فوائد اليانسون للنساء

فوائد اليانسون للنساء

فوائد اليانسون للنساء اليانسون هو عبارة عن نبات عشبيّ حوليّ يبلغ ارتفاع اليانسون حوالي نصف متر ساقه رفيعة مضلعة يخرج منه فروع طويلة تحمل اوراقاً مسننة مستديرة الشكل تحمل نهاية الافرع ازهاراً صغيرة

ما هي الأسماء الأخرى المعروفة من اليانسون؟

اليانسون ، اليانسون ، اليانسون الأخضر ، اليانسون ، زيت اليانسون العطري ، أنيسي فركتس ، بذور اليانسون الخضراء ، زيت اليانسون العطري ، الاستروجين النباتي ، فيتو وأوليج ؛ السكتة الدماغية & الجاذبية ؛ ني ، بيمبيلا أنيسوم ، بينيلا ، المني أنيسي ، شاتشبوشبا ، سويت كمون فيليتي سونف.

استخدام اليانسون؟

يستخدم اليانسون ل اضطراب في المعدة ، الغازات المعوية ، “سيلان الأنف”، وباعتبارها مقشع لزيادة إنتاجية السعال ، ومدر للبول لزيادة تدفق البول، وكما محفزا الشهية. تستخدم النساء اليانسون لزيادة تدفق الحليب عند الرضاعة ، وبدء الحيض ، وعلاج الانزعاج أو ألم الدورة الشهرية ، وتخفيف الولادة ، وزيادة الدافع الجنسي. يستخدم الرجال اليانسون لعلاج أعراض ” انقطاع الطمث عند الذكور” . وتشمل الاستخدامات الأخرى علاج النوبات ، والاعتماد على النيكوتين ، ومشاكل النوم ( الأرق ) ، والربو ، والإمساك .

تطبيق بعض الناس اليانسون مباشرة على الجلد لعلاج القمل ، الجرب ، و الصدفية .

في الأطعمة ، يستخدم اليانسون كعامل توابل. له طعم حلو عطري يشبه طعم عرق السوس الأسود . يشيع استخدامه في المشروبات الكحولية والمشروبات الكحولية ، مثل أنيسيت وأوزو. يستخدم اليانسون أيضًا في منتجات الألبان ، والجيلاتين ، واللحوم ، والحلويات ، ومعطرات التنفس.

في التصنيع ، غالبًا ما يستخدم اليانسون كرائحة في الصابون والكريمات والعطور والأكياس.

ربما فعالة ل …

  • عدم الراحة الحيض . تظهر بعض الأبحاث السريرية أن تناول منتج معين يحتوي على اليانسون والزعفران وبذور الكرفس (SCA ، Gol Daro Herbal Medicine Laboratory) يقلل من شدة الألم والمدة خلال دورة الحيض .

أدلة غير كافية لتقييم فعالية …

  • الربو . وتشير البحوث في وقت مبكر أن شرب كوب واحد من الشاي يحتوي اليانسون والألمانية البابونج والزعفران و الشمر ، الكراوية، عرق السوس، والهيل، ويقلل من الحبة السوداء السعال و النوم وعدم الراحة في الأشخاص الذين يعانون من حساسية الربو .
  • الإمساك . تشير الأبحاث المبكرة إلى أن شرب شاي عشبي يحتوي على اليانسون والشمر والسمنة والسنا يحسن الإمساك لدى بعض الأشخاص.
  • القمل . تشير الأبحاث المبكرة إلى أن وضع رذاذ يحتوي على زيت اليانسون وزيت جوز الهند وزيت يلانغ يلانغ على فروة الرأس يساعد في التخلص من قمل الرأس . يبدو أن تأثير مزيج مزيج زيت اليانسون يشبه الرش الذي يحتوي على البيرميثرين الكيميائي ، الملاثيون ، بيبيرونيل ، بوتوكسيد ، وإيزودوديكان.
  • بدء فترات الحيض .
  • زيادة حليب الثدي .
  • زيادة الدافع الجنسي .
  • الجرب .
  • الصدفية .
  • السعال .
  • تشنجات .
  • شروط أخرى .

هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتقييم فعالية اليانسون لهذه الاستخدامات.

كيف يعمل اليانسون؟

هناك مواد كيميائية في اليانسون قد يكون لها آثار شبيهة بالإستروجين. المواد الكيميائية في اليانسون قد تعمل أيضًا كمبيدات حشرية .فوائد اليانسون للنساء

هل هناك مخاوف تتعلق بالسلامة؟

اليانسون آمن للغاية بالنسبة لمعظم البالغين عندما يؤخذ عن طريق الفم بكميات توجد عادة في الأطعمة. لا تتوفر معلومات كافية لمعرفة ما إذا كان اليانسون آمنًا عن طريق الفم بكميات طبية.

