كل ما تحتاج لمعرفته حول كحول السيتريل للبشرة

كل ما تحتاج لمعرفته حول كحول السيتريل للبشرة

غالبًا ما يستخدم مصنعو منتجات العناية بالبشرة الكحوليات قصيرة السلسلة مثل البروبانول والإيثانول للسماح للمكونات المختلفة الأخرى بالخلط جيدًا. ومع ذلك ، قد تؤدي هذه المواد إلى تهيج الجلد وتسبب فقدان الرطوبة من خلال تعكير صفو الحاجز الواقي للبشرة

البديل الأكثر أمانًا هو كحول السيتريل ، وهو النوع الآخر من الكحول المستخدم في منتجات العناية بالبشرة. إنه غير مهيج ومفيد جدًا للبشرة الجافة. بينما يمكن أن يكون للإيثانول أو البروبانول تأثير تجفيف على الجلد ، فإن الكحوليات الدهنية مثل حمض السيتريل تمنع الجلد من الجفاف وتساعد على الاحتفاظ بالرطوبة.

هنا ، نستكشف أيضًا كحول السيتريل للبشرة ، بما في ذلك فوائده وآثاره الجانبية واستخدامه وأفضل المنتجات التي تحتوي على كحول السيتريل التي يمكنك اختيارها.

ما هو كحول السيتريل؟

كحول السيتريل هو كحول دهني يستخدم بنشاط في مستحضرات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل الأخرى لتحسين سماكة المنتجات وملمسها وإحساسها الحسي. يساعد هذا المكون أيضًا على تنعيم البشرة (1).

ومن المعروف أيضا باسم كحول سيتوستيريل. إنه في الأساس خليط من الكحولات الدهنية ، في المقام الأول كحول سيتيل وستيريل. بينما يُشتق كحول السيتيل من زيت النخيل ، فإن كحول الستيريل مشتق من حمض دهني ، وهو حمض دهني مشبع.

كحول السيتريل هو مادة صلبة شمعية بيضاء ، وعادة ما تكون متوفرة في شكل قشور. قابل للذوبان في الكحول بسهولة ولكنه غير قابل للذوبان في الماء. إنه مكون شائع له فوائد متعددة للبشرة. لقد ناقشنا نفس الشيء أدناه.

فوائد كحول السيتريل للبشرة

يعمل كحول السيتريل كأساس للعديد من منتجات العناية بالبشرة. كما أنه يساعد على تغذية بشرتك. فيما يلي الفوائد الأخرى لكحول السيتريل.

1. يعمل كمستحلب

يتم تضمين المستحلب في المنتجات التي تحتوي على مكونات الماء والزيت. لا تبقى المكونات التي أساسها الزيت والماء مختلطة في المستحضر لفترة طويلة. يحافظ المستحلب مثل كحول السيتريل على تشتت هذين النوعين من المكونات وينتج مستحلبًا ثابتًا (2).

يعمل كعامل ربط مهم للزيت والماء في منتجات العناية بالبشرة.

كيف تفيد البشرة؟

كمستحلب ، يمنع كحول السيتريل فصل منتجات العناية بالبشرة. ومن ثم ، فإن هذه المنتجات لا تنفصل عند تطبيقها بشكل تجميلي أيضًا. هذه الخاصية تعزز فعالية المنتج.

2. بمثابة المطريات

المطريات عبارة عن مكونات انسداد تشكل طبقة واقية على الجلد وتمنع فقدان الماء. كحول السيتريل هو مطري يحسن نسيج المنتج وقابلية انتشاره ويوفر للبشرة حاجزًا وقائيًا.

كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها. يحافظ على رطوبة الجلد.

كيف تفيد البشرة؟

قد تساعد الخصائص المطرية لكحول السيتريل على تنعيم الجلد وتنعيمه. ومع ذلك ، هناك ما يبرر إجراء مزيد من البحوث في هذا الصدد.

