي لمكافحة الالتهاب.

18. دعم الحمل الصحي

هل استمعت إلى فوائد التمور أثناء الحمل؟ التواريخ طريقة واحدة تساعد النساء الحوامل من خلال السعرات الحرارية. تحتاج النساء الحوامل إلى حوالي 300 سعر حراري أكثر من أقرانهن غير الحوامل. لكن معظم النساء الحوامل تميل إلى اختيار الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية التي تحتوي على نسبة منخفضة من المواد الغذائية ، وهذا خطأ.

هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه التواريخ. على الرغم من ارتفاعها قليلاً في السعرات الحرارية ، إلا أنها كثيفة المغذيات.

وقد رأينا بالفعل كيف تمنع الألياف في التمر البواسير أثناء الحمل.

وفقًا لدراسة أجريت في الأردن ، فإن تناول التواريخ في الأسابيع الأربعة الأخيرة قبل المخاض يمكن أن يؤدي إلى نتائج أكثر إيجابية .

من المعروف أيضًا أن التمور يقوي عضلات الرحم في الأشهر الأخيرة من الحمل.

هذا عن فوائد التمور الفاكهة. لدينا عدد قليل ، لكن لا يوجد دليل كاف لدعمهم. ولكن لا ضرر في معرفة عنها ، أليس كذلك؟

أدلة غير كافية للتمر

1. علاج الاضطرابات المعوية

من المؤكد أن الألياف في التمور لها تأثير مفيد. ولكن الكثير من التمور قد تطغى على البكتيريا في الأمعاء الغليظة وتسبب الغاز.

تقول بعض الدراسات أن التمور تحتوي على النيكوتين الذي يساعد في علاج الاضطرابات المعوية.

 2. المعونة في علاج فقر الدم

تحتوي التواريخ على الحديد ، وبالتأكيد يجب أن تساعد في مكافحة فقر الدم . لكن لا توجد دراسات كثيرة تدعم هذه الحقيقة.

3. تعزيز الصحة الجنسية

لقد رأينا بالفعل أن التمور يمكن أن تعزز خصوبة الرجال. تقول بعض الدراسات أن التمور غنية بالأحماض الأمينية التي تزيد من القدرة على التحمل الجنسي فوائد التمر للبشرة والشعر والصحة.

4. تعزيز تنمية العضلات

هذا له علاقة بالكربوهيدرات. على الرغم من أنها غالبًا ما تُنظر إلى الأسفل ، إذا لم تحصل على ما يكفي منها ، فقد يحرق جسمك عضلاتك بدلاً من ذلك للحصول على الطاقة. التواريخ ، كونها ثمار عالية الكربوهيدرات ، قد تساعد في نمو العضلات.

5. مساعدة في تقليل الدهون في البطن

الألياف في التمور تحصل على الائتمان مرة أخرى. يجعلك تشعر بالإشباع ويثبط من إفراطك في تناول الطعام. أيضًا ، نظرًا لأنها حلوة ، فقد ترضي أسنانك الحلوة دون الحاجة إلى اختيار بديل صحي أكثر.

كل غو ، الآن أنت تعرف ما هي تواريخ جيدة ل. ولكن ما هي أفضل طريقة لتناول التمر؟ كيف تدرجها في نظامك الغذائي؟

أنواع التمور الفاكهة

تحقق من هنا ما هي أفضل أنواع التواريخ لتناول الطعام.

فيما يلي أنواع التواريخ:

مجول – له أصوله في المغرب. إنها كبيرة ولذيذة. تناول نكهة تشبه الحلوى.

برحي – يُطلق عليه أيضًا التواريخ الصفراء ، وهذا التنوع هو موطنه الأصلي في العراق. هم لطيف ولهم سمكا اللحم.

ديري – هذه التواريخ طويلة ونحيفة وأسود.

حلاوي – هذه حلوة وصغيرة الحجم بشكل لا يصدق.

دجلة نور – واحدة من أفضل الأصناف من تونس والجزائر. شبه الجافة وليس حلوة جدا ، وعادة ما تستخدم هذه التواريخ في الطهي.

حياني – نمت في مصر ، وهذه التواريخ لطيفة وحمراء إلى الأسود.

ميكراف – شعبية في جنوب اليمن ، وهذه التواريخ هي العنبر الذهبي والذهبي.

إيتيما – هؤلاء مواليد الجزائر ، وهم حلوون للغاية. كبير ومستطيل.

من بين كل هذه الأشياء ، من المفترض أن يكون Medjool هو الأصناف الأكثر لذيذة ومغذية. هذا هو الأكثر شيوعا متنوعة من التمور السوداء. فهي غنية بالمواد المضادة للاكسدة والألياف وفيرة في البوتاسيوم كذلك.

