فوائد الكركم وهو مفيد للجمال

فوائد الكركم وهو مفيد للجمال

فوائد الكركم وهو مفيد للجمال

الكركم هو نوع من التوابل يستخدم على نطاق واسع في التخصصات الإندونيسية. توجد كل أنواع التوابل تقريبًا في كل موسم ، خاصةً إذا قمت بمعالجة اللحوم. ليس ذلك فحسب ، يحتوي الكركم أيضًا على خصائص مفيدة للصحة وغالبًا ما تكون في التركيبات العشبية. ومع ذلك ، هل تعرف سيداتي أن الكركم ليس مفيدًا للطعام فقط أو مفيدًا للجسم ، ولكنه مفيد أيضًا للجمال؟

إليك خصائص الجمال التي يمكنك الحصول عليها من الكركم!

 يزيل ندبات حب الشباب

امرأة تعاني من حب الشباب على الوجه

يعتقد أن الكركم يقلل من حب الشباب والندوب على وجهك. هذا ليس بدون سبب ، ولكن لأن الكركم غني بالخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للالتهابات التي يمتلكها الكركمين ، والتي يمكن أن تحسن بنية مسام الوجه. هذا سيجعل بشرتك أكثر استرخاء ، وبالتالي تقليل ندوب الجلد.

 سطع وجهك بشكل طبيعي

إذا كان وجهك باهتًا وتريد تفتيح البشرة ، فإن مزيج المواد المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة هو الأفضل. الخبر السار ، كلا المادتين موجودتان في الكركم. يمكنك استخدام الكركم عن طريق خلط الكركم المهروس مع القليل من الزبادي اليوناني وكذلك العسل كأساس للقناع. ثم ضعيه بالتساوي على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة.

التغلب على الصدفية على الوجه

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الصدفية على وجوههم ، فإن المحتوى المضاد للأكسدة والمضاد للالتهابات في الكركم يمكن أن يساعد في السيطرة على أعراض الصدفية. وفقًا لمؤسسة الصدفية الوطنية (NPF) ، يمكن الشعور بهذه الفوائد عن طريق إضافة مستخلص الكركمين / الكركم إلى الطعام. ليس ذلك فحسب ، بل يمكن تناوله أيضًا من خلال المكملات الغذائية ، والتي بالطبع تم تحديد الجرعة من قبل الطبيب.

التغلب على أكياس العين

امرأة بدون أكياس عيون داكنة

غالبًا ما تتداخل أكياس العين مع مظهرك ، أليس كذلك؟ لذلك ، لا داعي للقلق بعد الآن. يمكنك استخدام الكركم كحل. ويرجع ذلك إلى طبيعة الكركم التي توفر خصائص مضادة للالتهابات. هذا يمكن أن يحفز الدورة الدموية للمساعدة في تقليل الانتفاخ تحت العينين.

إغلاق
error: Content is protected !!