فوائد شرب صفار البيض مع الحليب

فوائد شرب صفار البيض مع الحليب

يدرك كل شخص أهمية كلا من البيض والحليب، فلكل منهما فوائد هامة تساعد الجسم علي استعادة الحيوية والنشاط وحمايته من الكثير من الأمراض، كما أن لكلا منهما طعم مميز يجعلهم وجبه إفطار مفضلة لدي الكثيرين ولكن هل سمعت من قبل عن مشروب صفار البيض مع الحليب؟ فهو غير منتشر ولكنه موجود حيث يحرص  البعض علي تناوله والاستفادة منه فماذا عنك؟

 

ما هي فوائد البيض والحليب:

  • يعتبر البيض والحليب من أكثر المواد الغذائية التي تحمل أهمية وفوائد متعددة لجسم الإنسان، فهي تعتبر من الوجبات المغذية والتي تعطى للجسم الطاقة والنشاط التي تضمن له القيام بالمهام المختلفة بدون الشعور بالتعب، فهو من المواد الغذائية التي ينصح بتناولها بدون أي خوف أو قلق ولكن هل ينطبق الأمر على مشوب البيض بالحليب؟
  • يسمى مشروب البيض بالحليب بمشروب الطاقة حيث يعتبر الرياضيين من أكثر من يقوم بتناول هذا المشروب والذي يوفر للجسم كل ما يحتاج إليه من عناصر هامة ومفيدة.
  • يفيد هذا المشروب في تقوية عظام الجسم وبناء العضلات وتقويتها، كما أنه يعمل على الوقاية من الإصابة لهشاشة العظام وحمايتها من أي أضرار.

 

عوامل اختيار البيض السليم:

  • لضمان الاستفادة من مشروب البيض مع اللبن يجب التأكد من سلامة كلا منهما، فيراعي أن يتم اختيار البيض واللبن علي النحو التالي:
  1. شراء البيض الجديد وتجنب شراء البيض المخزن منذ فتره لدي البائع.
  2. اختيار البيض السليم والنظيف ويتم غسلها قبل حفظها في الثلاجة.
  3. الا يتم ترك البيض في الهواء بل يجب حفظه في الثلاجة مباشرة.
  4. يتم استخدام البيض بعد كسره مباشرة وعدم حفظه باي طريقة بعد تعرضه للكسر وفي حال عدم الحاجه اليه يتم التخلص منه.
  5. التأكد من تاريخ صلاحية عبوة اللبن وأن تكون جديدة وليست مخزنة منذ وقت طويل.
  6. اختيار بائع مضمون تجنبا لإضافة الماء إلي اللبن، مما يقلل من فائدته.
  7. عدم استخدام البيض الفاسد وذلك من خلال ملاحظه إذا كان هناك أي لون غريب أثناء كسر البيض ام لا.
  • يختلف مشروب البيض بالحليب عن غيره من المشروبات الأخرى، حيث أنه ينصح بتناوله بشكل يومي لبعض الاشخاص، كما أنه بديل مناسب لكل من يرغب في العيش بصحة جيدة وحيوية وشباب دائم.

 

مخاطر تناول مشروب البيض بالحليب:

  • فوائد مشروب البيض بالحليب متعددة ولكن يجب الحذر من اضرر هذا المشروب والتي يتأثر بها الكثيرين لذا من الضروري استشارة الطبيب أولا قبل القيام بتناول هذا المشروب وذلك نظراً لكونه:
  1. يزيد من أعراض وعلامات التحسس لمن يعاونون من حساسية البيض او اللبن.
  2. قد يؤدي إلي إعاقة القدرة علي امتصاص البروتين بسهولة.
  3. ظهور أعراض التسمم لدي الإنسان والتي قد تهدد حياته وتؤدي الي وفاته.
  • لا ينحصر استخدام البيض والحليب فقط كمشروب بل هناك استخدامات أخرى له والتي نجد منها استخدامه علي الشعر وكذلك للبشرة، حيث يتم تطبيقه علي أي منهما مرتين أسبوعيا ويترك لفترة من الوقت ثم يغسل بالماء الفاتر والغسول أو الشامبو المناسب.

 

وفي نهاية الموضوع نرجو ان ننبه الي اهمية مشروب البيض بالحليب والذي يمثل أهمية لكل كبير وصغير، فيمكنك الآن تناول هذا المشروب بشكل يومي قبل الإفطار  وسوف تلاحظ النتيجة من أول أسبوع من حيوية ونشاط وقوة، نرجو أن نكون قد أفدناكم وسوف نقوم بتقديم كل ما هو جديد في مقالات أخري قادمة.

إغلاق
error: Content is protected !!