آه ، انتظر! لن أتخلى عن كل شيء هنا. التواريخ جيدة حقًا لك. في القسم التالي ، سترى المزيد من التفاصيل بالتفصيل.

التمر حقائق التغذية

إنها مصدر غني بالفيتامينات والمعادن وهي مفيدة جدًا للجسم. اقرأ المزيد لتعرف بالتفصيل القيمة الغذائية للتمور.

المبدأ القيمة الغذائية نسبة RDA
طاقة 277 سعر حراري 14%
الكربوهيدرات 74.97 جم 58%
بروتين 1.81g 3%
إجمالي الدهون 0.15 غرام <1٪
كولسترول 0 ملغ 0%
الألياف الغذائية 6.7 جم 18%
الفيتامينات
حمض الفوليك 15 ميكروغرام 4%
النياسين 1.610 ملغ 10%
حمض البانتوثنيك 0.805 ملغ 16%
البيريدوكسين 0.249 ملغ 19%
الريبوفلافين 0.060 ملغ 4.5%
الثيامين 0.050 ملغ 4%
149 وحدة دولية 5%
فيتامين سي 0 ملغ 0%
فيتامين ك 2.7 ميكروغرام 2%
الشوارد
صوديوم 1 ملغ 0%
بوتاسيوم 696 ملغ 16%
المعادن
الكلسيوم 64 ملغ 6.5%
نحاس 0.362 ملغ 40%
حديد 0.90 ملغ 11%
المغنيسيوم 54 ملغ 13%
المنغنيز 0.296 ملغ 13%
الفوسفور 62 ملغ 9%
زنك 0.44 ملغ 4%
أعشاب المواد الغذائية
SS-كاروتين 89 ميكروغرام
التشفير-زانثين-ß 0 ميكروغرام
لوتين، زياكسانثين 23 ميكروغرام

التمر غني بشكل خاص بالفيتامينات B6 و A و K. وهي تساعد في نمو العظام وتحسين صحة العين. الألياف في التمور يحسن صحة الأمعاء ويقلل بشكل طبيعي الكوليسترول. كما يمنع الأمراض الخطيرة مثل سرطانات المعدة والقولون. المعادن الأخرى مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والبروتين والمنغنيز والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس ، والكبريت المساعدات في أداء الجسم الكلي. أنها تحسن الأيض والحصانة كذلك. حمض الفوليك جيد للحمل. الثيامين (الجهاز العصبي) ، النياسين (مستويات الكوليسترول) ، والريبوفلافين (إنتاج الطاقة) هي الفيتامينات الأخرى التي تعد الفاكهة غنية بها.

لذلك ، كان ذلك يتعلق بالتمور القيمة الغذائية ، والآن دعونا نلقي نظرة عميقة على فوائد التمر للبشرة والشعر والصحة.

ما هي أفضل الطرق لتناول التمر؟

ماذا عن استخدامات التمر في الطبخ؟ حسنًا ، ليس لدينا أي طريقة واحدة أفضل لأخذ التواريخ. ولكن لدينا العديد منها كبيرة!

  • يمكنك أخذها كوجبة خفيفة محشوة. أزل الحفر واشتمل على التمر مع الجوز واللوز والكاجو والبقان لتناول وجبة خفيفة لذيذة.
  • يمكنك أيضًا مزج التمور المقطعة مع حبوب الإفطار.
  • لف التمور مع التونة أو سلطة الدجاج والخضروات الأخرى.
  • يمكنك التمر النرد وتقديمها جنبا إلى جنب مع اللبن الزبادي الفانيليا.
  • أبسط – استمتع التواريخ كما هي.

يمكنك أيضًا نقع التمور (الجافة منها) لإعادة ترطيبها ، ثم تناولها. وشراب التمر يعمل بشكل جيد للغاية. له خصائص مضادة للجراثيم ، حسب دراسات معينة ، أكثر فعالية من تلك الخاصة بالعسل.

وانتظر ، ما هي الصفقة مع التمور الطازجة والجافة؟ هل هم نفس الشيء؟

التمر الطازج مقابل التمر المجفف

ماهو الفرق؟

التمور الطازجة طرية ، والتمور الجافة ، أصعب. أنها تحتوي على رطوبة أقل من التمور الطازجة.

ثم ، لقد جفنا التمور ، والتي يمكن أن تكون طازجة أيضًا. هذه هي التواريخ الناعمة الطازجة التي تجفف عمدا على مدى فترة.

من الناحية الغذائية ، على الرغم من عدم وجود فرق كبير بين التمور الطازجة والتواريخ الجافة ، هناك بعض الاختلاف بين التمور الطازجة والتواريخ المجففة.

