فوائد زيت الخروع كيفية استخدامه لنمو الشعر

فوائد زيت الخروع كيفية استخدامه لنمو الشعر

من منا لا يحلم بالشعر الطويل الذي يمكن تصفيفه على شكل ذيل حصان أو كعكة أو في موجات بسيطة بسهولة؟ ومع ذلك فوائد زيت الخروع كيفية استخدامه لنمو الشعر، بالنظر إلى أنماط حياتنا والأوساخ والتلوث ، غالبًا ما تبدو أهداف الشعر الطويلة غير قابلة للتحقيق. هذا هو ، ما لم يكن لديك علاج تعزيز النمو بسيط حتى الأكمام الخاصة بك.

في حين أن زيت الخروع أو Ricinus communis مشهور بفوائده الصحية المذهلة ، وقد استخدم منذ قرون في مختلف المجالات ، إلا أن فوائده في الشعر غالباً ما تمر دون أن يلاحظها أحد. يتكون الجزء الأكبر من محتواه الغذائي من حمض الريسينوليك ، والأحماض الدهنية أوميغا 6 و 9 ، وفيتامين هـ ، والمعادن .

يتم استخراج الزيت من بذور الخروع من خلال عملية الضغط. زيت الخروع أصفر عديم اللون أو أصفر باهت مع رائحة خفيفة للغاية. إنه شعور لزج وسميك ، ويفضل الكثير مزجها بزيت أخف قبل الاستخدام. يتكون من 18 حمض دهني. زيت الخروع هو أيضا مرطب ، مما يعني أنه يجذب ويحافظ على الرطوبة في الشعر والجلد.

دعنا ننتقل إلى معرفة المزيد حول كيفية استخدام زيت الخروع لنمو الشعر وغيرها من القضايا ذات الصلة بالشعر.

كل شيء عن زيت الخروع للشعر

زيت الخروع لنمو الشعر – هل هو فعال؟

أصبح زيت الخروع علاجًا شعبيًا لتساقط الشعر ومكونًا مفيدًا لإعادة نمو الشعر. في المتوسط ​​، ينمو شعرك بنحو نصف بوصة كل شهر. مع الاستخدام المنتظم لزيت الخروع ، يمكن زيادة نمو الشعر بنسبة تتراوح من ثلاثة إلى خمسة أضعاف المعدل المعتاد. لا يحفز نمو الشعر فحسب ، بل يصبح الشعر أكثر سماكة بشكل ملحوظ خلال بضعة أشهر من الاستخدام . زيت الخروع يمكن أن يجعل رموشك وحواجبك أكثر سماكة.

السبب العلمي

خصائص زيت الخروع المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات تجعله علاجًا فعالًا لعدوى فروة الرأس . محتواه العالي من البروتين يجعله قيمة للغاية للحفاظ على صحة الشعر.

كما أنه يساعد في التهابات المعركة مثل التهاب الجريبات ، وهي حالة تسبب التهاب بصيلات الشعر. إن المحتوى العالي بشكل غير عادي من حمض الريسينوليك في زيت الخروع يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يضمن تغذية أفضل لبصيلات الشعر.

يساعد هذا الحمض أيضًا على تحقيق توازن درجة الحموضة في فروة الرأس. زيت الخروع غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تدعم الكيراتين في الشعر ، مما يجعله أكثر نعومة وأقوى وأقل تجعدًا.

ما نوع زيت الخروع الذي يجب أن تستخدمه؟

هناك ثلاثة أنواع من زيت الخروع تستخدم بشكل شائع للعناية بالشعر – زيت الخروع العضوي ، زيت الخروع الأسود الجامايكي ، وزيت الخروع المهدرج. في حين أن بذور الخروع هي في الأصل من إفريقيا ، فقد شقّت طريقها إلى جامايكا بسبب تجارة الرقيق.

زيت الخروع العضوي / البارد المضغوط

  • المستخرجة مباشرة من بذور الخروع مع عدم وجود حرارة المعنية
  • يستخدم طريقة ميكانيكية وغير كيميائية تسمى طارد الضغط
  • يضمن الضغط البارد عدم وجود تدهور في أي من العناصر الغذائية الموجودة في البذور
  • لونها أصفر باهت
  • إذا كان لديك شعر مجعد وفروة رأس حكة أو جافة عرضة للتهيج ، فمن المستحسن أن تستخدم زيت الخروع العضوي غير المكرر وخالي من الهكسان لأنه أقل قلوية من JBCO.

زيت الخروع الأسود الجامايكي (JBCO)

  • تفحم في البداية ثم ضغطت من أجل النفط
  • تضاف رماد بذور الخروع المحمصة إلى الزيت ، مما يعطيه لونه الأسود
  • إذا كان لديك شعر مستقيم وفروة رأس صحية ، فمن الأرجح أن تستفيد من JBCO ، والذي هو أفضل في اختراق وتطهير

زيت الخروع المهدرج (شمع الخروع)

  • مصنوعة من هدرجة زيت الخروع النقي بمساعدة محفز النيكل
  • على عكس زيت الخروع العادي ، فإن شمع الخروع هش وعديم الرائحة وغير قابل للذوبان في الماء
  • تستخدم أساسا في مستحضرات التجميل والورنيش ، وتلميع

ملاحظة: على الرغم من أن القيمة الغذائية لكل من JBCO وزيت الخروع العضوي هي نفسها تقريبًا ، فإن JBCO أكثر قلوية ، مما يجعله أكثر إيضاحًا للزيوت يمكن أن يساعد في فتح البشرة.

