كم من الوقت يستغرق الوقوع في الحب؟

كم من الوقت يستغرق الوقوع في الحب؟

في بداية علاقة جديدة ، من الشائع أن تشعر أن الفراشات في معدتك ، والنجوم في عينيك تندفع من المشاعر. متى تتحول الأشياء من الافتتان إلى الوقوع في الحب حقًا؟ على الرغم من أن سرعة كل فرد ستكون حتمًا فريدة بالنسبة لهم والعلاقة الخاصة التي تربطهم بها ، فإليك ما يقوله الباحثون والخبراء حول المدة التي يستغرقها الوقوع في الحب في المتوسط.

كم من الوقت يستغرق الوقوع في الحب.

يستغرق الرجال ما معدله 88 يومًا (حوالي ثلاثة أشهر) لإخبار شريكهم أنهم يحبونهم ، في حين تستغرق النساء متوسط 134 يومًا (أربعة أشهر ونصف) ، وفقًا لاستطلاع عام 2013 أجرته YouGov و eHarmony. ووجدوا أيضًا أن 39٪ من الرجال يقولون “أنا أحبك” خلال شهر من مواعدة شخص ما ، مقارنة بـ 23٪ من النساء.

وجدت دراسة أجريت عام 2011 في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي مسحًا لمجموعات صغيرة من الطلاب الجامعيين نتائج مماثلة. في المتوسط:

  • يفكر الرجال في الاعتراف بالحب 97 يومًا (ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أشهر) في علاقة جديدة.
  • تفكر النساء في الاعتراف بالحب 149 يومًا (حوالي خمسة أشهر) في علاقة جديدة.
  • يعتقد الرجال أنه يصبح من المقبول الاعتراف بالحب ابتداء من شهر واحد في العلاقة.
  • تعتقد النساء أنه من المقبول الاعتراف بالحب بعد ستة أشهر من العلاقة.

ومع ذلك ، لا يوجد مقدار محدد من الوقت يستغرقه الوقوع في الحب ينطبق على الجميع. ينتظر بعض الناس وقتًا أطول ليقولوا ، “أنا أحبك” ، بينما يقسم الآخرون أنهم جربوا الحب من النظرة الأولى. “مثل معظم الأشياء ، يعتمد الأمر على الشخص والظروف” ، هذا ما قاله معالج الأزواج المرخص ليككس براون جيمس ، دكتوراه ، LMFT ، لـ mbg.

مثال على ذلك: وجد استطلاع عام 2018 شمل 1000 رجل وامرأة بريطاني أنه بينما يستغرق أكثر من نصفهم أكثر من ثلاثة أشهر ليقولوا ، “أنا أحبك” ، فإن 32٪ من النساء و 29٪ من الرجال يقولون ذلك في غضون شهر إلى ثلاثة أشهر —و 10٪ من النساء و 14٪ من الرجال يقولون ذلك في غضون أسبوع إلى أربعة أسابيع فقط.

ماذا عن الحب من النظرة الأولى؟

2017 الدراسة وجدت 72٪ من الرجال و 61٪ من النساء يعتقدن في الحب من النظرة الأولى، و دراسة أجريت عام 2004 وجدت ما يقرب من ثلث الأميركيين يقولون انهم قد شهدت شخصيا.

هناك بعض العلوم التي تدعم هذا المفهوم: تشير بعض الأبحاث إلى أن الناس يقررون في غضون ثوانٍ ما إذا كانوا مهتمين عاطفياً بشخص ما ، ومن الناحية العصبية ، لا يستغرق الأمر سوى خمس ثانية حتى ينطلق التفاعل الكيميائي العصبي المرتبط بمشاعر الحب .

لكن الأبحاث الأخرى تقلل من النظرية. قامت دراسة نُشرت عام 2017 في مجلة Personal Relationships بتنظيم مجموعة من اللقاءات الأولى بين الغرباء المنفردين ، ووجد الباحثون أن مشاعر الانجذاب الفوري يمكن أن تحدث بالفعل في أول لقاء. وصف بعض الناس هذه المشاعر بأنها ” حب من النظرة الأولى ” – ومع ذلك ، لم يبلغ هؤلاء الأشخاص عن مشاعر الحميمية والعاطفة والالتزام كجزء من تجربتهم. كان المؤشر الرئيسي لتجربة “الحب من النظرة الأولى” هو العثور على الشخص الآخر جذابًا جسديًا.

بعبارة أخرى ، لا يمكن أن يحدث الحب الرومانسي عادةً من النظرة الأولى ، تشرح عالمة النفس والمعالجة الجنسية لورين فوغل ميرسي ، PsyD ، لـ mbg. “يمكن أن يكون هناك جاذبية قوية من النظرة الأولى ، لكن الحب الرومانسي لشخص ما يتطلب معرفة من يكون ، امتلاء شخصيته.”

مراحل الحب الرومانسي.

