كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت خطوة بخطوة

كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت خطوة بخطوة

هل تبحث لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت للاتصال بنفسك؟ كان إنشاء موقع ويب تجاري أو موقع ويب شخصي يمثل تحديًا كبيرًا في الماضي ، خاصةً إذا لم تكن شخصًا يتمتع بالدهاء التكنولوجي. الأخبار السارة هي أنه مع وجود جميع الخيارات المختلفة المتاحة على الإنترنت اليوم ، أصبح بدء تشغيل موقع الويب أمرًا غاية في السهولة حتى بالنسبة للمستخدمين الأذكياء من غير التكنولوجيا. كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت خطوة بخطوة (مع صور)

بشكل أساسي ، إذا كنت تعرف كيفية القراءة والإشارة والنقر بالماوس ، فيمكنك إنشاء موقع ويب في أقل من 60 دقيقة.

من خلال إنشاء موقع على شبكة الإنترنت ، يمكنك توسيع نطاق وصولك إلى جمهور أوسع والتواصل مع أشخاص مثل التفكير في جميع أنحاء العالم. باستخدام الاستراتيجيات الصحيحة المعمول بها ، يمكن أن يساعدك موقع الويب الخاص بك أيضًا في بناء تدفق مستمر من الدخل عبر الإنترنت.

في هذه المقالة ، سنعرض لك كيفية بدء تشغيل موقع الويب خطوة بخطوة دون الحاجة إلى المعرفة التقنية.

لراحتك ، قمنا بتنظيم دليلنا النهائي لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت في 10 فصول مختلفة

الفصل 1: لماذا تبدأ موقع على شبكة الإنترنت؟

 

مع وجود الآلاف من مواقع الويب التي يتم إنشاؤها يوميًا ، قد تتساءل ، لماذا تبدأ موقع ويب؟ هناك الكثير بالفعل ، كيف يمكنك التنافس؟ ولكن ، من المهم أن تتذكر أنه حتى لو لم يكن موقع الويب الخاص بك هو الأكثر شعبية هناك ، فإنه لا يزال بإمكانه تحقيق فوائد كبيرة لك.

بعض فوائد بدء موقع الويب الخاص بك تشمل:

  • تواصل مع أشخاص جدد – يمكن أن يساعدك موقع الويب الخاص بك على التواصل مع أشخاص آخرين مثل التفكير من جميع أنحاء العالم.
  • شارك شغفك – إذا كنت شغوفًا بشيء ما ، يمكنك إنشاء موقع ويب لمشاركة هذا الشغف مع الآخرين.
  • مساعدة الآخرين – هل ترغب في مشاركة خبراتك لمساعدة الآخرين؟ يمكن أن يساعدك موقع الويب في القيام بذلك.
  • الحصول على وظيفة جديدة – يبحث العديد من أصحاب العمل عن المرشحين عبر الإنترنت. يمكن لموقع ويب شخصي ومحترف عرض عملك السابق ومساعدتك في الحصول على وظيفة جديدة.
  • كسب أموال إضافية – من خلال الإعلانات أو التسويق التابع أو بيع المنتجات عبر الإنترنت ، يمكنك إنشاء موقع ويب لتجعلك تحصل على بعض المال الإضافي على الجانب.
  • تعزيز عملك – إذا كان لديك عمل حالي ، فيمكنك بدء موقع ويب للترويج لعملك والحصول على عملاء جدد عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك ، في هذه الأيام ، يعد بدء موقع الويب أمرًا سهلاً للغاية. لذلك ، لا يوجد ما يمنعك من إنشاء موقع الويب الخاص بك ، سواء كان للعمل أو للمتعة.

الفصل 2: ​​أنواع المواقع

قبل إنشاء موقع ويب ، يجب أن تقرر نوع موقع الويب الذي يجب أن تنشئه. يُعد نوع موقع الويب الذي تريد إنشاءه خطوة مهمة في معرفة كيف ينبغي أن يبدو موقع الويب الخاص بك وما تحتاجه على موقع الويب الخاص بك.

هناك عدد من أنواع المواقع المختلفة. سنقوم بالبحث عن عدد قليل منها أدناه لمساعدتك في تحديد نوع موقع الويب الذي تريد إنشاءه.