فوائد زيت الخروع للشعر

نمو شعرك لا يقتصر فقط على زيادة معدل نموه. يتضمن نمو الشعر الصحي العديد من العوامل الأخرى ، مثل صحة الشعر ، والتغذية ، وصحة فروة الرأس ، وما إلى ذلك. يعتبر زيت الخروع حلاً مثاليًا لنمو الشعر لأنه يميل إلى الاحتياجات المختلفة لشعرك بحيث ينمو بشكل كثيف صحي. دعنا نلقي نظرة على بعض الفوائد:

1. الضوابط تساقط الشعر

حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع يحسن الدورة الدموية لفروة رأسك. هذا ، بدوره ، يحسن بصيلات الشعر وفروة الرأس ويقلل من تساقط الشعر. يقوي جذور شعرك عن طريق تغذية فروة رأسك وتوفير الحماية ضد الميكروبات.

2. يشجع نمو الشعر

90٪ من المحتوى الغذائي لزيت الخروع يتكون من حمض الريسينوليك. هذا ، إلى جانب أحماض أوميغا 6 و 9 الأحماض الدهنية ، يخترق مهاوي الشعر وجذوره ويغذيها ، مما يستعيد صحته المثلى ويعزز نمو الشعر.

3. يعامل القشرة

عادة ما يكون سبب القشرة مشكلة أساسية مثل فروة الرأس أو الحكة الدهنية. الخصائص المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات لزيت الخروع تجعله علاجًا فعالًا لمحاربة قشرة الرأس. من المعروف أيضًا أن حمض الريسينوليك يوازن بين الرقم الهيدروجيني للفروة ، مما يجعله بيئة صحية وغير مواتية لقشرة الرأس.

4. يقلل من نهايات الانقسام

يملأ زيت الخروع الفجوات التالفة من الكيراتين في جذع الشعرة. يزيد من قوة الشد في الشعر ، مما يجعله أقل عرضة للانقسام والكسر.

5. يثخن الشعر

يخترق زيت الخروع الطبقة الخارجية من عمود الشعرة. إن النمو الإضافي وسقوط الشعر المنخفض يجعل شعرك أكثر سمكا وأقوى .

6. هو مكيف طبيعي

كما ذكرنا أعلاه ، يخترق الزيت الطبقة الخارجية من الشعر ويملأ أي بقع من الكيراتين التالفة. هذه العملية ، في حد ذاتها ، تنعم الشعر باستعادة بشرة الشعر. كما أنه يجعل الأعمدة أقل عرضة لفقدان الرطوبة فوائد زيت الخروع كيفية استخدامه لنمو الشعر.

7. يغمق الشعر

يمكن أن يساعدك زيت الخروع في الحصول على شعر أكثر ثراء وأغمق بشكل طبيعي. إن التأثير المرطب لزيت الخروع يمكّن شعرك من الاحتفاظ بالرطوبة المطلوبة ، مما يزيد من ظلاله الداكنة .

8. يحمي الشعر من التلف

تشكل الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع طبقة واقية على شعرك وتحميه من أضرار أشعة الشمس وفقدان اللون. إنها تغذي الزيوت الطبيعية وتحمي فروة رأسك من الأضرار الناجمة عن المواد الكيميائية القاسية الموجودة في الأصباغ ومنتجات الشعر.

9. يوفر شعر لامع

كما هو موضح سابقًا ، يوفر زيت الخروع لشعرك طبقة واقية على طول العمود. وهذا بدوره يعكس المزيد من الضوء ويجعل شعرك أكثر سلاسة وألمع.

كيفية استخدام زيت الخروع لمكافحة تساقط الشعر

ماذا تحتاج
الاتجاهات
  1. خذ بعض الزيت في راحة يدك واستخدمه من خلال شعرك من الجذور إلى النصائح (بنفس الطريقة التي تطبق بها الزيت المنتظم) ، وتدليك جيدًا. يتمتع زيت الخروع بكثافة أكبر ، مما يجعل من الصعب غسله. وبالتالي ، تأكد من أنك لا تستخدم الكثير من النفط.
  2. اترك الزيت لمدة لا تقل عن 15-20 دقيقة. يمكنك أيضا تركها في ليلة وضحاها.
  3. بسبب اتساقها الكثيف ، قد يكون من المهم جدًا غسل زيت الخروع. ستحتاج إلى الشامبو عدة مرات للتخلص من الزيت. ولكن هذه الطريقة تعمل مع بعض – قم بتكييف شعرك بمكيف تجاري قبل 30 دقيقة من الاستحمام. يجب أن تؤتي ثمارها بسهولة.
  4. بمجرد غسل شعرك ، قم بتجفيفه بالمنشفة وتجنب استخدام أي أدوات تصفيف للحرارة على الفور.

على الرغم من أن شعرك قد يشعر بالرطوبة ، إلا أنه سوف يستغرق بعض الوقت قبل أن ترى أي نتائج.

ملاحظة: هذا العلاج يعمل بشكل أفضل على الشعر الرطب قليلاً.

زيت الخروع لمعالجة نمو الشعر

نحن نعلم أن زيت الخروع هو مكون رائع لعلاج تساقط الشعر وزيادة نمو الشعر. لكن هيكلها الكثيف ورائحتها المميزة قد لا يجذب البعض. في هذه الحالة ، يمكنك الجمع بين زيت الخروع والزيوت المفيدة الأخرى لإنشاء محلول زيت الشعر الذي يرضيك أكثر.