التمور المجفف يكون ضعف كمية الكربوهيدرات من التمور الطازجة. كما أنها مصدر أفضل للألياف. تحتوي التمر المجفف أيضًا على مستويات أعلى من الكالسيوم والحديد ، ولكن التمور الطازجة تفوز بفيتامين سي.

يمكنك استهلاك التواريخ بالطريقة التي تريدها. أو يمكنك تجربة هذه الوصفة الرائعة.

أي وصفة شعبية للتمور؟

تواريخ اللبن

ماذا تحتاج

  • اللبن كله
  • حفنة من التمور ذات النوعية الجيدة

المكونات

خلط المكونات اثنين. يمكنك أيضًا إضافة الجوز والكاجو واللوز لجعله أكثر مغذية.

اختيار وتخزين التواريخ مهمة كذلك.

الاختيار والتخزين

اختيار

  • تباع التواريخ عمومًا بالكامل ، وتعبئتها في صناديق ضيقة ، أو يتم ضغطها في كتل.
  • أثناء شراء التمر الطازج ، ابحث عن ثمار ممتلئة بالرطوبة وغير رطبة ناعمة مع جلود لامعة.
  • التمور الطازج يمكن تجاعيده قليلاً ، لكن يجب ألا تشعر بالصلابة وتبلور السكر على جلدها.
  • يكون للتمور الطازجة والمجففة مظهر مماثل ، باستثناء أن التمر المجفف قليل التجاعيد.
  • يجب أن يبدو ممتلئ الجسم ولامع وله لون متساوٍ.

تخزين

  • يمكن تخزين التمر الطازج ، في حاوية محكمة الإغلاق في الثلاجة ، لمدة تصل إلى 6 أشهر.
  • يمكن تخزين التمور المجففة ، ذات العمر الافتراضي الطويل ، بنفس الطريقة لمدة عام واحد.
  • يؤدي تجميد التمور إلى إطالة العمر الافتراضي عند وضعها في كيس أو حاوية بلاستيكية محكمة الغلق.

لديك المزيد من الأسئلة؟ ها أنت ذا.

إجابات الخبراء لأسئلة القراء

هو شجرة الجوز؟

التمر هو ثمرة شجرة النخيل ، وليس الجوز.

كم عدد التمرالتي يجب أن أتناولها في اليوم؟

حوالي 3 إلى 5 تمرات في اليوم .

ما هي فوائد التمور مع الحليب؟

بالإضافة إلى الحصول على جميع فوائد التمور التي أدرجناها ، ستحصل أيضًا على مزايا الكالسيوم الجيدة. يمكن أن يكون هذا حمية رائعة لتعزيز النمو والحفاظ على صحتك العامة.

هل يمكنني الحصول على مواعيد مع الشاي؟

نعم. لكن ضع في اعتبارك أن 100 غرام من التمور تحتوي على حوالي 60 جرام من السكر. لذلك ، تأكد من عدم احتواء الشاي على السكر.

هل يمكن لمرضى السكر تناول التمر؟

على الرغم من أن التمر غني بالسكر ، إلا أنه يحتوي على سكريات طبيعية وكذلك مصادر جيدة للألياف التي يمكن أن تفيد مرضى السكر. ومع ذلك ، تحقق مع مزود الرعاية الصحية الخاص بك.

هل تناول عدد فردي من التمور أكثر صحية؟

إذا كنت تعتقد حقا ذلك ، ثم نعم. تأثير الدواء الوهمي ، كما ترى. خلاف ذلك فإن تناول التمر بالأرقام الفردية أو الزوجية لا يحدث فرقًا.

هل يمكن تناول التمر يوميًا؟

إطلاقا.

كم عدد التمرات التي يجب أن أتناولها لعلاج الإمساك؟

لا يوجد رقم محدد. لكن إذا التزمت بالكميات العادية من التمور كل يوم ، فقد لا تعاني حتى من الإمساك في المقام الأول.

ما هي الفوائد الصحية لتمرالعناب؟

وتسمى أيضًا التمور الصينية (أو التمر الأحمر أيضًا) ، فهي تساعد في علاج الأرق والقلق. كما أنها تحسن مناعة وظائف الكبد.

مع الكثير من الفوائد الرائعة للتمور ، فلا عجب أنهم محبوبون في كل مكان! احصل على عبوة اليوم وأدرجها في نظامك الغذائي على الفور. بمجرد البدء في تضمين التواريخ في نظامك الغذائي ، فإن التأثير الجانبي الوحيد الذي سيتعين عليك التعامل معه هو مجموعة كاملة من التحيات! جربه ، وسوف تكون مدمن مخدرات مدى الحياة.

ونعم ، أخبرنا كيف ساعدك هذا المنشور. التعليق في المربع أدناه فوائد التمر للبشرة والشعر والصحة. 

إغلاق
error: Content is protected !!