فوائد المانجو | 5 أسباب لا تصدق لتضمين المانجو في نظامك الغذائي الصيفي على الفور

فوائد المانجو | 5 أسباب لا تصدق لتضمين المانجو في نظامك الغذائي الصيفي على الفور

فوائد المانجو: الصيف مرادف للمانجو. تتمتع المانجو بأكثر النكهات تنوعًا ، وقد أثار ملك الفاكهة العديد من المعجبين في جميع أنحاء العالم. الثمرة الصفراء الزاهية فخمة ولبية ومذهلة. المانجو غني أيضًا بالعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين أ والمعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم.اقرأ أيضًا – 5 أسباب تجعل الصويا مفيدًا لك

“ ملك ” مملكة الفاكهة بلا منازع ، يحتوي على مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية أيضًا! إليك بعض الأسباب الأخرى للحصول على المانجو هذا الصيف. اقرأ أيضًا – أكشاي كومار يربح 5 كيلوغرامات لراكشا باندان بأكل ‘Maa Ke Haath Ka Halwa’

  • يساعد في الهضم: المانجو غني بالألياف التي تمنع الإمساك وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي. تحتوي المانجو على إنزيمات تساعد على تكسير وهضم البروتين ، وكذلك الألياف ، مما يحافظ على كفاءة عمل الجهاز الهضمي. تحتوي المانجو الخضراء على كمية أكبر من الألياف التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى الناس.
  • أمعاء قوية: يحتوي لب المانجو على الألياف الغذائية البريبايوتيك ، والتي تساعد على تغذية البكتيريا الجيدة في الأمعاء. الأمعاء السليمة مهمة لصحة الدولة. ومن ثم ، فإن تناول المانجو يمكن أن يمنع حدوث مشاكل صحية متعلقة بالأمعاء مثل القولون العصبي والربو والتمثيل الغذائي البطيء وعدم تحمل الطعام والحساسية.
  • تقوية المناعة: يحميك المانجو من العديد من الأمراض. تحتوي الفاكهة على تركيزات عالية من فيتامين A و C وكذلك الكاروتين. يحسن الجهاز المناعي للجسم ويساعدك على تجنب العديد من الأمراض. يمنعنا المانجو ليس فقط من السعال والأنفلونزا الشائعين ولكن أيضًا يمنع الأمراض الأخرى المختلفة من خلال الحفاظ على مناعتنا العالية. تمنحنا الفواكه الغنية بفيتامين سي بشرة جميلة أيضًا
  • جيد للعيون: المانجو غني بفيتامين (أ) وكوب واحد من شرائح المانجو يوفر 25 في المائة من المدخول اليومي من فيتامين (أ) ، الذي يمنع العمى الليلي ويحارب جفاف العين ويحسن صحة العين.
  • يعزز فقدان الوزن: تعمل المواد الكيميائية النباتية الموجودة في قشرة المانجو كمضادات طبيعية للدهون. يمتلئ لب المانجو بالألياف الغذائية. الألياف تحفز الشعور بالشبع. وبالتالي ، عند تناولها باعتدال ، يمكن أن تساعدك المانجو على شد بطنك.

بريتي تياجي ، يشارك مدرب الصحة الرئيسي وأخصائي التغذية ومؤسس MY22BMI بعض الأساطير حول الفاكهة. ضبط الأساطير حول المانجو- اقرأ أيضًا – هل الجوع ضروري لفقدان الوزن؟ أخصائية التغذية ، مانيشا تشوبرا إجابات

  • الأسطورة 1– المانجو فاكهة غنية بالسكر وبالتالي فهي غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري والذين يحاولون إنقاص الوزن.

المانجو حلو ، كلنا نعرف ذلك. لكن القول بأن هذا الحظر صارم لمرضى السكر وفقدان الوزن ليس صحيحًا. يمكن أن يساعدك تناول المانجو على إنقاص الوزن أيضًا. يحتوي المانجو على مؤشر معتدل لنسبة السكر في الدم يتراوح بين 40-60 ، مما يجعل المتوسط ​​حوالي 50 ، وهو أمر جيد. تعتبر الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل من 55 ثمارًا ذات مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة. لذلك ، عند تناوله باعتدال ، لن يؤذي الشخص المصاب بالسكري. في الواقع ، تحتوي المانجو على مركب ، وهو أحد مضادات الأكسدة المهمة المعروفة باسم Mangiferin. يساعد هذا المركب في تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق خفضها قليلاً.

 

  • الأسطورة 2– يسبب المانجو الحرارة ويمكن أن يسبب الدمامل أو حب الشباب للوجه.

المانجو غذاء خاص بالحرارة ، هذا صحيح ، لكن هناك طريقة مناسبة لتناوله. يجب غمس المانجو في الماء لساعات قبل الاستهلاك. يتم ذلك لغسل جميع مضادات التغذية التي قد تحتوي عليها المانجو قبل تناولها.

مليئة بالتغذية والذوق ، هذه الفاكهة اللبنية الناضجة هي حلوى في حد ذاتها. تنمو مع Kimaye، تشارك مزارع INI المشروبات والحلويات التي يمكنك صنعها من المانجو في المنزل!

  • مانجو كساري أو حلوى – الموسم يتطلب شيئًا مميزًا ، وإذا كان بإمكان المرء مزج الفاكهة في وصفات لذيذة ، فلماذا لا؟ يمكن أن تضيف الوصفة البسيطة للحلاوة بخليط المانجو نكهة حلوة. إنها وصفة سهلة لتجربتها في المنزل عندما تشتهي شيئًا حلوًا وفاكهيًا!

• حان وقت اللاسي أخيرًا وليس آخرًا ، لا تصنع المانجو لاسي مشروبًا لذيذًا فحسب ، بل لها أيضًا فوائد صحية كبيرة. مزيج المانجو والزبادي صحي للأمعاء ، يساعد على الهضم ويحافظ على برودة معدتك. مع الحد الأدنى من الجهد ، المانجو لاسي هو مشروب صيفي لا بد منه!

إغلاق
error: Content is protected !!