الجرعة التالية هي مزيج من أربعة زيوت – جوز الهند واللوز الحلو والسمسم والعجلة. بينما يمكنك إضافة أو إزالة الزيوت حسب توفرها وتفضيلها ، لا يوجد شيء مثل استخدام هذه الأربعة مجتمعة.

ماذا تحتاج
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند البكر
  • 2 ملعقة طعام زيت اللوز الحلو
  • 2 ملعقة طعام زيت السمسم
  • 1 ملعقة طعام زيت الخروع
الاتجاهات
  1. امزج الزيوت الأربعة وقم بتدليك الخليط في فروة رأسك ومن الجذور إلى أطراف شعرك. يمكنك تسخين الزيت قليلاً لاختراق أسرع.
  2. استمر في العمل لمدة 60 دقيقة على الأقل. اختياريا ، يمكنك ترك الأمر في بين عشية وضحاها للحصول على نتائج أفضل.
  3. شامبو شعرك لغسله.

هذا الزيت مثالي للحث على نمو الشعر. يمكنك صنعه بكميات كبيرة وتخزينه عن طريق إضافة كبسولة من زيت فيتامين E إليها لزيادة العمر الافتراضي.

كم مرة يجب عليك استخدام زيت الخروع على شعرك؟

يعمل زيت الخروع بشكل مختلف على أنواع الشعر المختلفة. يعتمد التطبيق أيضًا على الدافع وراء استخدام هذا الزيت.

  • أولئك الذين يهدفون إلى تساقط الشعر يحتاجون إلى استخدام الزيت مرتين في الأسبوع على الأقل لمدة أربعة أسابيع على الأقل لرؤية نتائج ملحوظة. إذا كانت مريحة ، يمكنك استخدام الزيت 3-4 مرات في الأسبوع.
  • من ناحية أخرى ، وللمعان الزائد ، استخدم زيت الخروع كمكيف مرة واحدة في الأسبوع. الكمية بحجم حبة البازلاء كافية لهذا الغرض.
  • لتقسيم الأطراف ، دلكي شعرك بزيت الخروع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. إذا استطعت ، اترك الزيت طوال الليل للحصول على أقصى فوائد.

كيفية إزالة زيت الخروع من الشعر بسهولة

زيت الخروع سميك ولزج بطبيعته. وبالتالي ، فإن غسل هذا الزيت بعيدًا عن شعرك ، خاصةً عند تركه في الليل ، يعد مهمة شاقة فوائد زيت الخروع كيفية استخدامه لنمو الشعر.

فيما يلي تقنية يمكنك استخدامها لمعالجة هذه المشكلة بسهولة.

  • استخدم Lukewarm Water – استخدم الماء الدافئ المعتدل لترطيب فروة رأسك وشعرك. هذه العملية سوف تفتح مسام فروة رأسك لإطلاق الأوساخ المخزنة والأوساخ.
  • Make A Rich Lather – خذ بعض الشامبو في راحة يدك وأضف بعض الماء إليه. فرك راحة يدك لتشكيل رغوة الصابون. سيؤدي هذا الإجراء إلى جعل راحة يدك رطبة ، وبالتالي تجنب الاحتكاك الذي يسبب الكسر.
  • تطبيق لطيف – ضع الشامبو على شعرك وفروة رأسك. التدليك بلطف باستخدام أطراف أصابعك. دع الشامبو يبقى لمدة دقيقة واحدة.
  • Wash It Off – اغسل شعرك بالماء الدافئ. استخدم أصابعك مرة أخرى لعمل حركات دائرية على فروة الرأس لغسل أي شامبو متبقٍ.
  • استخدم بلسم يترك – استخدم بعض بلسم ترك على شعرك ونصائح. استمر في العمل لمدة ثلاث إلى خمس دقائق.
  • تغسل بالماء البارد – والخطوة الأخيرة هي لغسل شعرك تماما بالماء البارد. هذه الخطوة تغلق وتغلق الرطوبة وتجعل شعرك أكثر ثراءً وألمع.
  • منشفة جافة – استخدم منشفة جديدة لتجفيف شعرك. لا تفرك شعرك الرطب بقسوة. ندعه الهواء الجاف.
  • استخدم مشط ذو أسنان واسعة – استخدم مشطًا عالي الجودة (يفضل أن يكون خشبيًا) لفك شعرك.

أقنعة الشعر الطبيعية محلية الصنع بزيت الخروع

المدرجة أدناه هي بعض أقنعة الشعر باستخدام زيت الخروع. هذه الأقنعة يمكن أن تجعل شعرك طويل وصحي.

1. زيت الخروع وزيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون مليء بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تمنع تساقط الشعر. سيوفر هذا المزيج من زيوت الخروع وزيت الزيتون تغذية لشعرك ، مما يعزز نمو الشعر.

ماذا تحتاج
  • 1-2 ملاعق كبيرة من زيت الخروع
  • 1-2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
  • 5-6 بتلات الكركديه
ماذا تريد أن تفعل
  1. خلط نسب متساوية من الزيوت في كوب صغير.
  2. إضافة بتلات الكركديه.
  3. سخني الزيت على نار متوسطة لمدة 10 ثوانٍ وضعيه على شعرك.
  4. تدليك فروة الرأس بلطف لمدة 10-15 دقيقة.
  5. لف رأسك بمنشفة على البخار لقفل الرطوبة.
  6. اتركه لمدة ساعة ، ثم اغسله بالماء الفاتر والشامبو.
  7. كرر هذه العملية أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

ملاحظة: يمكنك أيضًا استخدام مزيج من زيوت الخروع والزيتون والخزامى.

