فيتامين هـ لعلاج حب الشباب

فيتامين هـ لعلاج حب الشباب

فيتامين E (زيت أو مكمل) يقسمون بخصائص علاج حب الشباب. ومع ذلك ، فيتامين هـ لعلاج حب الشباب يعتمد ذلك على كيفية استخدامه (موضعياً أو شفوياً) وفي أي شكل (زيت أو منتجات أو كبسولات أو مكملات فيتامين هـ). الأبحاث محدودة للغاية حول فعالية فيتامين E على حب الشباب ، ولكن هذا المضادة للأكسدة يمكن أن يبقي بشرتك صحية ويحميها من شيخوخة الصور والأضرار الخلوية. في هذه المقالة ، سوف نخبركم جميعًا عن فعالية فيتامين E في علاج حب الشباب ، وكيف يمكنك استخدامه لفوائد الجلد ، والمخاطر المرتبطة به.

 

زيت فيتامين هـ لعلاج حب الشباب: هل هو فعال؟ ماذا يقول البحث؟ 

إنه فعال ، لكنه يعتمد إلى حد كبير على كيفية استخدامك لفيتامين (هـ). ومع ذلك ، يوجد دليل سريري قليل على فعالية التطبيق الموضعي لفيتامين E على ندبات حب الشباب وحب الشباب ، والدراسات القليلة التي أجريت في هذا الجانب كانت أيضًا غير حاسمة وتحتاج إلى مزيد من التقييم السريري.

على سبيل المثال ، وجدت دراسة أن تطبيق فيتامين E قبل البنزويل بيروكسايد (دواء فيتامين هـ لعلاج حب الشباب) يمكن أن يحسن فعالية الدواء ويقلل من حب الشباب. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات النتائج ( 1 ).

وجدت دراسة أخرى أن مجموعة من الفيتامينات A و E منعت تشكيل كوميدون ، وبالتالي منع المزيد من نمو حب الشباب Propionibacterium التي تسبب حب الشباب ( 2 ).

تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول مكملات فيتامين E أو زيادتها في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد حقًا في تقليل حب الشباب. وجدت دراسة أن انخفاض مستويات الفيتامينات A و E في بلازما الدم قد يؤدي إلى تفاقم حب الشباب ( 3 ). وجدت دراسة أخرى أجريت على الفئران التي لا أصل لها أن كلا من فيتامين E الموضعي والشفوي قد يساعد في تقليل تلف الجلد الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية والالتهابات وتصبغ الجلد ( 4 ).

في دراسة أجريت في الفلبين ، طلب الباحثون من الأشخاص تناول مزيج من اللاكتوفيرين وفيتامين E والزنك عن طريق الفم مرتين يوميًا لمدة 3 أشهر. لاحظوا انخفاضا في آفات حب الشباب في مجموعة اللاكتوفيرين في غضون 2 أسابيع. ( 5 ).

ومع ذلك ، لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث للتوصل إلى استنتاج أفضل حول فوائد فيتامين (هـ) في إدارة حب الشباب.

لذلك ، قد يعمل فيتامين E مع مكونات أخرى وليس فقط كعلاج واحد. أيضًا ، ليس من الواضح ما إذا كان تناول مكملات فيتامين هـ أو تطبيقه موضعياً يعمل في حالة معينة. يعتمد إلى حد كبير على نوع بشرتك وكيف تتفاعل بشرتك معه. لذا ، قبل محاولة استخدام فيتامين E أو تناول المكملات الغذائية ، من المهم أن تتعرف على الطريقة التي ستكون فعالة بالنسبة لك. لذلك ، تحتاج إلى استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

علاوة على ذلك ، فإن استخدام فيتامين E (زيت أو كبسولة أو مكملات) لعلاج حب الشباب لمجرد أنها ممارسة شائعة قد يعرضك أيضًا لآثاره الجانبية.

فيتامين هـ لعلاج حب الشباب: المخاطر المحتملة 

عادةً لا يسبب فيتامين E أي ضرر عند استخدامه موضعياً إلا إذا كنت تعاني من الحساسية. إذا كنت تعاني من الحساسية ، فقد تهيج جلدك ويزيد من سوء حالة الجلد الموجودة. قد يسبب التهاب الجلد التماسي. في حالة ضحيتها امرأة تبلغ من العمر 63 عامًا ولها تاريخ من البهاق ، أدى استخدام محلول زيت فيتامين E على جلدها إلى ظهور آفات جديدة للبهاق في مناطق لم تتأثر سابقًا ( 6 ).

تحتوي بعض زيوت فيتامين هـ على أنواع معينة من المواد الحافظة والمثبتات (تذكرها بعض العلامات التجارية) والتي قد تسبب مشاكل. لا تنظم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية زيت فيتامين E. هذا يعني أن المنتج نفسه من علامتين تجاريتين مختلفتين قد يكون له تركيزات مختلفة وقد يتفاعل بشكل مختلف على بشرتك.

أيضًا ، قد يجد الأشخاص ذوو البشرة الدهنية كريمات وفيتامين E وفيتامين الأم قليلاً على بشرتهم. إذا كانت تركيبة المنتج تعتمد على الزيت ، فقد تسد مسام جلدك وتزيد من حب الشباب.