3. يعمل كمنتج مثخن

يعمل كحول السيتريل أيضًا كعامل معزز للزوجة. يساعد على تكثيف تركيبات البشرة المختلفة ويجعل المنتج أقل سيلانًا وآمنًا في الاستخدام وأسهل في الانتشار.

كيف تفيد البشرة؟

كحول السيتاريل يساعد على تعزيز ملمس المنتجات وملمسها ، مما يجعلها أكثر فعالية على بشرتك.

غالبًا ما يتم الخلط بين كحول السيتريل والكحولات التحسسية المنتظمة التي تستخدم عادة في منتجات العناية بالبشرة. ومع ذلك ، فهم مختلفون تمامًا.

مقابل كحول السيتريل. تحسس الكحوليات – الفرق؟

يختلف كحول السيتريل عن الكحولات التقليدية المعروفة بتجفيف البشرة وتهييجها وتحسسها. يشير الكحول بشكل عام إلى مادة كيميائية تحتوي على مجموعة -OH. لا يعني ذلك بالضرورة أن الكحول مضر لبشرتك.

في كحول السيتريل ، هذا ترتبط مجموعة الكحول بسلسلة طويلة من الدهون التي تساعد على موازنة ذلك. وبالتالي ، فهو أقل قسوة على بشرتك ويعمل كمطريات.

لا تحتوي الكحوليات المحسّسة عادةً على هذه السلسلة الطويلة من الدهون لموازنة خصائص تجفيف الكحول. وبالتالي ، فإنها تميل إلى تجفيف الجلد.

في حين أن كحول السيتريل أكثر أمانًا من الكحوليات العادية ، إلا أنه قد يتسبب أيضًا في بعض الآثار الجانبية. لقد ناقشنا نفس الشيء أدناه.

الآثار الجانبية لكحول السيتريل

كحول السيتاريل إنه آمن للاستخدام في مستحضرات التجميل ويعتبر بشكل عام مكونًا غير مهيج. ومع ذلك ، فقد أصيب بعض الأفراد بالتهاب الجلد التماسي التحسسي بعد استخدام كحول السيتريل (3). من المعروف أيضًا أن هذا المكون يسبب الحساسية لدى المصابين بتقرحات الساق (4).

لكن حالات الإصابة بهذه الحساسية نادرة جدًا ، مثل المنتجات التي تحتوي على كحول السيتريل ، مثل الشامبو والبلسم والمنظفات وما إلى ذلك ، يتم شطفها بسهولة. لا تتلامس مع الجلد لفترة طويلة.

ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك حساسة أو معرضة لحساسية الجلد ، فمن المستحسن توخي الحذر قبل استخدام المنتجات التي تحتوي على كحول السيتريل. يمكنك إجراء اختبار رقعة أو حتى استشارة طبيبك بشأن نفس الشيء.

هل يجب أن يناسبك كحول السيتريل ، فإليك كيفية استخدامه.

كيفية استخدام كحول السيتريل في العناية بالبشرة

نظرًا لوجود كحول السيتريل في مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالبشرة ، بما في ذلك المرطبات ومكيفات الشعر ، فلا توجد إرشادات ثابتة لاستخدامه.

بشكل عام ، يعد دمجه في روتين العناية ببشرتك أمرًا بسيطًا. هكذا كيف تقوم بها:

  • نظف وجهك جيدًا

ابدأ بتنظيف وجهك جيدًا بغسول طبيعي لا يجفف بشرتك.

اتبعه بتونر مرطب يحافظ على رطوبة بشرتك.

  • ضعي مصل تفتيح جيد

اتبعه بسيروم جيد ومشرق وغني بفيتامين سي الذي يعيد لبشرتك تألقها الطبيعي. يساعد فيتامين سي أيضًا في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

  • استخدم مرطبًا يحتوي على كحول السيتريل

استخدم مرطبًا يحتوي على كحول السيتريل. هذا يرطب وينعم بشرتك بعمق. تأكد من اتباعك لكريم العين مع كحول السيتريل لحماية الجلد الرقيق حول عينيك.