متجر

على الإنترنت متجر على الإنترنت ، والمعروف باسم موقع التجارة الإلكترونية ، هو المكان الذي يمكن للناس فيه شراء المنتجات مباشرة من موقعك. من المحتمل أنك زرت عددًا من مواقع التجارة الإلكترونية من قبل ، ومعظم العلامات التجارية الكبرى لديها مواقع مثل Walmart و Amazon و Best Buy وما إلى ذلك.

يمكنك زيارة هذه المواقع وشراء منتج عبر الإنترنت وشحنه لك. لكن المتاجر عبر الإنترنت ليست مخصصة للعلامات التجارية الكبرى فحسب ، بل يمكن للشركات الصغيرة أيضًا امتلاكها.

على موقع التجارة الإلكترونية ، ستحتاج إلى سرد المنتجات التي لديك للبيع ، والتي تتضمن صورة ووصف المنتج والسعر. تحتاج أيضًا إلى عربة تسوق وصفحة الخروج حيث يمكن للزوار إدخال معلومات الدفع الخاصة بهم لإجراء عملية شراء.

لذلك ، إذا كنت تخطط لبيع المنتجات على موقع الويب الخاص بك ، فأنت تريد إنشاء متجر على الإنترنت .كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت خطوة بخطوة (مع صور)

المدونة

المدونة هي موقع إعلامي يحتوي على منشورات / مقالات يتم تحديثها بانتظام مكتوبة بأسلوب غير رسمي للمحادثة يتم تقديمه بترتيب زمني عكسي (أحدث التدوينات أولاً). عندما تم تقديم المدونات لأول مرة ، استخدمها الأشخاص بشكل أساسي كنوع من مذكرات الإنترنت حيث كانوا يشاركونهم ما يأكلون لتناول الإفطار وماذا فعلوا في ذلك اليوم وشاركوا أفكارهم وما إلى ذلك.

لكن اليوم ، المدونات أكثر من ذلك بكثير. المدونات لم تعد للمتعة فقط ، يمكنك في الواقع كسب المال من مدونة عن طريق إضافة الإعلانات والارتباطات التابعة لها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأشخاص زيارة مواقع المدونة الإلكترونية ليس فقط لقراءة حول حياة شخص ما ، ولكن لمعرفة مجموعة واسعة من المواضيع. بعض منافذ المدونات الشهيرة تشمل:

  • لايف ستايل
  • التكنولوجيا
  • ريادة الأعمال
  • وصفات الطعام
  • الأبوة والأمومة
  • صحة / لياقة
  • السفر
  • المالية / الموازنة

 

إذا كنت ترغب في مشاركة معلوماتك حول موضوع معين ، فعليك اختيار بدء موقع ويب للمدونة.

لمزيد من المعلومات التفصيلية ، تحقق من نشرتنا حول ما هي المدونة والاختلافات بين المدونة وموقع الويب.

المنتديات

موقع المنتدى على الإنترنت هو موقع للمناقشة عبر الإنترنت حيث يمكن للأشخاص إجراء محادثات في شكل رسائل منشورة. هذا يختلف عن موقع الدردشة المباشرة لأن المنتديات لا تكاد تكون حية ويمكن قراءة الرسائل في أي وقت من قبل أي شخص على الموقع.

يُعد موقع الويب الخاص بالمنتدى ، والمعروف أيضًا بلوحة الرسائل ، فرصة للناس المتشابهين في التفكير للاجتماع لمناقشة مجموعة واسعة من المواضيع. عادة ما يتم تنظيم المنتديات وترتيبها في مواضيع مختلفة حتى يتمكن المستخدمون من العثور بسهولة على ما يبحثون عنه.

بعض المواقع الشعبية للمنتدى تشمل Quora و Reddit .

 

إذا كنت ترغب في إنشاء مجتمع عبر الإنترنت للمستخدمين لمناقشة موضوع أو مجموعة متنوعة من الموضوعات ، ففكر في إنشاء موقع ويب للمنتدى.

شبكة التواصل الاجتماعي المتخصصة

لقد سمعنا جميعًا عن مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter ، وهي منصات توفر ملايين المستخدمين. لكن موقع الشبكة الاجتماعية المتخصصة يستهدف فقط شريحة معينة من عامة السكان.