الاحتياطات الخاصة والتحذيرات:

الحمل والرضاعة الطبيعية : اليانسون آمن للغاية بالنسبة للنساء الحوامل والمرضعات عند استخدامه كجزء من نظام غذائي طبيعي. من غير المعروف ما إذا كان استخدام اليانسون بكميات كبيرة أكبر أثناء الحمل أم آمنًا. التمسك كميات الطعام.الأطفال : اليانسون آمن بالنسبة لمعظم الأطفال عندما يؤخذ عن طريق الفم بكميات توجد عادة في الأطعمة. يمكن أن يكون آمنًا عند تطبيقه على فروة الرأس بالاشتراك مع الأعشاب الأخرى ، على المدى القصير. لا تتوفر معلومات كافية لمعرفة ما إذا كان اليانسون آمنًا عن طريق الفم بكميات طبية.

الحساسية : اليانسون قد يسبب الحساسية في بعض الناس الذين لديهم حساسية من النباتات الأخرى التي تشبه اليانسون. وتشمل النباتات التي تشبه اليانسون الهليون والكراوية والكرفس والكزبرة والكمون والشبت والشمر.

حساسة لهرمون حالة مثل سرطان الثدي والرحم السرطان ، سرطان المبيض ، بطانة الرحم ، أو الأورام الليفية الرحمية : اليانسون قد تتصرف مثل هرمون الاستروجين. إذا كان لديك أي حالة قد تتفاقم بسبب التعرض للإستروجين ، فلا تستخدم اليانسون.

هل هناك أي تفاعل مع الأدوية؟

تحديد النسل حبوب منع الحمل ( الحمل المخدرات) التفاعل التصويت: المعتدل كن حذرا مع هذا combination.Talk مع مقدمي الرعاية الصحية الخاصة بك.بعض وسائل منع الحمل حبوب منع الحمل تحتوي على الاستروجين. قد يكون لليانسون بعض التأثيرات نفسها للإستروجين. لكن اليانسون ليس بنفس قوة الاستروجين في حبوب منع الحمل. أخذ يانسون جنبا إلى جنب مع حبوب منع الحمل قد يقلل من فعالية حبوب منع الحمل. إذا كنت تأخذ حبوب منع الحمل مع اليانسون ، استخدم شكلًا إضافيًا من وسائل تحديد النسل مثل الواقي الذكري .

بعض حبوب منع الحمل تشمل إيثينيل استراديول و ليفونورجيستريل (تريباسيل) ، إيثينيل إستراديول و نوريثيندرون ( أورثو نوفوم 1/35 ، أرثو نوفوم 7/7/7 ) ، وغيرها.

تقييم التفاعل مع هرمون الاستروجين : معتدل كن حذرًا من هذا المزيج. تواصل مع طبيبك.كميات كبيرة من اليانسون قد يكون لها بعض التأثيرات نفسها مثل هرمون الاستروجين. لكن كميات كبيرة من اليانسون ليست قوية مثل حبوب الاستروجين. أخذ اليانسون جنبا إلى جنب مع حبوب الاستروجين قد يقلل من آثار حبوب الاستروجين.

بعض حبوب الاستروجين تشمل الاستروجين الخيلي المترافق ( Premarin ) ، إيثينيل استراديول ، استراديول ، وغيرها .

Tamoxifen (Nolvadex) تصنيف التفاعل: معتدل كن حذرًا من هذا المزيج. تواصل مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.تتأثر بعض أنواع السرطان بالهرمونات في الجسم. السرطانات الحساسة للإستروجين هي سرطانات تتأثر بمستويات الإستروجين في الجسم. يستخدم عقار تاموكسيفين (نولفاديكس) للمساعدة في علاج هذه الأنواع من السرطان والوقاية منها . يبدو أن اليانسون يؤثر أيضًا على مستويات الإستروجين في الجسم. من خلال التأثير على هرمون الاستروجين في الجسم ، قد يقلل اليانسون من فعالية عقار تاموكسيفين (Nolvadex). لا تأخذ يانسون إذا كنت تأخذ عقار تاموكسيفين (نولفاديكس).

اعتبارات الجرعات لليانسون

تمت دراسة الجرعات التالية في البحث العلمي:

بواسطة الفم :

  • للإزعاج في الدورة الشهرية: يتم تناول 500 ملغ من منتج تركيبة محددة تحتوي على الزعفران وبذور الكرفس ومقتطفات اليانسون (SCA ، Gol Daro Herbal Medicine Laboratory) ثلاث مرات يوميًا خلال الأيام الثلاثة الأولى من الحيض فوائد اليانسون للنساء.

إغلاق
error: Content is protected !!