2. زيت الخروع وزيت جوز الهند للشعر

مزيج موصى به للغاية لتساقط الشعر.

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للجراثيم التي تحافظ على التهابات فروة الرأس في الخليج وتعزز نمو الشعر.

ماذا تحتاج
  • 2 ملعقة طعام زيت الخروع
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند (سائل)
ماذا تريد أن تفعل
  1. امزج زيت الخروع وزيت جوز الهند في وعاء و ضع المزيج بلطف على شعرك الجاف.
  2. تدليك فروة الرأس جيدا لمدة خمس دقائق على الأقل.
  3. انشر الزيت المخلوط جيدًا في شعرك وضعه على غطاء الدش.
  4. الحفاظ على قناع الشعر لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله باستخدام التقنية المذكورة أعلاه. ترك الأمر ليلة وضحاها خيار جيد أيضًا.
  5. اتبع هذا العلاج مرتين في الأسبوع لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر لاستعادة الشعر بوتيرة أسرع.

3. الألوة فيرا وزيت الخروع لنمو الشعر

الألوة فيرا غنية بالأنزيمات التي تفصل جُريبات الشعر لضمان التغذية السليمة في الجذور. يساعد هذا النبات أيضًا في الحفاظ على مستوى درجة الحموضة في فروة الرأس ، وبالتالي تعزيز نمو الشعر فوائد زيت الخروع كيفية استخدامه لنمو الشعر.

استخدم هذا المزيج من زيت الخروع والألوة فيرا لتخفيف حكة فروة الرأس والقشرة وتساقط الشعر.

ماذا تحتاج
  • 2 ملعقة شاي زيت الخروع
  • 1/2 كأس الألوة فيرا هلام
  • 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الريحان
  • 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة
ماذا تريد أن تفعل
  1. استخدم خلاط يدوي لمزج جميع المكونات لتكوين قناع شعر كثيف.
  2. ضع العجينة على شعرك وفروة رأسك بلطف ، وتأكد من أنك قد غطيت كل حبلا.
  3. ارتدِ غطاءً للاستحمام ودع القناع يوضع بعمق في شعرك. اتركه لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات.
  4. شطفه باستخدام شامبو خفيف وماء فاتر.
  5. هذه العبوه تجعل شعرك لامع وصحي.

4. زيت الخروع وزيت النعناع لنمو الشعر

زيت النعناع مفيد للغاية في تجديد بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر . يحتوي هذا الزيت أيضًا على خصائص مضادة للحساسية ، وبالتالي يمنع الحساسية.

ماذا تحتاج
  • 100 مل زيت الخروع
  • 2-3 قطرات زيت النعناع
ماذا تريد أن تفعل
  1. أضف قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت النعناع إلى زيت الخروع ويهز جيدًا.
  2. قم بتوسيط شعرك وضع الخليط مباشرة على فروة رأسك.
  3. كرر هذه العملية حتى يتم تغطية رأسك كله.
  4. اترك القناع في وضع التشغيل لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله.
  5. يمكنك استخدام هذا المزيج مرتين في الأسبوع لبضعة أشهر لمشاهدة نتائج أسرع.

5. زيت الخروع وزيت اللوز لنمو الشعر

مزيج من زيت الخروع وزيت اللوز يوفر فروة رأسك مع المغنيسيوم وفيرة والزنك. يعد نقص هذين المعدنين أحد أهم أسباب تساقط الشعر .

ماذا تحتاج
  • 2 ملعقة طعام زيت الخروع
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت اللوز
ماذا تريد أن تفعل

1. اخلطي الزيوت في وعاء وسخنه على لهب متوسط ​​لبضع ثوان.
2. تطبيق هذا المزيج بلطف على فروة الرأس والشعر.
3. تدليك جيد لمدة 5-10 دقائق باستخدام أصابعك.
4. غسله بالماء الفاتر وشامبو خفيف.

6. عصير البصل وزيت الخروع لنمو الشعر

يتم تحميل البصل بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والأحماض الدهنية الضرورية لنمو الشعر. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكبريت التي تساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ، وتجديد بصيلات الشعر ، وتقليل التهاب فروة الرأس .

ماذا تحتاج
  • 2 ملعقة طعام زيت الخروع
  • ملعقتان كبيرتان من عصير البصل
ماذا تريد أن تفعل
  1. أضف ملعقتين من عصير البصل في وعاء يحتوي على ملعقتين أخريين من زيت الخروع وامزجهما.
  2. تدليك فروة الرأس والشعر بلطف مع هذا المزيج.
  3. اتركه لمدة ساعتين تقريبًا.
  4. اشطف الزيت برفق باستخدام شامبو معتدل وماء فاتر.

7. زيت الخروع وزيت الأفوكادو لنمو الشعر

نقص الفيتامينات هو أحد أسباب تساقط الشعر . يحتوي الأفوكادو على كميات عالية من الفيتامينات B و E التي تساعد على حماية وتقوية شعرنا على المستوى الخلوي. على الرغم من أن فيتامين ب ضروري لنمو الشعر المتسارع ، فإن فيتامين E يساعد في إصلاح فروة الرأس التالفة.