على الشبكة الاجتماعية المتخصصة ، يمكن للمستخدمين إنشاء اتصالات مع آخرين يشبهون أنفسهم أو مهتمون بنفس الموضوعات. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء شبكة اجتماعية ملائمة لأصحاب الكلاب أو للموسيقيين المحترفين.

تتضمن بعض الشبكات الاجتماعية المتخصصة الشهيرة زملاء الدراسة و Last.fm و Meetup .

هل ترغب في إنشاء مجتمع ضيق يسمح للأشخاص المتشابهين في التفكير بالتواصل مع بعضهم البعض؟ بدء موقع الشبكة الاجتماعية المتخصصة.

موقع

العضوية موقع العضوية هو موقع ويب مسور حيث يمكن فقط للأشخاص الذين اشتركوا الوصول إلى المحتوى الموجود خلف البوابة. “البوابة” هي ببساطة حاجز تضعه أمام موقع الويب الخاص بك ، حيث يتعين على المستخدمين تسجيل الدخول للوصول إلى المحتوى الحصري أو العروض الخاصة أو التفاعل مع المجتمع. يمكن دفع موقع العضوية مجانًا أو جزئيًا على حد سواء.

يمكنك بسهولة تحويل أي موقع ويب إلى موقع عضوية باستخدام البرنامج المساعد WordPress مثل MemberPress .

تتضمن بعض مواقع العضوية الشائعة قائمة الأمنيات من الداخل ، والمضاربة الهادئة ، والمرجعيات بواسطة CopyBlogger .

إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب به طابع VIP ، ففكر في إنشاء موقع عضوية.كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت خطوة بخطوة (مع صور)

موقع ثابت للأعمال

يوجد نوع آخر من مواقع الويب الثابتة وهو موقع ثابت للأعمال. موقع العمل الثابت هو موقع ويب ثابت ، نادراً ما يتم تحديثه ويمثل ويعزز شركة معينة. يوجد هذا النوع من مواقع الويب حتى يتمكن الناس من اكتشاف عملك على الإنترنت ومعاينة ما لديك لتقدمه.

قد يحتوي موقع النشاط التجاري الثابت على عنوان نشاطك التجاري ورقم هاتفك وصفحة الاتصال ونظرة عامة على ما تقوم به أعمالك. وهي تتضمن أيضًا صفحة “حول” حتى يتمكن عملاؤك المحتملون من التعرف عليك وبيانات الاعتماد الخاصة بك ، وقائمة بالخدمات التي تقدمها ، وصور الأعمال ، والتعليقات أو الشهادات.

بعض الأمثلة على مواقع الأعمال الثابتة تتضمن مواقع Awesome Motive ومواقع الأعمال التجارية الصغيرة مثل New Eco Landscapes .

لذلك ، إذا كنت ترغب في إنشاء تواجد عبر الإنترنت لشركتك الصغيرة ولم يكن لديك منتجات لبيعها عبر الإنترنت ، فاختر موقعًا تجاريًا ثابتًا.

نأمل أن تكون قد قررت الآن نوع موقع الويب الذي يجب أن تنشئه. والخطوة التالية هي البدء في بنائه! لكن أولاً ، عليك اختيار منشئ موقع الويب الصحيح.

الفصل 3: اختيار موقع البناء

 

بناء موقع على شبكة الانترنت كان من الصعب. إذا كنت تريد موقع الويب الخاص بك ، فسيتعين عليك البدء في بنائه من نقطة الصفر ، الأمر الذي يتطلب مستوى خبيرًا من مهارات الترميز. أو سيتعين عليك استئجار مصمم ويب لتصميمه لك ، مما قد يكون مكلفًا للغاية. لحسن الحظ ، هذا ليس هو الحال بعد الآن.

هناك عدد من شركات تصميم مواقع الويب في السوق تسمح لك بإنشاء موقع ويب بسهولة في أي وقت من الأوقات. ولكن ليس كل منشئي المواقع الإلكترونية يتم إنشاؤها بالتساوي. ومع وجود الكثير للاختيار من بينها ، كيف يمكنك معرفة أي منشئ مواقع الويب هو الأفضل لك؟

في القسم التالي ، سنتناول بعضًا من أفضل شركات تصميم مواقع الويب . سنناقش ميزاتها وسهولة استخدامها وسعرها وغير ذلك ، لمساعدتك في تحديد أي منشئ مواقع الويب هو أفضل خيار لإنشاء موقع الويب الخاص بك.