  • التخلص من السموم مع قناع الوجه الجيد

ضع قناع وجه عالي الجودة مرة واحدة في الأسبوع (مثل قناع الفحم لإزالة السموم) الذي لا يزيل شوائب البشرة فحسب ، بل يغذي بشرتك أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تذكر استخدام هذه المنتجات وفقًا للتوجيهات. تحتاج بعض المنتجات التي تحتوي على كحول السيتريل إلى تحضير بينما يحتاج البعض الآخر إلى الرج جيدًا قبل الاستخدام. اقرأ التعليمات بعناية.

بينما يعتبر كحول السيتريل آمنًا بشكل عام ، لا يمكن استخدامه من قبل الجميع. استمر في القراءة لمعرفة المزيد.

من لا يجب أن يستخدمه؟

يجب على أي شخص لديه بشرة حساسة تجنب استخدامه سيتريل القائم على الكحول منتجاتو خاصة حول العينين وداخل الفم / الأنف ومنطقة المهبل. يجب على أولئك الذين يعانون من الحساسية تجاه cetyl أو stearyl تجنب المنتجات التي تحتوي على هذه المكونات.

تحقق من ملصق المنتج للحصول على الاتجاهات. لا يُفترض أن يتم تطبيق بعض المنتجات على الوجه ، والمناطق التي تم حلقها مؤخرًا ، ومناطق أخرى بها بشرة مكسورة / مقطوعة / متهيجة / مشقوقة / متشققة

إذا كنت تعاني من تهيج أو تورم بعد استخدام منتج يحتوي على كحول السيتريل ، فتوقف عن الاستخدام وانتقل إلى منتج آخر. اطلب عناية طبية فورية إذا استمرت حالتك أو ساءت.

في القسم التالي ، سنناقش بعضًا من أفضل منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على كحول السيتريل.

أفضل منتجات العناية بالبشرة مع كحول السيتريل

1. منظف إيف لوم

هذا المنظف فعال للغاية في إزالة المكياج ويوفر تناسقًا رائعًا. على عكس منظف الوجه الأساسي ، هذا بلسم كريمي للغاية يحتوي على كحول السيتريل الذي يتحلل إلى زيت بمجرد دخوله إلى الجلد. يحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة للغاية.

اشتري الآن من أمازون

2. كريم مرطب CeraVe

يحتوي كريم الترطيب CeraVe على حمض الهيالورونيك الذي يحتفظ برطوبة الجلد والسيراميد لاستعادة حاجز الجلد. يوفر كحول السيتريل تطبيقًا سلسًا. يعمل كريم الترطيب هذا بشكل خاص على أنواع البشرة الجافة والحساسة.

اشتري الآن من أمازون

استنتاج

يعد كحول السيتريل مكونًا شائعًا جدًا يعمل على تنعيم بشرتك وزيادة سماكة كريمات البشرة والمستحضرات. كما أنه يساعد على استقرار مزيج الماء والزيت (المستحلبات). يأتي بشكل طبيعي من الزيوت النباتية ، بما في ذلك زيت النخيل وجوز الهند وزيت الصويا. ومع ذلك ، يمكن أيضًا صنعه في المختبر لاستخدامه في المستحضرات والكريمات والبلسم.

كحول السيتريل لا يجفف بشرتك. إنه آمن بشكل عام. ولكن إذا كانت بشرتك حساسة ، فقد ترغب في إجراء اختبار الحساسية قبل استخدامها. ومع ذلك ، فهو بديل أكثر أمانًا لتجفيف الكحول. يمكنك اختيار المنتجات التي تحتوي على كحول السيتريل لتجربة أفضل.

إجابات الخبراء لأسئلة القراء

هل كحول السيتريل نباتي؟

عادةً ما يكون كحول السيتريل مكونًا نباتيًا لأنه مشتق بشكل شائع من المنتجات النباتية. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يمكن أيضًا اشتقاقها من مصادر حيوانية مثل حيتان العنبر.

إغلاق
error: Content is protected !!