ماذا تحتاج
  • 1 ملعقة طعام زيت الخروع
  • 1 ملعقة طعام من زيت الأفوكادو
  • 1 ملعقة طعام زيت زيتون
ماذا تريد أن تفعل
  1. مزيج من الزيوت الثلاثة في وعاء.
  2. ضع الخليط على فروة رأسك وقم بالتدليك بلطف لمدة 5-10 دقائق بأطراف أصابعك.
  3.  اغسله بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات باستخدام التقنية التي ناقشناها سابقًا.
  4. استخدم هذا الزيت مرة كل أسبوع لشعر أقوى وأكثر صحة.

8. زيت الخروع وزيت إكليل الجبل لنمو الشعر

يساعد زيت روزماري الأساسي على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ، وبالتالي يحفز نمو الشعر .

ماذا تحتاج
  • 2 ملعقة شاي زيت الخروع
  • 2 ملعقة شاي زيت جوز الهند
  • 2-3 قطرات روزماري من الضروري النفط
ماذا تريد أن تفعل
  1. اخلطي زيت الخروع وزيت جوز الهند في وعاء. تسخين الحاوية حتى يتم خلطها.
  2. أضف بضع قطرات من زيت روزماري الأساسي إلى هذا المزيج.
  3. قم بتدليك فروة رأسك وشعرك باستخدام هذا الزيت الساخن لمدة 5-10 دقائق. هذا العلاج بالزيت الساخن يسمح للمغذيات بالتسرب إلى بصيلات الشعر ، وتأمين اللمعان.
  4. اتركي الزيت لمدة 15 دقيقة أخرى.
  5. استخدم شامبو خفيف للتخلص من الزيت.
  6. استمر في هذا العلاج كل أسبوع لبضعة أشهر لتحقيق التأثير المطلوب.

9. زيت الخروع وفيتامين هـ لنمو الشعر

فيتامين هـ هو مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون والتي تساعد على إصلاح الشعر التالف . تخترق عميقا في فروة الرأس لعلاج بصيلات الشعر الممزقة ، ومنع تآكل الأنسجة ( 16 ). هذه الخاصية من فيتامين (ه) يساعد أيضا في نمو الشعر.

ماذا تحتاج
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع الدافئ
  • 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون دافئ
  • 2 كبسولات فيتامين E
ماذا تريد أن تفعل
  1. امزج الزيتين في وعاء وافره محتويات كبسولات فيتامين E فيه.
  2. تدليك فروة الرأس بلطف مع الخليط باستخدام أطراف أصابعك. استخدام حركات دائرية لتحقيق أقصى قدر من التأثير.
  3. اغسل شعرك بعد نصف ساعة بالماء الدافئ.
  4. كرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

ملاحظة: يمكنك أيضًا الاستمتاع بتدليك حليب جوز الهند لأنه غني جدًا بفيتامين E.

10. زيت الخروع وزيت الخردل لنمو الشعر

زيت الخردل غني جدًا بالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن مثل السيلينيوم والزنك والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبيتا كاروتين. يتحول البيتا كاروتين إلى فيتامين أ ، وهو أيضًا عنصر مهم لنمو الشعر .

ماذا تحتاج
  • 1 ملعقة طعام زيت الخروع
  • 1 ملعقة طعام من زيت الخردل
  • 1 ملعقة طعام زيت زيتون
ماذا تريد أن تفعل
  1. إضافة هذه الزيوت الثلاثة في زجاجة ويهز جيدا.
  2. تدليك هذا المزيج على فروة رأسك لمدة 5-10 دقائق.
  3. لف شعرك في منشفة على البخار واتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة.
  4. شامبو شعرك جيدا باستخدام الماء الفاتر.
  5. كرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لتحسين حالة شعرك وفروة رأسك.

11. زيت الخروع وزيت شجرة الشاي لنمو الشعر

زيت شجرة الشاي هو علاج طبيعي للعديد من مشاكل الشعر. يهدئ فروة الرأس الحكة ، ويشفي قشرة الرأس ، والصدفية ، وقمل الرأس ، وحتى الصلع.

ماذا تحتاج
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع الجامايكي الأسود (JBCO)
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
  • 1 ملعقة صغيرة زيت شجرة الشاي
  • زجاجة قضيب
ماذا تريد أن تفعل
  1. أضف JBCO وزيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي في زجاجة قضيب ثم هزها جيدًا.
  2. ضعي مزيج الزيت على فروة رأسك وشعرك. التدليك لمدة 5-10 دقائق بأطراف أصابعك.
  3. دعه يجلس لمدة نصف ساعة على الأقل.
  4. تغسل باستخدام الماء الدافئ والشامبو.
  5. استخدم هذا الحل مرتين في الأسبوع للحصول على شعر كثيف.

12. زيت الخروع وزيت الجوجوبا لنمو الشعر

الجوجوبا هو مكون ممتاز لتعزيز نمو الشعر بسبب خصائصه القوية المضادة للبكتيريا . يتكون هذا الزيت من 98٪ دهون أحادية مشبعة و 2٪ دهون مشبعة تتسرب بسهولة إلى بصيلات الشعر وتقويها. كما أنه يقلل من التعب الهلوجي ، وهي حالة تنتفخ فيها ألياف الشعر عندما تكون رطبة وتقلص عندما تجف ، وتضعفها في النهاية.

ماذا تحتاج
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع
  • 1 ملعقة طعام زيت الجوجوبا
ماذا تريد أن تفعل
  1. امزج الزيوت في وعاء واهزها جيدًا.
  2. جزء شعرك وتطبيق الخليط مباشرة على فروة رأسك. تأكد من تغطية جميع الأقسام.
  3. التدليك لمدة 5-10 دقائق لضمان الدورة الدموية المناسبة في فروة الرأس.
  4. اغسل شعرك بعد ساعة مع بعض الشامبو والماء الدافئ.
  5. استخدم هذا الزيت مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للشعر الطويل والصحي.