لذلك ، تحقق من قائمة المكونات والصياغة بعناية قبل شراء منتجات فيتامين E ومكملات حب الشباب. أيضا ، قم بإجراء اختبار الحساسية لمعرفة ما إذا كنت تعاني من حساسية من زيت فيتامين (ه). علاوة على ذلك ، من الأفضل استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام أي شيء على وجهك. إن العناية المناسبة قبل تقديم بشرتك لعنصر جديد هو أفضل طريقة لتجنب أي مضاعفات.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إضافة فيتامين E إلى روتين العناية بالبشرة لتقليل حب الشباب. يمكنك القيام بذلك من خلال المنتجات أو المواد الغذائية أو المكملات الغذائية. نوصي بالتحدث مع الطبيب قبل معرفة طريقة الاستخدام.

طرق لاستخدام فيتامين هـ لعلاج حب الشباب

1. المنتجات للاستخدام الموضعي 

فيتامين هـ متوفر كزيت وكريم وغسول ومصل. تحقق من المنتجات التي تحتوي على ألفا توكوفيرول (فيتامين E). يقوم الكثير من الأشخاص بإخراج الزيت من كبسولات فيتامين E للتطبيق الموضعي. يحتوي الزيت على قوام سميك ، مما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من بشرة جافة وقشاري. يمكنك أيضًا البحث عن المنتجات التي تحتوي على فيتامين E كأحد مكوناتها. هذه المنتجات جيدة لرعاية بشرتك بشكل عام.

2. فيتامين ه ملاحق 

مكملات فيتامين E متوفرة في شكل كبسولة أو أقراص. ومع ذلك ، لا توجد أدلة كافية لتحديد الجرعة الصحيحة لفيتامين E للاستخدام الموضعي والشفهي ( 7 ). يجب عليك مراجعة طبيب الأمراض الجلدية لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تناول مكملات فيتامين E. هذا لأنك قد لا تحتاج إلى تناول مكملات إضافية إذا كنت تحصل على ما يكفي من فيتامين E من نظامك الغذائي. قد يقوم طبيب الأمراض الجلدية بإجراء فحص دم لتحديد ما إذا كان لديك نقص في فيتامين (هـ) .

أيضًا ، إذا كنت تحت تأثير أي مشكلة صحية أخرى ، فتحدث إلى طبيبك قبل تناول مكملات فيتامين (ه) لأنه قد يتفاعل مع الأدوية التي تتناولها.

3. فيتامين (ه) من خلال النظام الغذائي 

يوجد فيتامين E بشكل طبيعي في العديد من المواد الغذائية. و أغنى مصادر فيتامين E هي الحبوب الكاملة، والسبانخ، المكسرات، وزيت عباد الشمس، وزيت الزيتون ( 7 ). لذلك ، تناول الطعام مثل:

  • المكسرات والبذور (الفول السوداني والبندق واللوز وبذور عباد الشمس) ( 8 )
  • الزيوت النباتية وخاصة عباد الشمس ، القرطم ، زيوت جرثومة القمح ( 8 )
  • مأكولات بحرية ( 8 )
  • خضار وفواكه مثل السبانخ ، البروكلي ، المانجو ، الكيوي ( 8 )

استشارة الطبيب لمعرفة بدل الغذائية الموصى بها من فيتامين E بالنسبة لك. كمية فيتامين (ه) التي تحتاجها تعتمد على عمرك. ومع ذلك ، يحتاج الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 14 عامًا (من الرجال والنساء والنساء الحوامل) إلى حوالي 15 ملغ من فيتامين E يوميًا. ومع ذلك ، إذا كنت مرضعة ، فقد تحتاج إلى ما يصل إلى 19 ملغ من فيتامين E يوميًا ( 8 ).

فيتامين هـ لعلاج حب الشباب هو أحد مضادات الأكسدة متعددة الاستخدامات مع فوائد جلدية لا حصر لها ، على الرغم من أن فوائده لعلاج حب الشباب لا تزال غير حاسمة. يمكنك محاولة استخدام زيت أو منتجات فيتامين (ه) ومعرفة ما إذا كان يساعد. ولكن ، ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى توخي الحذر أثناء استخدامه. أي علاج تحاول القيام به يستغرق بعض الوقت لإظهار النتائج. انتظر لمدة شهر على الأقل قبل تغيير علاجك. في حالة عدم رؤية أي نتائج أو إذا كان جلدك يتفاعل مع ذلك بشكل سلبي ، استشر طبيب الأمراض الجلدية على الفور .

إجابات الخبراء لأسئلة القراء

هل يمكن لفيتامين E تسد المسام؟

قد يسد زيت فيتامين E مسامك إذا كان لديك جلد زيتي.

هل من الأفضل تناول فيتامين (هـ) عن طريق الفم أو موضعياً؟

يعتمد ذلك على كيفية عمله على بشرتك وتوصية الطبيب.

هل يغمق فيتامين E الجلد؟

لا ، فيتامين E لا يغمق البشرة.

إغلاق
error: Content is protected !!