فوائد تناول الزنك حسب أحد الخبراء | نانسي أديسون

فوائد تناول الزنك حسب أحد الخبراء | نانسي أديسون

إخلاء المسؤولية الطبية: أناالمعلومات الواردة في هذه المقالة هي لأغراض إعلامية فقط. هذه المعلومات هي نتيجة سنوات من الممارسة والخبرة من قبل Nancy Addison CHC ولا يُقصد بها أن تكون بديلاً عن المشورة التي يقدمها طبيبك أو أخصائي رعاية صحية آخر. إذا كان لديك أو تشك في أن لديك مشكلة طبية ، فاتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك على الفور.

كان هناك الكثير من النقاش حول فوائد الزنك مؤخرًا لأنه أحد أهم المعادن التي يستخدمها الجسم. يساعد في إنتاج ووظيفة مئات الإنزيمات ، مما يساهم في بناء جهاز المناعة.

الزنك ضروري لتخليق البروتين والحمض النووي ، ونشاط الأنسولين ، ووظائف الكبد ، وهو مهم لإزالة السموم من المواد الكيميائية ومهيجات التمثيل الغذائي. كما أنها تشارك في عملية التمثيل الغذائي لوظائف الغدة الدرقية ، والغدة النخامية ، والغدة الكظرية.

ما هي فوائد تناول الزنك؟

عادة ، 60 في المائة من الزنك المخزن في الجسم موجود في العضلات ، و 30 في المائة في العظام ، و 6 في المائة في الجلد. يوجد أعلى تركيز للزنك في الجسم في خلايا الدم الحمراء والبيضاء ، وفي الرجال ، في غدة البروستاتا والحيوانات المنوية.

يعتبر نقص الزنك شائعًا جدًا. تظهر الدراسات ذلك ربع سكان العالم يعانون من نقص الزنك.

يظهر نقص الزنك كمشكلة جلدية ، ضعف في حاسة الشم والتذوق ، ضعف جهاز المناعة ، تساقط الشعر ، طفح جلدي ، إسهال ، إرهاق ، قلة عدد الحيوانات المنوية ، أظافر هشة ، جرح لا يلتئم بشكل صحيح ، إرهاق ، خمول عقلي ، أو ضعف أو معدل النمو البطيء عند الرضع.

وفق PubMed ، المكتبة الوطنية للطب ، لقد تراكمت وفرة من الأدلة على مدى الخمسين عامًا الماضية لإثبات النشاط المضاد للفيروسات للزنك ضد مجموعة متنوعة من الفيروسات ، وعبر آليات عديدة. وقد نشأ الاستخدام العلاجي للزنك في حالات العدوى الفيروسية مثل فيروس الهربس البسيط ونزلات البرد من هذه النتائج “.

لقد ثبت أن الزنك علاج فعال للغاية لأعراض كوفيد التي يعاني منها الناس.

لا يتم تخزينه بالفعل في الجسم ، لذا فأنت بحاجة إلى إمداد منتظم.

يحتاج الرجال إلى حوالي الثلث من الزنك أكثر من النساء لأن غدة البروستاتا والسائل المنوي يتركزان بشكل كبير مع الزنك. يحتاج الرجال الناشطون جنسيًا إلى إمداد جيد من الزنك باستمرار.

تشمل المصادر الجيدة للزنك العدس والبازلاء (الحمص جيد) والبذور (معجون الطحينة جيد وكذلك بذور اليقطين) والحبوب الكاملة أو الخبز والفاصوليا وجبن الشيدر والزبادي والبيض وجنين القمح وبذور القنب والمحار ولحم البقر المشوي وسلطعون ألاسكا والدجاج (اللحوم الداكنة).

بعض المصادر العادلة هي زبدة الفول السوداني والتين والبرتقال والجوز البرازيلي والصنوبر واللوز.

إن الزنك الموجود في الأطعمة الحيوانية أكثر توافراً حيوياً.

هذا يعني أن جسمك يمكنه امتصاص الزنك واستخدامه بشكل أسهل بسبب البروتينات الحيوانية التي تعمل على تحسين امتصاص الزنك.

يساعد وجود الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريت (ميثيونين وسيستين) على تحسين امتصاص الزنك. تعمل الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريت كمضادات للأكسدة تعمل على تحييد الجذور الحرة.

حتى إذا كنت تتناول أطعمة غنية بالزنك ، فقد تحتاج إلى مكمل غذائي ، لأن حمض الفيتيك والألياف الغذائية في بعض الأطعمة يمكن أن تمنع امتصاص الزنك.

عادة ما تمتص فقط ما بين 15 و 35 في المائة من الزنك الذي تستهلكه.

لتقليل حمض الفيتيك / الفيتات في الأطعمة النباتية لتحسين امتصاص الزنك ، انقع الحبوب والعدس والبقوليات والفول والأرز والمكسرات والبذور في الماء لمدة 12 إلى 18 ساعة.

سيؤدي ذلك إلى إنباتها وإزالة حمض الفيتيك / الفيتات. افعل ذلك قبل طهيه لأنه سيسمح لجسمك بامتصاص المزيد من الزنك في هذه الأطعمة.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان الجسم يحتوي على مستويات عالية من الكادميوم أو الحديد أو النحاس أو الكالسيوم ، فإن هؤلاء سيتنافسون مع الزنك المراد امتصاصه. يمكنك الحصول على الكادميوم من مصادر مختلفة مثل دخان السجائر.