13. زيت الخروع وفلفل حريف لنمو الشعر

كبخاخات موجودة في فلفل حريف يساعد في تحفيز نمو الشعر. هذا المركب يتسبب في تدفق الدم السليم من جذور الشعر إلى البصيلات ، وتوفير المواد الغذائية الأساسية لفروة الرأس والشعر .

ماذا تحتاج
  • 60 مل زيت الخروع
  • 4-6 فلفل حريف كامل
  • زجاجة زجاجية داكنة اللون
ماذا تريد أن تفعل
  1. يُقطع الفلفل الحار إلى قطع صغيرة جدًا ويُضاف إليه زيت الخروع.
  2. تخزين هذا الخليط في زجاجة زجاجية في مكان بارد ومظلم لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. أشعة الشمس المباشرة يمكن أن تدمر الكاروتينات الموجودة في الفلفل ، مركب آخر ضروري لنمو الشعر.
  3. هز الزجاجة مرة واحدة في حين خلال الأسبوع.
  4. بعد ثلاثة أسابيع ، صفي المزيج وتجاهل الفلفل.
  5. ضع هذا الزيت على فروة رأسك وتدليك لبضع دقائق. اتركه لمدة ساعة تقريبًا قبل غسله كالمعتاد.
  6. كرر هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على تألق وحجم المطلوب.

14. زيت الخروع والثوم لنمو الشعر

الخاصية المضادة للبكتيريا من الثوم تساعد على إزالة السموم والنمو الفطري من جذور الشعر وفروة الرأس. تحتوي هذه العشبة على الكبريت الذي يستخدم في علاجات نمو الشعر والعلاجات.

ماذا تحتاج
  • 2-3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع
  • 2 فص ثوم
ماذا تريد أن تفعل
  1. سحق اثنين من فصوص الثوم بمساعدة هاون ومدقة وتخلط مع زيت الخروع.
  2. انقع هذا المزيج لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام.
  3.  أخرج الزيت بعد 3-4 أيام وقم بتطبيقه على شعرك وفروة رأسك.
  4. التدليك لمدة 5-10 دقائق باستخدام حركات دائرية. دع الزيت يبقى لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات.
  5. شطف الزيت باستخدام شامبو وبلسم جيد.
  6. استخدم هذا المنشط على الأقل مرتين في الأسبوع لنمو الشعر المتسارع.

15. زيت الخروع والجلسرين لنمو الشعر

الغليسرين له تأثير تبريد على بشرتك ، مما يخفف من فروة الرأس حكة. التطبيق المنتظم لزيت الخروع والجلسرين يحافظ على ترطيب فروة الرأس والشعر .

ماذا تحتاج
  • 1 ملعقة طعام زيت الخروع
  • 2-3 قطرات الجلسرين
ماذا تريد أن تفعل
  1. امزج بضع قطرات من الجليسرين وزيت الخروع. ضع هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس وقم بالتدليك بلطف.
  2. اتركي مزيج الزيت لمدة ساعة أو ساعتين وأغسله باستخدام شامبو خفيف جدًا.
  3. كرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لبضعة أشهر للحصول على شعر رطب ولامع.

ملاحظة: إذا كان لديك شعر زيتي ، أقترح عليك تخطي هذا العلاج تمامًا. سوف تجعل الغليسرين شعرك أكثر دهنية وغير قابلة للإدارة.

16. زيت الخروع و Monistat لنمو الشعر

ميكونازول نتريت ، عنصر مهم في Monistat ، يمكن أن ينظم فلورا فروة الرأس ، وهذا هو السبب الكامن وراء تساقط الشعر.

ماذا تحتاج
  • 2 ملعقة طعام زيت الخروع
  • 1 أنبوب Monistat 7
ماذا تريد أن تفعل
  1. امزج أنبوبًا كاملاً من Monistat 7 بزيت الخروع وانقل الناتج إلى زجاجة القضيب.
  2. قم بتقسيم شعرك إلى أقسام مختلفة وطبق المزيج على شعرك وفروة رأسك. التدليك بلطف لبضع دقائق. اغسله بعد 30 دقيقة باستخدام الماء الدافئ والشامبو.
  3. استخدم هذا المزيج مرة واحدة في الأسبوع لبضعة أشهر لمشاهدة النتائج المرجوة.

17. زيت الخروع وزبدة الشيا لنمو الشعر

تتميز زبدة الشيا بخصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة فروة الرأس الحكة وتخفيف قشرة الرأس ، وبالتالي تعزيز نمو الشعر. زبدة الشيا غير المكررة لا تحتوي على مواد كيميائية إضافية فوائد زيت الخروع كيفية استخدامه لنمو الشعر، مما يجعلها مثالية للبشرة الحساسة.

ماذا تحتاج
  • 1 ملعقة طعام زيت الخروع
  • 1 ملعقة طعام زبدة الشيا
ماذا تريد أن تفعل
  1. تخلط المكونات كما هي إذا كنت تريد طهوًا يشبه الزبدة. للحصول على مظهر أكثر سيولة ، يُسخّن زبدة الشيا لبضع ثوان ثم يخلطها مع زيت الخروع.
  2. ضع المزيج على فروة رأسك واتركه لمدة ساعة قبل غسله.
  3. استخدم هذا المزيج مرة واحدة في الأسبوع لشعر صحي وخالي من القشرة.

