فوائد صحية للرمان

فوائد صحية للرمان. الرمان هو واحد من أصح ثمار الأرض. يحتوي الرمان على العديد من الفوائد الصحية المذهلة لجسمك. ويطلق عليه فاكهة إلهية لأنها أكثر الفواكه المذكورة في الكتب اللاهوتية. يتميز الرمان بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للورم ويُقال إنه مصدر جيد للفيتامينات ، خاصة فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ ، وكذلك حمض الفوليك. تتكون هذه الفاكهة المذهلة من ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة مثل النبيذ أو الشاي الأخضر. استهلاك الرمان يقلل أيضا من خطر جميع أنواع الأمراض. فيما يلي فوائد الرمان:

1. يحمينا من الجذور الحرة

الرمان غني بالمواد المضادة للتأكسد ، وبالتالي يحمي الجسم من الجذور الحرة ، المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة. تتشكل الجذور الحرة عن طريق التعرض لأشعة الشمس وبسبب السموم الضارة في البيئة.

2. يخفف من دمك

مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان بمثابة “أرق لدمك”. بذور الرمان تمنع الصفائح الدموية في الدم من تكوين جلطات وتخثر.
هناك نوعان من جلطات الدم ، الأول هو النوع الجيد الذي يسرع من الشفاء أثناء الجرح أو الإصابة والثاني هو عندما يكون هناك أي جلطة داخلية ، مثل القلب والشرايين أو في أي مكان آخر داخل الجسم. هذا النوع من الجلطات ليست جيدة ويمكن أن يكون قاتلا.

3. الوقاية من تصلب الشرايين

مع زيادة العمر ونمط الحياة التي نعيشها ، تصبح جدران الشرايين أكثر صعوبة بسبب الكوليسترول ، مما يؤدي إلى انسداد في بعض الأحيان. الخاصية المضادة للأكسدة من الرمان يمنع الكوليسترول السيئ من الأكسدة. لذا فإن تناول الرمان يزيل الدهون الزائدة ويمنع تصلب جدران الشرايين.

4. يعمل مثل قناع الأكسجين

الرمان يساعد على ضخ مستوى الأكسجين في دمائنا. بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان ، فإنه يحارب الجذور الحرة ، ويقلل الكوليسترول ويمنع تجلط الدم. كل هذا يساعد في النهاية تدفق الدم بحرية وبالتالي تحسين مستوى الأكسجين في الجسم.

5. يمنع التهاب المفاصل

يمكن أن يقلل الرمان من أضرار الغضروف عن طريق محاربة الإنزيم الذي يفعل ذلك. الرمان لديه أيضا القدرة على الحد من الالتهابات.

6. يكافح ضعف الانتصاب على

الرغم من أنه ليس دواءًا رائعًا ، إلا أنه يمكن لعصير الرمان تحسين ضعف الانتصاب بشكل طفيف. والكثير من النظريات تثبت أن هذا صحيح.

7. تكافح أمراض القلب وسرطان البروستاتا

تدعي دراستان أن عصير الرمان لديه القدرة على محاربة سرطان البروستاتا. أظهرت إحدى التجارب أن عصير الرمان يبطئ النمو ويقتل خلايا السرطان المستنبتة. وكما ذكرنا سابقًا في النقطة الثانية ، فإن عصير الرمان يخفف من الدم وبالتالي يحسن حالته التي بدورها تمنع أمراض القلب والأوعية الدموية.

8. يتم تحميل الرمان مع العناصر الغذائية المفيدة

كوب من بذور الرمان يحتوي على 24 غراما من السكر و 144 سعرة حرارية. يحتوي كوب من بذور الرمان على العناصر الغذائية التالية:
الألياف: 7 غرام
البروتين: 3 غرامات
حمض الفوليك: 16 في المائة من
البوتاسيوم RDA : 12 في المائة من RDA
Vitamin C: 30 في المائة من RDA
Vitamin K: 36 في المائة من RDA

9. إنه يحسن الذاكرة

أجريت دراسة على الأشخاص الذين كان لديه مشكلة مع ذاكرتهم أعطيت 237 مل من عصير الرمان كل يوم. بعد فترة زمنية معينة ، شوهد الكثير من التحسن في ذاكرتهم اللفظية والبصرية. في الواقع ، أظهرت تجربة أخرى أجريت على الفئران أن استهلاك الرمان يمكن أن يمنع مرض الزهايمر. لكن التجربة لم تتم بعد على البشر.

10. يخفض ضغط الدم

يعتبر حمض البونيك أحد المكونات الرئيسية للرمان التي تساعد على خفض الكوليسترول والدهون الثلاثية وتقليل ضغط الدم.فوائد صحية للرمان

11. يساعد في الهضم

ونحن نعلم جميعا الألياف جيدة لعملية الهضم. ولكن بسبب أسلوب حياتنا حيث نميل نحو تناول الوجبات السريعة ، فإننا نفتقد الخير من الألياف في الخضروات والفواكه لدينا. يمكن أن تكون إضافة الرمان إلى نظامك الغذائي اليومي من أفضل الطرق لإدراج الألياف في روتينك اليومي. يحتوي الرمان الواحد على 45 في المائة من كمية الألياف اليومية الموصى بها.

12. يعزز مناعة

كونه غنيًا بالمركبات المضادة للالتهابات ، فإن الرمان يتمتع بصحة جيدة للغاية بالنسبة لأولئك الذين يعانون من اضطرابات مرتبطة بالمناعة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وآفات المفاصل. كما أنها غنية بفيتامين C ، مما يعزز إنتاج الأجسام المضادة ويساعد في تطوير المناعة. يمكن للرمان بالتالي مساعدتك في الحفاظ على نظام المناعة الصحي والحفاظ على الأمراض والالتهابات الشائعة في الخليج.

13. يخفض مستويات التوتر

بصرف النظر عن تقليل الإجهاد التأكسدي الداخلي للجسم ، تساعد الرمان أيضًا في تقليل التوتر النفسي الذي تمر به في حياتك الشخصية والمهنية. وفقا لدراسة أجرتها جامعة كوين مارغريت ، فإن الأشخاص الذين شربوا عصير الرمان لديهم مستويات أقل من الكورتيزول ، وهو هرمون التوتر الذي يزداد في ظل المواقف العصيبة.

14. منع تسوس الاسنان

أنت تستخدم غسول الفم لتحسين صحة فمك ، لكن الكثير لرغبك المفاجئ يمكن أن يكون خيارًا أفضل من غسول الفم المحتوي على الكحول. بعض المركبات في الرمان تحمل تأثيرات قوية مضادة للبكتيريا.
أظهرت دراسة أن المستخلص المائي للكحول من الرمان قلل بشكل فعال من تكوين لوحة الأسنان بسبب الكائنات الحية الدقيقة بنسبة 84٪ تقريبًا.فوائد صحية للرمان

تحذير: عصير الرمان مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية ولكن في حالات نادرة ، قد يتفاعل مع دواء المريض.

إغلاق
error: Content is protected !!