تعرف على فوائد المساج للقلب

مع تقدم العلم في مجال الطب ، تظهر لنا الأبحاث الطبية كل يوم فوائد المساج وحاجة الجسم إلى علاج الألم والتوتر الذي يصيب عضلات وأنسجة الجسم في هذا المقال سنتحدث عن بعض فوائد المساج للقلب لتضيفها إلى برنامج صحتك وعلاجك.

ما هي فوائد المساج للقلب ؟

تساهم عمليات المساج والضغط على مناطق معينة من الجسم خلال جلسات التدليك في عمل التقلصات والاسترخاء في الأوعية الدموية.

والتي بدورها تنشط حركة الدم في هذه الأوعية ، وبالتالي تنشط عضلة القلب بدورها و ينظم الدورة الدموية معها.

علاقة التدليك بالدورة الدموية هي السبب الرئيسي لشعور الإنسان بالاسترخاء . لأن الدم يتحرك بسلاسة حاملاً معه طعام الخلايا ، وهذه الحركة السلسة للدم ناتجة عن جلسات التدليك.

يرتبط ارتفاع ضغط الدم عند كثير من الأشخاص بالتوتر والتوتر العصبي . وفي جلسات مساج منزلي يتم تدليك الجسم وفركه .

مما يعزز الشعور بالراحة والاسترخاء هذا الشعور بالاسترخاء يقلل من ارتفاع ضغط الدم ويجعله في المستويات الطبيعية.

غالبًا ما ينتج الصداع النصفي عن نقص تدفق الدم إلى خلايا الدماغ ، مما يتسبب في حدوث ألم والتهاب في الرأس.

تسمى هذه الآلام بالصداع النصفي. تعمل جلسات المساج على تنشيط الدورة الدموية وتعزيزها ، حتى يتدفق الدم بسلاسة في الشرايين والأوردة . ويصل إلى المخ لتغذية خلاياه ، وتقليل آلام الصداع النصفي.

اقرأ في : مساج منزلي جده 

\"فوائد

فوائد المساج للجسم

الإجهاد والتوتر العصبي مرض منتشر في كثير من الناس خاصة مع ضغوط الحياة الكثيرة وتراكم المهام اليومية مما يؤثر سلباً على صحة الفرد.

هذا التوتر العصبي يزيد من معدل ضربات القلب عن المعدل الصحي ، كما أنه يرفع ضغط الدم في الأوعية الدموية.

يعتبر المساج وخاصة تدليك نقطة الزناد من أكثر العلاجات فعالية المستخدمة في علاج التوتر والضغط .

وهذا من أهم فوائد المساج للجسم مع فوائد المساج للقلب التي ذكرناها . يقوم بضبط ضغط الدم في الأوعية الدموية وتنظيم ضربات القلب .

وبالتالي يشعر الشخص بالراحة والاسترخاء ، ويقل توتره وضغطه العصبي.

بعد خروج الشخص من الجراحة يشعر ببعض الألم والالتهابات في المنطقة التي أجريت فيها الجراحة.

هذه الآلام والالتهابات ، إذا لم تعالج بجدية ، قد تؤخر فترة تعافي المريض ، وقد تؤثر سلبًا على صحته إذا أهملت.

ومن فوائد المساج ، تشير الدراسات إلى أن العلاج به سيقلل من شدة آلام ما بعد الجراحة ويقلل من تأثيرها . وفي حالة جلسات التدليك المنتظمة ، تزداد فرص المريض في التعافي بسرعة.

كما أن الشعور بالقلق يُعتبر اضطراب عصبي يصيب الإنسان ويؤدي إلى اضطراب في عمل عضلة القلب وكذلك في تدفق الدم في الأوعية الدموية.

من أكثر علاجات القلق والتوتر فعالية جلسات التدليك ، وأشهرها التدليك السويدي ، وهو أمر شائع بين كثير من الأشخاص الذين يبحثون عن علاج للقلق والتوتر الناجمين عن الإجهاد.

الألم الذي يصيب أسفل الظهر هو الألم الأكثر شيوعًا الذي يصيب عددًا كبيرًا من الأشخاص ، الذين يقضون ساعات طويلة في الجلوس على مكاتب في أماكن العمل . والجلوس بطريقة خاطئة غالبًا ما يكون صحيًا.

تأتي هذه الآلام بسبب الإجهاد الذي يصيب فقرات الظهر ، والذي بدوره يضغط على العضلات والأنسجة في منطقة أسفل الظهر بسبب الجلوس لفترات طويلة أو الجلوس بشكل غير صحيح.

إن عملية التدليك والفرك والضغط بالأيدي والأصابع التي تتم أثناء جلسات التدليك تخفف الآلام والالتهابات وتعزز الدورة الدموية في تلك المنطقة الحساسة . لذلك ينصح بعمل جلسة واحدة في الأسبوع لمن يشكو منها.

إغلاق
error: Content is protected !!