18. زيت الخروع والزنجبيل لنمو الشعر

يتمتع الزنجبيل بخصائص محفزة ومثيرة للإعجاب. تساعد جودته المضادة للالتهابات على محاربة فروة الرأس والقشرة وتشجيع نمو الشعر . يساعد استخدام عصير الزنجبيل مع زيت الخروع في الدورة الدموية المناسبة في فروة الرأس ، مما يشجع على نمو شعر صحي. كما أنه يحتوي على الزنجبيل المضاد للأكسدة ، الذي يلوث الجذور الحرة التي تضر خلايا الشعر.

ماذا تحتاج
  • 2 ملعقة طعام زيت الخروع
  • 1 ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل
ماذا تريد أن تفعل
  1. أضف عصير الزنجبيل إلى زيت الخروع وتدليك فروة رأسك به. يمكنك تطبيق هذا المزيج مباشرة على مناطق الصلع من أجل الشفاء العاجل.
  2. اترك الزيت لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بالماء الدافئ والشامبو.
  3. كرر هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

أفضل 5 ماركات زيت الخروع في الهند

المدرجة أدناه هي العلامات التجارية الخمسة الأولى لزيت الخروع التي يمكنك العثور عليها بسهولة في السوق ومحلات الصيدليات المحلية.

1. الألوة فيدا ديستيل زيت الهكسين الخالي من البرد المضغوط

تصنع هذه العلامة التجارية زيت الخروع البكر الممتاز الذي يعد مثاليًا لعلاج فروة الرأس الجافة والتالفة.

إنه متاح بسهولة على مواقع التجارة الإلكترونية الشهيرة مثل Amazon.

السعر – روبية. 225 مقابل 200 مل

2. Soulflower Coldpressed الخروع النفط الناقل الطبيعية النقية

يتم استخراج هذا الزيت عالي الرطوبة باستخدام تقنية الضغط الباردة.

يمكنك شراء هذا الزيت من المتاجر المحلية وكذلك في موقع Flipkart و Amazon و Soulflower.

السعر – روبية. 250 ل 200 مل

3. ديفي هيربيس النقي زيت الخروع – الخروع COMMUNIS

علامة تجارية أخرى متاحة بسهولة تضمن زيت الخروع الطبيعي النقي 100٪.

السعر – روبية. 200 ل 200 مل

4. موكشا زيت الخروع – الباردة ضغط

هذا الصنف البارد المضغوط يتميز بالنقاء والفعالية.

يمكنك شراء هذا المنتج على Flipkart و Amazon.

السعر – روبية. 80 لمدة 30 مل فوائد زيت الخروع كيفية استخدامه لنمو الشعر

5. طيور النورس Olivon زيت الخروع

مجموعة متنوعة رخيصة متوفرة على العديد من مواقع التسوق الإلكتروني.

السعر – 210 روبية مقابل 400 مل

حيث لشراء زيت الخروع

الآن بعد أن عرفت مختلف العلامات التجارية والشركات المصنعة لزيت الخروع في الهند ، قمنا بإدراج عدد قليل من الأماكن التي يمكنك الحصول عليها بسهولة.

أمازون – فهي توفر أفضل المنتجات بتكلفة أقل بالمقارنة مع المواقع الأخرى. منتجات زيت الخروع من الامازون
موقع ئي باي – بالتأكيد أفضل موقع لمنتجات التجميل. إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على عدد من المتاجر التي تبيع حبيبات زيت الخروع وشمع الخروع التي لا يمكن العثور عليها بسهولة.
المتاجر على الإنترنت الخاصة بالمصنعين – إذا كنت قد قررت ما هي العلامة التجارية المراد شراؤها ، فإن الحصول عليها مباشرة من الشركة المصنعة يعد خيارًا جيدًا. على الرغم من أنها قد لا تكون سريعة في تقديمها مثل مواقع التجارة الإلكترونية الأخرى ، إلا أن الجودة مضمونة.
الصيادلة / متاجر الأغذية الطبيعية – العديد من هذه المحلات لديها زيت الخروع ذات نوعية جيدة. قد تجد حتى العلامة التجارية التي تريدها في هذه المتاجر. بعض متاجر الفيتامينات والملحقات تبقي زيت الخروع في قسم منتجاتها الطبيعية.

دائما شراء المنتجات من متاجر التجزئة سمعته الطيبة.

ملاحظة: اسأل أصدقائك وزملائك عن تجربتهم قبل شراء زيت الخروع عبر الإنترنت.

فوائد أخرى من زيت الخروع

بخلاف كونه نعمة لشعرنا ، فإن زيت الخروع مفيد جدًا أيضًا في علاج عدد من الأمراض الجلدية والصحية. إلق نظرة:

فوائد الجلد

  • يساعد تطبيق زيت الخروع على بشرتك على التئام درجات مختلفة من التهاب الجلد – سواء كان جلدًا جافًا أو حاكًا أو حروق الشمس.
  • يخترق زيت الخروع بعمق طبقة البشرة ، مما يحفز إنتاج الإيلاستين والكولاجين. تساعد هذه العملية على تليين وترطيب بشرتنا ، وبالتالي تأخير الشيخوخة.
  • حمض الريسينوليك في زيت الخروع يحارب البكتيريا التي تسبب حب الشباب ، مما يجعل بشرتك ناعمة وخالية من الشوائب.
  • يعتبر هذا الزيت أيضًا منشطًا رائعًا للبقع والعلامات. يحتوي زيت الخروع على تركيزات عالية من الأحماض الدهنية التي تخترق الأنسجة العميقة وتنظفها. هذا يعزز تسريع يتلاشى من العيوب. الاستخدام المنتظم لزيت الخروع يمكن أن يعالج لون البشرة غير المتساوي والتصبغ.
  • يساعد حمض غير الكلينيك ، وهو مركب نشط موجود في زيت الخروع ، على قتل الديدان القوباء.