3.1. أفضل موقع بناة المواجهة

جميع منشئي مواقع الويب التالية صديقون للمبتدئين ، وهذا يعني أنه مع أي من هذه الخيارات ، يمكنك إنشاء موقع على شبكة الإنترنت في غضون ساعات. سنذهب إلى كل واحد لمساعدتك في تحديد أي منشئ مواقع الويب هو الأفضل لاحتياجاتك.

Wix

عبارة عن أداة إنشاء موقع ويب تتيح لك إنشاء أي موقع ويب بسهولة وإفلاته. يمكنك تصميم موقع الويب الخاص بك بدءًا من قائمة فارغة أو يمكنك الاختيار من بين أكثر من 500 قالب مصمم خصيصًا لمنح موقع الويب الخاص بك نظرة احترافية في لحظة. يمكنك أيضًا إضافة خلفيات فيديو ورسوم متحركة والمزيد بسهولة.

الايجابيات:

  • مجاني – يمكنك البدء باستخدام Wix مجانًا. تتيح لك خطتهم المجانية إنشاء موقع ويب بسيط للسحب والإسقاط مع ميزات محدودة.
  • تصميم متجاوب – سيتم تحسين أي موقع ويب تقوم بإنشائه باستخدام Wix للجوال والأجهزة اللوحية وسطح المكتب. هذا يعني أنه بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه زائرو موقع الويب الخاص بك ، سيتم تكييف موقع الويب الخاص بك وفقًا لذلك.
  • الميزات المتقدمة – مع Wix ، يمكنك بسهولة دمج الميزات المتقدمة ، مثل إضافة واجهة متجر للتجارة الإلكترونية. يوفر Wix أيضًا أدوات وأدلة SEO للمساعدة في تحسين موقعك لحركة المرور العضوية.

سلبيات:

  • الإعلانات التي تحمل علامة Wix – تعرض Wix الإعلانات ذات العلامات التجارية على موقع الويب الخاص بك مع الخطة المجانية ، تحتاج إلى الترقية إلى خطة متميزة لإزالة الإعلانات.
  • التخصيص المحدود – التخصيص محدود في Wix. يجب عليك الترقية إلى خطة متميزة للوصول إلى المزيد من الميزات ، وحتى ذلك الحين لا تزال محدودة مقارنة ببناة الموقع الآخرين. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد قبول المدفوعات عبر الإنترنت على موقع الويب الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى الترقية إلى خطة عمل تبدأ من 20 دولارًا شهريًا.
  • لا يوجد تصدير – Wix لا يوفر طريقة لتصدير بيانات موقع الويب الخاص بك. لذلك ، إذا كنت تريد نقل موقع الويب الخاص بك إلى منصة أخرى في المستقبل ، فلا توجد طريقة سهلة للقيام بذلك.

السعر:

يمكنك إنشاء موقع ويب بسيط مجانًا مع Wix. ولكن للوصول إلى ميزات أكثر قوة وإزالة الإعلانات التي تحمل علامة Wix ، يجب عليك الترقية إلى خطة موقع مدفوع. هذه الخطط تتراوح بين 5 دولارات في الشهر – 29 دولارًا في الشهر. كما ذكرنا سابقًا ، إذا كنت ترغب في بدء موقع ويب للتجارة الإلكترونية باستخدام Wix ، فستحتاج إلى الترقية إلى خطة التجارة الإلكترونية ، والتي تتراوح بين 20 دولارًا / شهر – 35 دولارًا / شهر.

 

GoDaddy منشئ الموقع

 

GoDaddy هو مسجل نطاق معروف ومزود خدمة استضافة ، لكنه يقدم أيضًا مُنشئ مواقع ويب للسحب والإفلات. أنها توفر عددا من قوالب باني موقع الويب لتبدأ. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تخصيص هذه القوالب بسهولة باستخدام أقسام المزيج والمطابقة الخاصة بها.

