فيتامين د والمغنيسيوم: قد لا تحصل على كل فوائد فيتامين د إذا كنت منخفضًا في المغنيسيوم

فيتامين د والمغنيسيوم: قد لا تحصل على كل فوائد فيتامين د إذا كنت منخفضًا في المغنيسيوم

فيتامين د والمغنيسيوم تصدر فيتامين د عناوين الأخبار مؤخرًا لعلاقته بـ COVID-19. في الوقت الذي ما زال مبكرا جدا لاستخلاص استنتاجات محددة، وهناك الأبحاث التي تشير إلى فيتامين D قد يكون في الواقع تساعد على منع العدوى بسبب قدرتها على دعم صحة الرئة و تعزيز المناعة . * COVID 19 جانبا، ومعظمنا يفهم أنه من المهم للحصول على ما يكفي من فيتامين د . ما هو غير معروف جيدًا هو أنه قد يكون من المفيد تناوله بجانب المغنيسيوم . هنا لماذا.

العلاقة بين المغنيسيوم وفيتامين د.

يستخدم جسم الإنسان المغذيات بشكل منهجي ، ويعتمد الامتصاص والتمثيل الغذائي المناسب لأحد العناصر الغذائية على توافر آخر. فيتامين د والمغنيسيوم هما مثالان رئيسيان. يوضح الجراح والمعتمد كينت ساس ، دكتوراه في الطب ، أن “المسارات في الجسم التي تؤدي إلى تنشيط فيتامين د تنطوي على عدد من الإنزيمات ، ومعظمها أو كلها تتطلب المغنيسيوم كعامل مساعد”.

يلعب المغنيسيوم في الواقع دورًا في أكثر من 300 نظام إنزيم في الجسم ، بما في ذلك تحويل فيتامين د إلى شكله النشط. هذا الشكل من فيتامين د مطلوب في مجرى الدم لامتصاص الكالسيوم. وفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لتقويم العظام ، فإن الحصول على الكمية الموصى بها من المغنيسيوم أمر بالغ الأهمية للحصول على الفوائد الكاملة من فيتامين د.

قد يشكل ذلك مشكلة لبعض الناس: في حين أن المغنيسيوم وفير في الأطعمة مثل المكسرات والبذور والخضروات الورقية والحبوب الكاملة والبقوليات ، فمن المقدر أن أقل من نصف سكان الولايات المتحدة يحصلون على الكمية اليومية المطلوبة.

نقص فيتامين د هو مشكلة أخرى تؤثر على أكثر من نصف السكان. يتلخص هذا النقص في عدد محدود من الأطعمة التي تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين د والحد الأدنى من التعرض للشمس. تقول زارا باتل ، دكتوراه في الطب ، باحثة وأستاذ مشارك في ستانفورد: “هناك عدد قليل جدًا من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين د ، والكثير من ما ننتجه في أجسامنا يأتي من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية التي تضرب بشرتنا وتنتج جزيئات السلائف اللازمة لصنع هذا الفيتامين “. وهذا يعني بالنسبة لنا منا استخدامًا واقٍ للشمس بشكل ديني وعدم تناول أكوام من السمك – مصدرًا رائعًا لفيتامين د! – قد نحتاج إلى تكملة.

الحصول على ما يكفي من المغذيات أمر بالغ الأهمية. تم ربط النقص في المغنيسيوم وفيتامين د بعدد من الحالات الصحية ، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية ، ومشاكل التمثيل الغذائي ، وتشوهات الهيكل العظمي .

هل يجب أن تأخذهم في نفس الوقت؟

العلاقة بين فيتامين د والمغنيسيوم

يشير ساس إلى أن “معظم الناس لديهم ما يكفي من المغنيسيوم الغذائي ، ولكن إذا كنت في خطر أو اختبرت مستوى منخفض من فيتامين د ، فمن الأفضل تناول كل من فيتامين د والمغنيسيوم.” *

يعمل المكمل المكون من 60 وحدة دولية يوميًا على تصحيح نقص فيتامين د ، ويمكن للأشخاص اختبار المستوى عن طريق اختبار دم مباشر أو مجرد تناول المكمل يوميًا والشعور بالثقة بأن لديهم ما يكفي من فيتامين د على متن الطائرة. إذا كنت تستهلك بشكل روتيني الحبوب المكررة بدلاً من الحبوب الكاملة ، فقد يكون لديك نقص في المغنيسيوم ، مما يؤثر في النهاية على مستويات فيتامين د. إذا اخترت المكمل بالمغنيسيوم ، “يوصى عمومًا بتناول أقل من 300 مجم من المغنيسيوم للرجال و 270 مجم للنساء.”

الوجبات الجاهزة.

يعد ضمان حصولك على ما يكفي من فيتامين د لجني فوائده العديدة فكرة رائعة ، والمكملات الغذائية تجعله سهلاً. لكن المغنيسيوم يلعب دورًا مهمًا في تحويل هذا الفيتامين  إلى شكل قابل للاستخدام في الجسم. إذا كنت قلقًا من أن نظامك الغذائي لا يتضمن ما يكفي من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم ، فقد يكون إقران فيتامين د بمكمل مغنيسيوم خطوة ذكية. *

إغلاق
error: Content is protected !!