الفوائد الصحية

  • يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للميكروبات ، مما يجعله مثاليًا للجروح والخدوش الطفيفة.
  • حمض الريسينوليك في زيت الخروع يحث على الإراقة ، وبالتالي يخفف من الإمساك.
  • تساعد الخاصية المضادة للالتهابات على تخفيف آلام المفاصل ، والتهاب العضلات ، والتهاب الأعصاب.
  • باستخدام زيت الخروع بانتظام يزيد من عدد خلايا T-11 في الجسم. هذه الخلايا تشكل الأجسام المضادة لمحاربة مسببات الأمراض والسموم ، وتعزيز آلية الدفاع في الجسم.

زيوت طبيعية أخرى لنمو الشعر وسمكه

1) زيت جوز الهند لنمو الشعر

يوصى باستخدام زيت جوز الهند البكر الممتاز الطازج لشعرك. هذا الزيت طازج ويمنح رائحة كريمة من جوز الهند. يخترق زيت جوز الهند مباشرة في العمود ويعمل كمطاط مثالي لكلا الشعر التالف وغير التالف. أنه يحتوي على حمض اللوريك ، والتي لها خصائص مضادة للميكروبات ، مضاد للجراثيم ، ومضادات الفطريات. تساعد هذه الخصائص على علاج وتنظيف فروة الرأس الحكة ، وبالتالي تعزيز نمو الشعر الصحي فوائد زيت الخروع كيفية استخدامه لنمو الشعر.

2) زيت اللوز الحلو لنمو الشعر

زيت اللوز الحلو هو زيت معجزة آخر يحتوي على حمض الأوليك ، الذي يرطب بعمق ويجدد بصيلات الشعر. يحتوي هذا الزيت أيضًا على فيتوستيرول عنصر مضاد للالتهابات. يشبه زيت اللوز الزهم. لأنه يمتزج مع الزيوت الطبيعية ، يعمل دون انسداد ويسمح لفروة الرأس والجلد بالتنفس.

3) زيت السمسم لسماكة الشعر

زيت السمسم هو زيت فعال آخر للشعر. أنه يحتوي على مزيج مثالي من حمض الأوليك وحمض اللينوليك. ينظم هذا الزيت إنتاج الزهم ويكافح الزيت المفرط. أنه يحتوي على فيتامينات E و B ، والكثير من الأحماض الدهنية والمعادن الأساسية مثل الزنك والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والنحاس. هذه تساعد في تحسين جودة الشعر وجعلها سميكة.

4) زيت الجوجوبا لمكافحة تساقط الشعر

في أكثر الأحيان ، سبب تساقط الشعر هو فروة الرأس الدهنية. تنتج فروة الرأس الزيت الزائد الذي يسد المسام ويؤدي إلى تساقط الشعر. زيت الجوجوبا هو استر شمع يشبه إلى حد كبير الزيوت المنتجة على فروة الرأس. وبالتالي ، فإن التطبيق المنتظم لزيت الجوجوبا سيخدع فروة رأسنا إلى التفكير في أنها تنتج كمية كافية من الزيوت ، وبالتالي توقف الإنتاج الزائد. يرطب بصيلات الشعر وأعمدة الشعر ويحافظ عليها بصحة جيدة وقوية.

5) زيت إكليل الجبل للشعر

روزماري هو علاج قديم تم استخدامه لتحفيز نمو الشعر. ومن المعروف أن تأخير الشيب وعلاج قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة. كما أنه يقلل من تساقط الشعر ويزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس.

كلمة تحذير من المرتبة الاولى

على الرغم من أن زيت الخروع آمن بشكل عام ، فقد تواجه آثارًا جانبية إذا كنت تعاني من حساسية لبعض المكونات الموجودة فيه. تتضمن ردود الفعل التحسسية الخفيفة الحكة والاحمرار والطفح الجلدي والإحساس بالحرقة. في الحالات الشديدة ، قد تواجه تورم مفاجئ في الوجه ، والدوخة ، وصعوبة في التنفس.

وبالتالي ، من الضروري إجراء اختبار للرقع قبل تطبيق زيت الخروع على نطاق واسع. فرك بضع قطرات من زيت الخروع على ساعدك أو قدميك والحفاظ عليه لمدة 24 ساعة. إذا شاهدت أي نوع من رد الفعل ، حتى الاحمرار أو الحكة الطفيفة ، أقترح عليك تجنب استخدام زيت الخروع.

إذا واجهت أيًا من الآثار الجانبية الشديدة المذكورة أعلاه ، فلا تنتظر. اتصل بطبيبك على الفور فوائد زيت الخروع كيفية استخدامه لنمو الشعر.

هذا هو كل شيء عن  زيت الخروع ونمو الشعر! زيت الخروع هو علاج عظيم لتساقط الشعر. إن الاستخدام المنتظم لهذا الزيت وحده ، أو بالاشتراك مع الزيوت الأخرى ، إلى جانب بعض الصبر ، سيعطيك بالتأكيد نتائج رائعة!

إغلاق
error: Content is protected !!