الايجابيات:

  • أدوات التسويق – يأتي GoDaddy Website Builders مع عدد من أدوات التسويق بما في ذلك SEO والتسويق عبر البريد الإلكتروني لتعزيز وجودك على الإنترنت.
  • خيارات نوع موقع الويب – يتيح لك مصمم موقع الويب هذا إنشاء عدد من أنواع مواقع الويب المختلفة. يمكنك بسهولة إضافة مدونة أو واجهة متجر للتجارة الإلكترونية إلى موقعك.
  • سهل الاستخدام للهواتف المحمولة – جميع مواقع الويب التي تم إنشاؤها على GoDaddy Website Builder سهلة الاستخدام مع الأجهزة المحمولة

سلبيات:

  • التخصيص المحدود – يوفر منشئ موقع الويب هذا خيارات تصميم أقل وميزات أقل لموقعك عن الخيارات الأخرى.

السعر:

لا توجد خطة مجانية مقدمة مع باني الموقع. يمكنك البدء باستخدام GoDaddy Website Builder مقابل 5.99 دولار شهريًا فقط من خلال الخطة الشخصية. إذا كنت ترغب في قبول المدفوعات عبر الإنترنت أو التبرعات مع PayPal على موقع الويب الخاص بك ، فستحتاج إلى الترقية إلى خطة الأعمال بمبلغ 9.99 دولار شهريًا.

هل تريد إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية باستخدام GoDaddy Website Builder؟ ستحتاج بعد ذلك إلى اختيار أغلى خطة ، متجر على الإنترنت ، والذي سيكلفك 29.99 دولارًا / شهرًا.

Shopify

Shopify هو منشئ مواقع الويب الشهير الموجه نحو مواقع التجارة الإلكترونية. يتيح لك مصمم مواقع الويب هذا المستند إلى الويب إنشاء متجر عبر الإنترنت في أي وقت من الأوقات ، دون الاضطرار إلى التعامل مع أي رمز. إنها توفر الكثير من الموضوعات المجانية والمدفوعة والمخصصة للتخصيص لإضفاء مظهر احترافي على متجرك في لحظة.

الايجابيات:

  • المدفوعات عبر الإنترنت – يمكنك قبول المدفوعات على Shopify دون أي حسابات طرف ثالث. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تكامل سلس مع أكثر من 100 بوابة دفع تابعة لجهات خارجية.
  • أدوات التسويق المتقدمة – Shopify تقدم أدوات تسويقية متقدمة مثل أدوات تحسين محركات البحث والمدونات المدمجة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي توفر تقارير لوحة معلومات التسويق حتى تتمكن من مراقبة أداء متجرك عبر الإنترنت.
  • مناسب للجوال – سيبدو متجرك الإلكتروني رائعًا بغض النظر عن الجهاز الذي يشاهده المستخدمون على موقعك.

سلبيات:

  • رسوم المعاملات – إذا كنت تستخدم بوابة دفع خارجية ، فسيتم محاسبتك على رسوم معاملة باهظة ، تتراوح من 0.5 إلى 2٪.
  • تطبيقات باهظة الثمن – يجب أن يتم شراء تطبيقات تكامل الوسائط الاجتماعية والدردشة المباشرة ومبيعات الفلاش وغيرها الكثير بشكل منفصل. هذا يمكن أن يجعل تخصيص متجرك على الإنترنت باهظ التكلفة.

السعر:

يمكنك البدء مع برنامج Shopify مقابل 29 دولارًا شهريًا مع الخطة الأساسية ، ويشمل ذلك رسوم معاملة بنسبة 3٪. يمكنك الترقية إلى ثاني أعلى خطة ، 79 دولارًا / شهرًا ، لتخفيض رسوم المعاملة إلى 1٪. إذا كنت ترغب في تخفيض رسوم المعاملة إلى 0.5٪ والوصول إلى جميع الميزات المتقدمة التي تحتاجها لتشغيل متجرك عبر الإنترنت ، فستحتاج إلى الترقية إلى الخطة الأكثر تكلفة والتي تكلف 299 دولارًا / شهرًا.

Squarespace

Squarespace هو منشئ مواقع الويب المشهور الذي يأتي مع كل ما تحتاجه لإنشاء موقع شخصي أو تجاري. أنها توفر مجموعة من القوالب المذهلة المصممة لمجموعة متنوعة من الصناعات والمنافذ لتحويل موقع الويب الخاص بك في الثانية. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي كل قالب مع عدد من الميزات القابلة للتخصيص.

