فوائد شرب صفار البيض

فوائد شرب صفار البيض

البروتين هو من أهم العناصر للجسم والتي يمكن  الحصول عليها من البيض والذي يعتبر من أكثر الوجبات الشهية خاصة علي وجبه الإفطار، فهو يتميز بكونه خفيف علي  المعدة بالإضافة إلي الفوائد المتعددة التي يوفرها للجسم، ولكن هناك بعض الأضرار له أيضاً وخاصة في حال تناوله كمشروب وهو ما سوف نقوم بتناوله في هذه المقالة.

 

شرب صفار البيض وأهميته للبشرة والشعر:

  • إذا أدركنا أهمية كل نوع من الطعام للشكل والجمال والحفاظ علي الشباب لتغير الحال كثيراً ولن نتعرض للإصابة بالعجز والشيخوخة والتي تظهرنا بشكل أكبر من عمرنا الحقيقي، ويعتبر البيض بشكا عام واحداً من أهم المنتجات الغذائية سواء كان علي هيئة مشروب أو علي هيئة وجبة حيث ينصح الاطباء بضرورة تناوله كما ويتم وضعه ضمن الانظمة الغذائية المختلفة المفيدة للجسم.
  • يوفر صفار البيض فوائد هامة ومتعددة للبشرة والشعر، فهو يساعد علي حماية الشعر من التساقط كما ويقوم بتغذية الجذور وتزويدها بالبروتين والعناصر الغذائية المفيدة والتي تضمن الحصول علي شعر قوي ولامع، ولا يتوقف الأمر نحو هذا الحد بل يعمل البيض علي ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، كما ويقوم بتوحيد لونها والتخلص من الرؤوس السوداء، بالإضافة إلي قدرته علي توحيد لون البشرة وحمايتها.

 

شرب صفار البيض وأضراره:

  • بالرغم من الفوائد المتعددة التي يتضمنها البيض الا ان هناك بعض الاضرار التي يجب الانتباه اليها والحذر منها والتي تتمثل في:
  1. يزيد من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي وما يصاحبه من أعراض خطيرة قد تؤدي الي الوفاه.
  2. يزيد من الشعور بالتهابات في المعدة والامعاء ويزيد من الشعور بالألم.
  3. يقلل من قدرة الجسم علي امتصاص البروتين والاستفادة منه.
  4. يزيد من خطر الاصابة بتسمم الحمل لدي الحوامل.
  5. قد يؤدي الي الاجهاض للجنين وموته.
  • تقل مخاطر البيض المطهو كثيراً عن البيض النيئ حيث ينصح بتناول البيض المطهو لكل شخص ماعدا بعض الحالات وذلك للاستفادة من قيمته الغذائية والحصول علي ما يتضمنه البيض من عناصر هامة ومفيدة.

صفار البيض وقيمته الغذائية:

  • يمثل صفار البيض أهمية كبيرة بخلاف بياض البيض الذي يحمل فائدة ولاكن ليست بقيمه الصفار للبيض، وينصح عادة بان يتم تناول البيض مطهو وخاصة للأطفال وكبار السن فهم من أكثر الناس عرضة للإصابة بالإمراض المختلفة الناتجة عن تناول البيض النيئ، فبالرغم من أن هناك الكثيرين ممن يقومون بتناول البيض نيئ ألا أنه لا يوجد أي دراسات تثبت اختلاف في فوائد البيض النيئ عن المطهو بل هناك دراسات أثبتت انه يشكل أضرار أكبر من البيض للمطهو.
  • ريجيم البيض من انواع الرجيم والحميات الغذائية المتبعة لدي الكثيرين ممن هم راغبي التخسيس والتنحيف السريع، فيتم تناوله في الوجبات المختلفة بجانب اطباق السلطات مما يوفر للجسم الحيوية والنشاط بدون الحاجه الي تناول اطعمه ذات سعرات حرارية عالية؛ مما يؤدي إلي الوصول إلي أفضل النتائج سريعاً.
  • من الضروري أن يتم استشارة الطبيب في جميع الأحوال من تناول البيض وذلك نظراً لوجود بعض الحالات التي لا يفضل أن تقوم بتناول البيض أو يتم تناوله بكميات محدودة وهو ما يتطلب استشارة طبية.

 

إلي هنا نكون قد قمنا بتقديم اهم المعلومات حول شرب صفار البيض واهم فوائدة وكذلك الأضرار الناتجة عنه لذا يجب القراءة الجيدة لضمان عدم حدوث أي ضرر أو مشاكل صحية من تناول البيض بهذا الشكل، نرجو أن تكون المقالة مفيدة ونعدكم بمقالات أخري جديدة ومفيدة.

إغلاق
error: Content is protected !!