فوائد زيت الحلبة للوجه 21 فوائد لبذور الحلبة للبشرة والشعر والصحة

فوائد زيت الحلبة للوجه 21 فوائد لبذور الحلبة للبشرة والشعر والصحة

فوائد زيت الحلبة للوجه تضيف بذور الحلبة بعدًا جديدًا من النكهة إلى العديد من الأطباق ، ولكن هل تعلم أن لها استخدامات أكثر من مجرد أطباق الطهي؟

فيما يلي 21 طريقة تعتبر فيها بذور الحلبة جيدة للبشرة والشعر والصحة العامة:

1. بشرة متوهجة

فوائد زيت الحلبة للوجه يساعد فيتامين سي الموجود في بذور الحلبة على منح البشرة مظهرًا متوهجًا. اصنعي معجونًا من بذور الحلبة المنقوعة وضعيه كقناع للوجه للحصول على بشرة أكثر إشراقًا ووضوحًا. أو جربي خلط ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الحلبة مع القليل من الحليب لعمل معجون ، وضعيه كقناع للوجه.

2. منظف البشرة

فوائد زيت الحلبة للوجه انقع بذور الحلبة بين عشية وضحاها في الماء ، وامزجها في معجون. ضعيه كقناع للوجه ، وسوف ينظف بشرتك بعمق. استخدم الماء المتبقي من نقع البذور لإزالة الزيت والأوساخ الزائدة من بشرتك باستخدام كرة قطنية.

3. تونر للبشرة

فوائد زيت الحلبة للوجه 21 فوائد لبذور الحلبة للبشرة والشعر والصحة 2

يمكن أيضًا استخدام الماء المستخدم لامتصاص بذور الحلبة كحبر جلدي. قم بتخزين الماء في زجاجة رذاذ ، ورش وجهك به بخفة قبل وضع المرطب.

4. مقشر للبشرة

استخدم بذور الحلبة للتقشير. طحن بذور الحلبة غارقة في فرك ، وفرك في جلدك. يزيل خلايا الجلد الميتة ، ويقلل أيضًا الزيت الزائد.

5. مرطب

فوائد زيت الحلبة للوجه 21 فوائد لبذور الحلبة للبشرة والشعر والصحة 3

إذا كانت بشرتك خشنة وجافة ومتقشرة ، جرب استخدام قناع الوجه لبذور الحلبة. انقع بعض بذور الحلبة في ماء ساخن طوال الليل ، وطحنها في الصباح بملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل. ضعيه على وجهك واشطفيه بعد 15 دقيقة.

6. تقليل العيوب

استخدم قناع الوجه الحلبة لإزالة الشوائب من الجلد. انقع البذور في الماء طوال الليل ، وطحنها ببعض الحليب في اليوم التالي. ضعي المعجون على وجه نظيف ، واتركيه حتى يجف ، ثم اشطفيه.

7. مكافحة الشيخوخة

فوائد زيت الحلبة للوجه 21 فوائد لبذور الحلبة للبشرة والشعر والصحة 4

تساعد المركبات الموجودة في بذور الحلبة على إبقاء بشرتك مرنة وخالية من التجاعيد. يساعد أي قناع للوجه من الحلبة على شد البشرة وتقويتها وتجديد شبابها.

8. علاج حب الشباب

تحتوي بذور الحلبة على خصائص مضادة للبكتيريا ، لذلك فهي خيار جيد لمحاربة حب الشباب. اغلي بعض البذور في كمية كبيرة من الماء لمدة 15 دقيقة. صفي الماء ودعيه يبرد ثم ضعي السائل على بشرتك باستخدام كرة قطنية.

9. يمنع تساقط الشعر

انقع بعض بذور الحلبة طوال الليل ، ثم امزجها ببعض الماء وعصير الليمون. ضعيه كقناع للشعر ثم اشطفيه. حاول أيضًا نقع بعض البذور في زيت جوز الهند في زجاجة. احتفظ بالزجاجة في مكان بارد لمدة 10 أيام ، ثم قم بتصفية الزيت وتدليك شعرك به لعلاج ترطيب عميق.