أيضًا ، راجع دليلنا خطوة بخطوة حول التبديل من Squarespace إلى WordPress .

الايجابيات:

  • عرض النطاق الترددي والتخزين – مع أي من خططهم ، ستحصل على نطاق ترددي غير محدود وتخزين غير محدود.
  • لا توجد رسوم للمعاملات – لن تحصل على رسوم المعاملات المفروضة على معاملات التجارة الإلكترونية من خلال خطط التجارة الإلكترونية الأساسية أو المتقدمة.

سلبيات:

  • لا خطة مجانية – Squarespace لا تقدم أي خطة مجانية ، على عكس غيرها من بناة الموقع. بالإضافة إلى ذلك ، تكون خطة البداية الخاصة بهم أكثر تكلفة من شركات إنشاء مواقع الويب الأخرى أيضًا.
  • لا تطبيقات خارجية – Squarespace لا تسمح بأي تطبيقات أو ملحقات لجهة خارجية.

السعر:

تبلغ تكلفة الخطة الشخصية لـ Squarespace 12 دولارًا شهريًا ، ويشمل ذلك القدرة على إنشاء صفحات غير محدودة. إذا كنت ترغب في إضافة واجهة متجر للتجارة الإلكترونية إلى موقع الويب الخاص بك ، فستحتاج إلى الترقية إلى خطة أعمالهم والتي تكلف 18 دولارًا شهريًا مقابل رسوم معاملة 3٪. إذا كنت ترغب في إزالة رسوم المعاملات ، فستحتاج إلى الترقية إلى خطة المتجر الأساسية عبر الإنترنت مقابل 26 دولارًا شهريًا.

WordPress.org

 

WordPress.org هو منشئ مواقع الويب الأكثر شيوعًا في كل العصور ، ويمتلك بالفعل أكثر من 30٪ من جميع مواقع الويب على الويب. باستخدام WordPress ، والمعروف أيضًا باسم WordPress المستضاف ذاتيًا ، يمكنك بسهولة إنشاء أي نوع من مواقع الويب التي تريدها ، بما في ذلك مدونة ، وموقع ويب للأعمال التجارية الصغيرة أو المؤسسة ، ومتجر للتجارة الإلكترونية ، ومحفظة ، وغير ذلك الكثير.

الايجابيات:

  • Endless Customization – باستخدام WordPress ، يمكنك الوصول إلى الآلاف من السمات المجانية والمدفوعة لتحويل مظهر موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تغيير المظهر الخاص بك بسهولة ، في أي وقت تريده. يمكنك أيضًا الوصول إلى الآلاف من الإضافات المجانية والمدفوعة لتخصيص وإضافة طاقة إضافية إلى موقع الويب الخاص بك. إن إنشاء موقع إلكتروني مخصص بالكامل أمر سهل وبأسعار معقولة باستخدام WordPress.
  • التحكم – عند استخدام WordPress ، لديك سيطرة كاملة على موقع الويب الخاص بك.

سلبيات:

  • Slight Learning Curve – تعلم كيفية استخدام WordPress يستغرق بعض الوقت. ولكن ، هناك مكونات إضافية يمكنك استخدامها لجعل العملية أسهل مثل السحب والإفلات منشئي الصفحات .
  • لا يمكنك إنشاء موقع ويب مجاني – لا يمكنك إنشاء موقع ويب مجاني باستخدام WordPress.org ، وستحتاج إلى الدفع مقابل الاستضافة واسم المجال.

السعر: على

الرغم من أن برنامج WordPress مجاني ، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى إنفاق بعض المال لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت. ستحتاج إلى شراء اسم نطاق واستضافة مواقع ويب ، ولكن لا تقلق ، فقد تكون هذه الأسعار معقولة جدًا وفقًا لمقدمي الخدمات الذين تختارهم. بالإضافة إلى ذلك ، سنتناول كيفية شراء اسم المجال واستضافة المواقع بشكل إضافي في هذا الدليل.