ذات صلة: 11 علامة على نقص فيتامين ب 12 وما يحدث عندما يكون فيتامين ب 12 منخفضًا

يمكن أن تضعف المواد الكيميائية المضافة إلى الأطعمة المصنعة من امتصاص الجسم للزنك.

تجنب تناول مكملات الزنك أو تناول الأطعمة الغنية بالزنك في وقت واحد مع أي شيء يحتوي على الحديد أو الكالسيوم أو النحاس لأنها قد تمنع أيضًا امتصاص الزنك.

من الأفضل تناول مكملات الزنك والكيرسيتين بمفردها مع مياه ذات جودة عالية للسماح بامتصاص الزنك بشكل أفضل.

هناك نوعان من الأدوية الصيدلانية التي تم العثور عليها لتكون فعالة للغاية في مرافقة الزنك إلى الخلايا من أجل امتصاص أفضل وإدارة أعراض كوفيد.

يستخدم هيدروكسي كلوروكين بشكل شائع بأمان لعقود من الزمن لعلاج الملاريا والوقاية منها.

الايفرمكتين كان “قدم أصلا كدواء بيطري، سرعان ما أحدثت آثارًا تاريخية في صحة الإنسان ، حيث حسنت التغذية والصحة العامة ورفاهية مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم منذ أن تم استخدامها لأول مرة لعلاج داء كلابية الذنب (العمى النهري) لدى البشر في عام 1988. “

مكمل طبيعي بديل جيد لـ هيدروكسي كلوروكين وإيفرمكتين هو Quercetin ، وهو مركب فلافونويد طبيعي وهو مركب نباتي قابل للذوبان في الماء ولا يصنعه الجسم.

إنه أحد مضادات الأكسدة الأكثر شيوعًا التي تلعب دورًا رئيسيًا في الحد من تلف الجذور الحرة للخلايا. ثبت أن مادة الكيرسيتين التي يتم تناولها مع الزنك تساعد في فتح الخلية والسماح للزنك بالدخول إليها.

اشترك في نشرتنا الإخبارية.

انضم الآن إلى YourTango’s المقالات الشائعة، أعلى نصيحة إختصاصية و الأبراج الشخصية يتم تسليمها مباشرة إلى بريدك الوارد كل صباح.

تحتوي المياه المنشطة على مادة الكينين ، والتي كانت موجودة منذ عشرينيات القرن التاسع عشر عندما اكتشف سكان بيرو الأصليون خصائصها العلاجية. يرتبط الكلوروكين (هيدروكسي كلوروكين) بالكينين لأن كلاهما يتم استخراجه من لحاء شجرة الكينا.

يعمل الكينين والكلوروكين كمضاد للفيروسات لأنهما يغيران درجة الحموضة في الخلايا ، مما يجعلها أكثر قلوية. هذه القلوية تعطل قدرة الفيروس على التكاثر.

ثانيًا ، الكينين والكلوروكين هما حاملات أيونات الزنك. إنها تساعد في جلب الزنك غير المتاح بيولوجيًا إلى خلاياك ، ويثبط الزنك قدرة الفيروس على التكاثر داخل خلاياك. يحتاج الكينين إلى الزنك ليكون فعالاً.

إذا كنت تتناول مكملات الزنك ، فاخذ مكمل غذائي كامل عالي الجودة.

وفقا للدكتور مايكل موراي، كبير المستشارين العلميين في iHerb ومؤلف أكثر من 30 كتابًا ، بما في ذلك موسوعة الطب الطبيعي الأكثر مبيعًا ، تجنب المكملات المصنوعة من كبريتات الزنك.

إنها عمومًا أقل تكلفة ، لكن كبريتات الزنك هي شكل سيئ الامتصاص من الزنك التكميلي ويمكن أن تسبب أيضًا ضائقة معدية معوية.

بيكولينات الزنك ، الأسيتات ، السترات ، بيسجليسينات ، أكسيد ، أو مونوميثيونين كلها أشكال مقبولة من الزنك. هناك بحث لدعم هذه الأشكال على أنها جيدة الامتصاص. تصنع معظم مستحلبات الزنك من غلوكونات الزنك ، والتي يمكن أن تكون شكلاً قابلاً للامتصاص من الزنك.

في البالغين ، تتراوح جرعة مكملات الزنك لدعم الصحة العامة وأثناء الحمل أو الإرضاع من 15 إلى 20 مجم.

للأطفال ، تتراوح الجرعة من 5 إلى 10 ملغ. وفقًا للدكتور موراي ، يجب أن تكون مكملات الزنك لتحدي صحي أو مخاوف صحية معينة في نطاق جرعة من 30 إلى 45 مجم للرجال و 20 إلى 30 مجم للنساء.

عندما تكون مصابًا بنزلة برد ، استخدم المستحلبات التي توفر 15 إلى 25 مجم من عنصر الزنك وقم بتذويبها في الفم كل ساعتين من الاستيقاظ.

استمر لمدة تصل إلى سبعة أيام ولكن تجنب القيام بذلك على أساس يومي منتظم. يمكن أن تضعف الجرعات العالية من الزنك وظيفة المناعة ، لذا تجنب تناول أكثر من 150 مجم من الزنك يوميًا لمدة تزيد عن أسبوع واحد

في الختام ، وجدت الأبحاث أنه يجب تجنب مستويات منخفضة من الزنك من أجل الحفاظ على وظيفة الجهاز الهضمي وتقليل الأمراض المعدية. تأكد من إضافة كمية كافية من الزنك إلى نظامك الغذائي بشكل يومي.

إغلاق
error: Content is protected !!