هناك ثلاث مراحل في تطور الحب الرومانسي ، وفقًا لعالمة الأنثروبولوجيا السلوكية هيلين فيشر ، دكتوراه. :

  1. الشهوة: تشعر بجاذبية جسدية وجنسية قوية.
  2. الانجذاب : تشعر بالانجذاب الشديد إلى الشخص ، والتفكير فيه باستمرار ، والرغبة في التواجد حوله طوال الوقت ، والشعور بمزيج من الكهرباء والعصبية عندما تكونان معًا.
  3. التعلق: تشعر بالارتباط الآمن والقرب من شريكك ، بمشاعر المودة العميقة والثقة والرضا.

يمكن اعتبار الحب على أنه جميع العناصر الثلاثة مجتمعة ، وفقًا لعالم النفس الإكلينيكي Bobbi Wegner ، Psy.D. (ولكن حتى الحب نفسه يمر بمراحل – وهنا مراحل العلاقة التي يجب توقعها).

علامات الحب:

  1. تشعر أنك متصل ومتصل بهذا الشخص.
  2. هناك ما هو أكثر من مجرد الانجذاب الجسدي – فهناك ارتباط عاطفي.
  3. لم يعد لديك حقًا مشاعر الفراشة المتوترة هذه. بدلاً من ذلك ، تشعر برضا دافئ وثابت عندما تكون مع هذا الشخص.
  4. أنت منتبهة جدًا لاحتياجاتهم وتحاول الاهتمام بها ، وهذا ليس لأنك تريد أن يحبك هذا الشخص. أنت فقط تريدهم أن يكونوا سعداء.
  5. أنت تهتم بجدية برفاهية هذا الشخص – بغض النظر عما إذا كنت ستبقى معًا أم لا.
  6. ستبذل قصارى جهدك لرعاية هذا الشخص وتجنب إيذائه.
  7. تشعر أنك حي ، ممتلئ ، وبنفسك تمامًا عندما تكون مع هذا الشخص.
  8. تضيءك فكرة معرفة المزيد عن العالم الداخلي لهذا الشخص.
  9. تريد أن تكون نسخة أفضل من نفسك.
  10. قد تفكر بشكل هادف في مستقبل أو التزام طويل الأمد مع هذا الشخص.
  11. لا تقلق بشأن مخاطر التعمق أكثر مع هذا الشخص.
  12. إن قولك “أعجبك” فقط لا يبدو كافيًا.

كيفية جعل شخص ما تقع في الحب معك:

لا تضغط عليها.

لا يمكنك حقًا إجبار شخص ما على الوقوع في حبك ، ومن المهم عدم الضغط على الشخص الآخر للوصول إلى هناك قبل أن يكون مستعدًا. يقول براون جيمس: “سأبتعد عن محاولة القيام بأشياء لتحريك العملية لأنها يمكن أن تصبح بسهولة غير حقيقية وغير مستدامة”. “ناهيك عن أنه يمكن أن يشعر المرء بالخيانة عندما يشعر شخص ما أن الحب يستحق له كمكافأة على السلوك”.

كن ضعيفا.

ضع في اعتبارك تجربة الأسئلة الـ 36 سيئة السمعة للوقوع في الحب ، وهي تجربة قائمة على البحث يقول العديد من الأزواج إنها ساعدتهم في خلق مشاعر الحميمية. يقول براون جيمس: “ما تعلمته حقًا من الإثارة حول تلك الأسئلة والرغبة في أن يقع شخص ما في الحب هو أن الضعف هو مفتاح بناء علاقة العلاقة. بعبارة أخرى ، تتمثل إحدى قطع الوقوع في الحب في القدرة على مشاركة أجزاء شخصية من نفسك مع الشخص الآخر ، لتكون منفتحًا حقًا وهشاشة مع بعضها البعض.

ينمي اتصالك العاطفي.

إن وجود اتصال عاطفي مع شخص ما يعني أنك قادر على التواصل على مستوى أعمق ، يتجاوز مجرد الاستمتاع أو الانجذاب الجسدي أو التشابه الفكري. يعني كونك متصلاً عاطفياً أنه يمكنك الاعتماد على بعضكما البعض ، والشعور برؤيتك من قبل بعضكما البعض ، وتقاسم مشاعر الارتباط الرومانسي. بينما لا يمكنك أن تجعل شخصًا ما يقع في حبك ، يمكنك إيجاد طرق لتعميق علاقتكما كزوجين .

الاستنتاج.

يقول براون جيمس: “الوقوع في الحب شيء يقول الناس غالبًا أنهم يشعرون به على الفور ، ويقول آخرون إنه يبدو وكأنه احتراق بطيء ، انتصار”. ستختلف المدة التي يستغرقها الوقوع في الحب اعتمادًا على الفرد والعلاقة التي تربطهما. لا توجد طريقة حقيقية لتسريع العملية وجعل شخص ما يقع في الحب ، ولكن هناك الكثير من الطرق لتنمية العلاقة. أن تلك المشاعر يمكن أن تظهر بسهولة أكبر.

إغلاق
error: Content is protected !!