فوائد شرب شاي القرفة

فوائد شرب شاي القرفة

تعتبر القرفة واحدة من الأعشاب التي تحمل فوائد كثيرة حيث يتم تناولها كمشروب كما يتم إضافته إلي الأطعمة المختلفة، فهو من الإضافات التي تعطي نكهة مميزة للطعام، كما أن لها فوائد متعددة للجسم ولصحة الانسان وهو ما سوف نقوم بتوضيحه في هذه المقالة.

 

فوائد شاي القرفة للجسم:

شاي القرقة من المشروبات التي يفضلها الكثيرين والتي يتم تناولها في اي وقت علي مدار اليوم وتعطي فوائد متعددة للجسم ولصحة الانسان وذلك مع مراعاه النسب المسموح بها لضمان عدم التعرض لأي مشاكل مرضية، ومن فوائد شاي القرفة:

  1. مفيد للحفاظ علي صحة القلب وتجب الإصابة بالإمراض القلبية وذلك من خلال التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم.
  2. يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض السكري ويحافظ علي مستويات السكر في الجسم.
  3. يعمل علي تنشيط الدورة الدموية وزيادة الشعور بالراحة والاسترخاء.
  4. يعمل علي تحسين عمل المعدة والامعاء والتخلص من الالتهابات وتقليل ظهور حرقة المعدة.
  5. يساعد علي تهدئة الأعصاب والتخلص من حالات التوتر والقلق.
  6. تساعد القرفة علي التخلص من الوزن الزائد بالجسم والتخسيس السريع.
  7. يعمل علي تخفيف الألم الناتج عن الدورة الشهرية والتخلص من الأعراض المزعجة الناتجة عنه.
  8. يمثل شاي القرفة أهمية كبيرة في تنظيف الفم والتخلص من الرائحة الكريهة والبكتريا التي تتواجد في الفم.

 

أضرار شاي القرفة:

  • بالرغم من فوائد شاي القرفة المتعددة ألا أن هناك بعض الأضرار التي يجب الانتباه اليها والتي تظهر في حال تناول هذا المشروب بإفراط أو استخدامه لبعض الأشخاص المصابين بالأمراض المختلفة حيث يتطلب الامر استشارة الطبيب لتجنب أي ضرر، ومن أضرار شاي القرفة:
  1. تتفاعل القرفة مع بعض الأدوية العلاجية وتتسبب في مشاكل واضرار للمستخدم.
  2. يؤثر علي الاشخاص الذين يعانون من تحسس تجاه القرفة.
  3. يشكل خطراً علي صحة الإنسان فهو قد يؤدي إلي الإصابة بالسرطان.
  4. يشكل خطر علي الكبد ويؤدي الي تلفه مع مرور الوقت.
  • يجب اخبار الطبيب عن الأدوية العلاجية التي يتم تناولها، كما يجب الانتباه بالا يزيد عن كوب أو أثنين يومياً وذلك لضمان الاستفادة وتجنب اي ضرر قد يحدث.
  • في حال تناول شاي للقرفة بغرض التخسيس يجب ان يقترن بنظام تغذية مناسب لضمان التخسيس السريع والامن، كما يراعي ممارسة التمارين المفيدة في التخسيس أيضاً وذلك تحت أشراف طبيب مختص لضمان أفضل النتائج.

 

طريقة إعداد شاي القرفة:

  • إعداد شاي القرفة يتم بخطوات سهله وبسيطة، كما يمكن إضافة إليه بعض الإضافات والنكهات التي تكسبه طعم لتناوله بدون أي مشاكل، ولإعداد مشروب شاي القرفة نقوم بوضع عود من القرفة في كوب ثم يضاف كيس من الشاي ومعلقة من السكر، يضاف إليه الماء المغلي ويقلب ثم يتم تناوله.
  • يمكن إضافة الليمون الي القرفة، كما يمكن استخدام العسل الأبيض في تحليه شاي القرفة والاستفادة من المشروب وفوائده المتعددة التي تعود علي المستخدم.
  • يتم إضافة القرفة إلي بعض الأطعمة والمخبوزات والحلويات والتي تعطي نكهة جميله ومميزة بالإضافة إلي الشكل الجميل الأمر الذي يوفر فرص الاستفادة منها بشكل أكبر، كما يمكن تناول مشروب القرفة بدون إضافة شاي إليه حسب الرغبة والمذاق المطلوب.

 

لقد قمنا بتقديم أهم المعلومات عن فوائد شرب شاي القرفة فهو من أنواع الشاي الذي يمكن الاستفادة منه والذي يوفر الحماية للجسم، فيمكنك تناوله بدون أي خوف مع إتباع التعليمات المحددة، نرجو أن نكون قد أفدناكم وانتظرونا في مقالات أخرى مفيدة.

إغلاق
error: Content is protected !!