3.2. لماذا نوصي WordPress.org؟

يعد WordPress الخيار الأفضل لبناء موقع على شبكة الإنترنت. إنه منشئ مواقع الويب الأكثر شيوعًا لسبب ما. يمكنك استخدام WordPress لإنشاء أي نوع من مواقع الويب التي تريدها ، سواء كان موقعًا تجاريًا على الويب أو مدونة أو موقع عضوية أو موقع منتدى أو موقع تجارة إلكترونية وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام WordPress ، يمكنك الوصول الفوري إلى أي ميزة تحتاجها لإنجاح موقع الويب الخاص بك.

تحقق أيضًا من مقالتنا عن أفضل كتب WordPress للحصول على مزيد من الموارد على WordPress.كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت خطوة بخطوة (مع صور)

دعنا نتعرف بسرعة على الأسباب التي تجعل WordPress.org منشئ مواقع الويب الأفضل:

  • مجاني – ووردبريس مجاني للاستخدام. تحتاج إلى شراء اسم نطاق واستضافة مواقع الويب ، ولكن حتى مع هذه التكاليف ، لا يزال WordPress واحدًا من أكثر شركات تصميم مواقع الويب المتوفرة بتكلفة معقولة.
  • شائع – تشغيل أكثر من 30 ٪ من جميع المواقع على شبكة الإنترنت ، وورد هو باني موقع الويب الأكثر استخداما إلى حد بعيد. هناك سلامة في الأرقام.
  • المجتمع – هناك مجتمع ووردبريس ضخم على الإنترنت. في أي وقت لديك مشكلة أو تحتاج إلى إجابة على سؤال ، يمكنك العثور على الكثير من المقالات والبرامج التعليمية والمناقشات عبر الإنترنت لمساعدتك.
  • السمات والإضافات – مع صانعي مواقع الويب الآخرين ، تحتاج إلى دفع مبالغ إضافية للوصول إلى المكونات الإضافية التي تضيف المزيد من القوة والتخصيص إلى موقع الويب الخاص بك. ولكن مع WordPress ، يمكنك الوصول إلى الآلاف من المكونات الإضافية المجانية على الفور. ليس ذلك فحسب ، بل إنه يوفر أيضًا الآلاف من الموضوعات المجانية أيضًا.
  • سهل الاستخدام – في حين أن WordPress يعتاد عليه ، إلا أنه في الواقع بسيط للغاية وسهل الاستخدام. لا يستغرق تثبيت WordPress نفسه وقتًا على الإطلاق ، حيث يوفر العديد من مزودي الاستضافة تثبيت WordPress بنقرة واحدة.

بشكل عام ، نوصي باستخدام WordPress لبناء موقع الويب الخاص بك. يمكن للمبتدئين الكاملين إنشاء موقع ويب مخصص بالكامل مع WordPress في أي وقت من الأوقات.

لا تحصل على خلط WordPress.org مع WordPress.com. نوصي بإنشاء موقع الويب الخاص بك باستخدام WordPress.org لأنك تتحكم بشكل كامل في موقع الويب الخاص بك ، وخيارات التخصيص غير المحدودة ، كما أنها أقل تكلفة أيضًا. لمزيد من التفاصيل ، تحقق من مقالتنا التي تقارن WordPress.com مقابل WordPress.org .

الفصل 4: إعداد موقع الويب الخاص بك مع وورد – الدليل الفني

WordPress هو منصة بناء المواقع الأكثر شعبية المتاحة على شبكة الإنترنت. تعمل على أكثر من 30٪ من جميع مواقع الويب اليوم.

يجعل WordPress من السهل للغاية بناء موقع ويب من البداية. يمكنك بسهولة تخصيص مظهر وميزات موقعك عن طريق تثبيت السمة المناسبة والإضافات (التطبيقات) على التوالي.

أفضل جزء هو ، لا تحتاج إلى معرفة أي رمز أو أن يكون ذكي الدهاء. سنساعدك في تشغيل موقع WordPress الخاص بك وتشغيله في أقل من ساعة. كل ما عليك القيام به هو اتباع دليل خطوة بخطوة أدناه.

4.1. اختيار منصة – الذاتي استضافت وورد

نظرًا لوجود العديد من بناة مواقع الويب المختلفة للاختيار من بينها ، فمن السهل التغلب عليها. على الرغم من أن العديد من منشئي مواقع الويب مجانيون للاستخدام ، إلا أننا نوصي دائمًا ببدء تشغيل موقع ويب على منصة WordPress ذاتية الاستضافة.