10. يحارب ضد القشرة

الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات لبذور الحلبة تجعلها مفيدة في علاج قشرة الرأس وحكة فروة الرأس. اصنعي معجونًا من بذور الحلبة المنقوعة باللبن وضعيه على شعرك. يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف. افعل ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

11. اجعل شعرك يلمع

فوائد زيت الحلبة للوجه 21 فوائد لبذور الحلبة للبشرة والشعر والصحة 5

رطبي شعرك واعطيه لمعانًا ببذور الحلبة. اطحن ½ كوب من البذور المنقوعة ، ½ كوب زبادي ، بعض عصير الليمون ، وبعض الماء لصنع معجون سميك. ضعي القناع على شعرك واتركيه لمدة 45 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف.

يمكنك أيضًا نقع البذور طوال الليل في الماء ، وتطبيق الماء على شعرك في صباح اليوم التالي.

12. قد يساعد على منع الشعر الرمادي المبكر

يقال أن بذور الحلبة تساعد في منع تساقط الشعر باللون الرمادي قبل الأوان ، بسبب ارتفاع نسبة البوتاسيوم. ببساطة ضع عجينة من بذور الحلبة المنقوعة على شعرك واتركها لمدة 30 دقيقة قبل شطفها.

13. قد يعزز نمو الشعر

قد تساعد بذور الحلبة في تقوية بصيلات الشعر وتشجيع نمو الشعر. اخلطي نصف كوب من البذور المنقوعة مع 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 6-7 قطرات من زيت إكليل الجبل. ضع القناع على فروة رأسك واتركه لمدة 30-40 دقيقة قبل شطفه.

14. يمكن أن يساعد في تخفيف الوزن

إن إضافة بذور الحلبة إلى نظامك الغذائي قد يشجعك على الشعور بالامتلاء ، ويساعد على قمع الشهية. انقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كوبين من الماء واتركها طوال الليل. قم بتصفية الماء في الصباح واشربه.

15. مساعدة الجهاز الهضمي

فوائد زيت الحلبة للوجه 21 فوائد لبذور الحلبة للبشرة والشعر والصحة 6

يمكن أن يساعد تناول بذور الحلبة يوميًا في منع الإمساك ، ومحاربة مشاكل الجهاز الهضمي ، وطرد السموم من الجسم. إن شرب الماء الذي تم نقعه فيه هو علاج جيد للهضم المضطرب.

16. يمكن أن تقلل من نسبة الكولسترول في الدم

تساعد بذور الحلبة على خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL دون التأثير على مستويات الكوليسترول الجيد HDL. اشرب الماء الذي غُرست فيه البذور.

17. يساعد على تحسين أعراض مرض السكري

تحتوي بذور الحلبة على أحماض أمينية تساعد في إنتاج الأنسولين في البنكرياس. تحتوي البذور أيضًا على galactomannan ، مما يقلل من امتصاص السكر والكربوهيدرات في الدم.

18. يخفف تقلصات الدورة الشهرية

هناك مركبات في بذور الحلبة تساعد على تقليل الانزعاج وآلام الدورة الشهرية المرتبطة بـ PMS. امضغ بعض بذور الحلبة المنقوعة لتهدئة تقلبات المزاج وتخفيف التقلصات.

19. تقليل آلام التهاب المفاصل

تحتوي بذور الحلبة على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، وهذا ما يساعد على تقليل الألم الناجم عن التهاب المفاصل. ببساطة نقع البذور في الماء بين عشية وضحاها ، سلالة وشرب الماء.

20. قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

يمكن أن يساعد الجالاكتومانان الموجود في بذور الحلبة في الحفاظ على صحة القلب ، والبوتاسيوم الذي يحتويه يساعد على خفض ضغط الدم والتحكم في معدل ضربات القلب.

21. يمكن أن تحسن وظائف الكلى

تحتوي البذور على مركبات الفلافونويد متعددة الفينول التي تساعد على تحسين وظائف الكلى وتساعد على حماية الخلايا من خلال تشكيل غشاء حولها.

إغلاق
error: Content is protected !!