قد يؤدي اتباع نظام غذائي نباتي في الغالب إلى خفض ضغط الدم

قد يؤدي اتباع نظام غذائي نباتي في الغالب إلى خفض ضغط الدم

اتباع نظام غذائي نباتي إذا كنت مفتونًا بالفوائد الصحية للنباتية ، ولكنك لست على استعداد للتخلي عن اللحوم والجبن مدى الحياة ، فهناك أخبار جيدة.

قد يكون النظام الغذائي النباتي في الغالب كافيا لتحسين صحة القلب ، وخفض ضغط الدم ، وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب ، وفقا لدراسة نشرت في 24 يوليو في مجلة ارتفاع ضغط الدم .

استعرض باحثون من جامعة وارويك 41 دراسة سابقة على مجموعة متنوعة من النظم الغذائية النباتية. ووجدوا أن جميع الأنظمة الغذائية التي شملها الاستطلاع يبدو أن لها فوائد صحية للمشاركين ، حتى لو كانوا لا يزالون يتناولون اللحوم ومنتجات الألبان من حين لآخر.

توحي الأدلة بأن النظام الغذائي الغني بالأطعمة النباتية مفيد لقلبك

كانت الدراسات المشمولة في هذه المراجعة النظامية على سبعة أنماط مختلفة من النظام الغذائي النباتي: نظام DASH الغذائي ، المصمم خصيصًا لخفض ضغط الدم ؛ نظام غذائي نباتي نظام غذائي نباتي النظام الغذائي الاسكندنافي الغني بالخضار والأسماك الدهنية ؛ نظام غذائي غني بالألياف مليء بالحبوب الكاملة والبقوليات ؛ واتباع نظام غذائي عالي للفواكه والخضروات.

حسّنت جميع الأنظمة الغذائية تقريبًا ضغط الدم بشكل ملحوظ مقارنةً بنظام غذائي يتألف مما يأكله المشاركون في المجموعة الضابطة.

لم تتحقق أكبر التحسينات في ضغط الدم من النظام الغذائي النباتي – فقد ارتبطت بنظام DASH الغذائي والنباتية اللبنية ، حيث يتضمن كلاهما البيض ومنتجات الألبان.

هذا يشير إلى أن فوائد تناول النظام الغذائي النباتي لا تعتمد بالضرورة على القضاء على جميع المنتجات الحيوانية.

بدلاً من ذلك ، من المحتمل أن تكون مرتبطة بتناول المزيد من الأطعمة الكاملة النباتية ، والتي تحتوي على مركبات الفلافونويد والنترات. يمكن أن يقلل ذلك من الالتهاب ، ويحسن تدفق الدم ، ويفيد الميكروبيوم المعوي ، حسب الباحثين.

من المحتمل أيضًا أن يكون النظام الغذائي النباتي أقل في الصوديوم ، أو الملح ، من معظم الأنظمة الغذائية – يرتبط ارتفاع الصوديوم بالمخاطر الصحية مثل أمراض القلب .

على الرغم من أن النظام الغذائي الغني بالنباتات يخفض ضغط الدم ليس واضحًا ، إلا أن الفوائد واعدة لأن الأدلة تشير إلى أن الحمية النباتية الصارمة يصعب الالتزام بها بمرور الوقت. من المحتمل أن يكون النظام الغذائي النباتي في الغالب أكثر سهولة للأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من تضمين المزيد من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات في وجباتهم الغذائية.

وقال جوشوا جيبس ​​المؤلف الرئيسي للدراسة وطالب في جامعة وارويك في بيان “هذه نتيجة مهمة لأنها تسلط الضوء على أن الاستئصال الكامل للمنتجات الحيوانية ليس ضروريا لتحقيق تخفيضات وتحسينات في ضغط الدم.” “بشكل أساسي ، أي تحول نحو نظام غذائي نباتي هو أمر جيد.”

إغلاق
error: Content is protected !!