 

باستخدام أداة إنشاء موقع ويب مجانية ، لا يمكنك إعداد اسم مجال مخصص. على سبيل المثال ، لن تتمكن من الحصول على مجال مخصص مثل:

www.mycoolwebsite.co

بدلاً من ذلك ، ستكون عالقًا في شيء مثل:

www.freewebsitebuilder.com/mycoolwebsite.com.

هذا ليس احترافيًا كما أنه من الصعب على الزائرين تذكره. يعرض مُنشئ موقع الويب المجاني أيضًا إعلانات غير ملائمة ، مما يجعل موقع الويب الخاص بك يبدو غير مهني أيضًا ويمكن أن يزعج زائريك. إذا كنت ترغب في إعداد اسم نطاق مخصص وإزالة إعلاناتهم ، فإن كل منشئ مواقع الويب تقريبًا يطلب منك الاشتراك في خطة متميزة باهظة الثمن.

عيب آخر هو أن واجهة معظم بناة الموقع تأتي مع الكثير من الخيارات المتضخمة التي ربما لن تحتاجها أبدًا. هذا يجعل إنشاء موقع ويب مهمة شاقة للمستخدمين المبتدئين.

من ناحية أخرى ، تمنحك منصة WordPress ذاتية الاستضافة سيطرة كاملة على موقعك. الواجهة مرتبة ، ويمكنك بسهولة توسيع ميزات موقعك ببساطة عن طريق تثبيت الإضافات التي تحتاج إليها. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر WordPress الآلاف من المكونات الإضافية المجانية ، مما يتيح لك زيادة فعالية موقعك دون أي تكلفة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك العثور على آلاف سمات WordPress المجانية من مستودع السمات الرسمي والتي تمكنك من تخصيص مظهر موقعك بسهولة بالطريقة التي تريدها.

4.2. شراء اسم المجال وحساب استضافة

لبدء موقع ويب على WordPress.org المستضافة ذاتيًا ، سيتعين عليك امتلاك اسم مجال وحساب استضافة ويب.

اسم المجال : اسم المجال الخاص بك هو عنوان موقع الويب الخاص بك (URL) على الإنترنت ، مثل Google.com أو IsItWP.com. إنه ما يكتبه عملاؤك في متصفحاتهم للوصول إلى موقع الويب الخاص بك. اسم النطاق عادة ما يكلف حوالي 14.99 دولار في السنة.

المتصله: أفضل أداة مولد اسم الموقع (خالية تماما)

استضافة الويب : حساب استضافة الويب الخاص بك هو المكان الذي يتم فيه تخزين محتوى موقع الويب الخاص بك وملفاته على الإنترنت. فكر في الأمر كمنزل لموقع الويب الخاص بك. عندما يحاول زائر الوصول إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق كتابة عنوان الويب الخاص بك (اسم المجال) ، سيتم توجيهه إلى موقع الويب الذي قمت بإعداده في خادم استضافة الويب الخاص بك. تكلفة استضافة المواقع عادة 7.99 دولار في الشهر.

التكلفة المجمعة لاسم النطاق والاستضافة يمكن أن تكون باهظة الثمن ، خاصة إذا كنت بدأت للتو.

لهذا السبب توصلنا إلى اتفاق مع Bluehost لتزويد مستخدمينا باسم نطاق مجاني وأكثر من 60٪ على استضافة الويب. إنه أمر رائع للبدء.

Bluehost هي واحدة من أكبر شركات الاستضافة في العالم. لقد كانوا يعملون مع مجتمع WordPress منذ عام 2005 ، وهم مزود استضافة موصى به رسميًا بواسطة WordPress أنفسهم. قراءة استعراض Bluehost لدينا لمزيد من المعلومات.

ملاحظة: نحن نؤمن بالشفافية الكاملة. إذا قمت بشراء استضافة باستخدام رابط الإحالة الخاص بنا ، فسنحصل على عمولة صغيرة بدون أي تكلفة إضافية. ستحصل بالفعل على خصم على الاستضافة + اسم نطاق مجاني + SSL مجاني. يمكننا الحصول على عمولة من أي شركة استضافة تقريبًا ، لكننا نوصي بالمنتجات التي نعتقد حقًا أنها تعطي قيمة لقرائنا.

إغلاق
error: Content is protected !!