كيفية استعمال اختبار الحمل

كيفية استعمال اختبار الحمل

متى يمكنك إجراء اختبار الحمل؟ إنها فكرة تراود الكثير من الناس عندما يبدأون في ملاحظة تغيرات معينة في أجسامهم.

كما يعلم معظم الناس ، فإن أفضل طريقة لاكتشاف الحمل بدقة هي من خلال اختبار الحمل المنزلي – ولكن إلى أي مدى يمكنك إجراء اختبار الحمل في وقت مبكر؟ هناك علامات مبكرة للحمل يبحث عنها الكثير من الناس عندما يحاولون الحمل ، بالطبع ، لكنها ليست عامة وبالتأكيد لا تظهر بنفس الطريقة للجميع.

فترة غاب يمكن بسهولة نتيجة ل أعراض الإجهاد أو تغيير في النظام الغذائي، في حين أن علة المعدة يمكن أن يكون مخطئا ل غثيان الصباح إذا لم يكن أحدهم حاملا من قبل. في حين أن الشعور بالتعب هو في كثير من الأحيان من أعراض نمط الحياة المحموم بدلاً من الحمل.

لذلك من الأفضل أن تكون آمنًا على أن تكون آسفًا وأن تختار اختبار الحمل المنزلي ، لأنه الطريقة الأكثر موثوقية. تم تطوير اختبارات الحمل المنزلية لأول مرة بطريقة ندركها اليوم في عام 1927 ، وقد جاءت على قدم وساق ويستخدمها المتخصصون الطبيون في جميع أنحاء العالم ، جنبًا إلى جنب مع الأشخاص العاديين ، حيث يتم بيعها في كل مكان من الصيدليات إلى محلات السوبر ماركت.

هناك بعض الأشياء التي يمكنها اكتشاف الحمل في غضون الأسبوعين الأولين ، لذا من المهم أيضًا العثور على أفضل ما يناسبك.

لهذا السبب طلبنا من الدكتورة لاريسا كوردا ، طبيبة التوليد وأمراض النساء وأحد المتخصصين الرائدين في مجال الخصوبة في المملكة المتحدة ، مساعدتنا.

متى يمكنك إجراء اختبار الحمل؟

قد تدعي اختبارات الحمل في المنزل أنها تستطيع معرفة ما إذا كنت حاملاً في اليوم الذي تتوقع فيه دورتك الشهرية ومن الممكن أن تخبرني بذلك حتى قبل يومين من الدورة ، لكن هذا ليس هو الحال عادةً. ليس من الممكن دائمًا أن تكون محددًا بشأن تاريخ دورتك الشهرية ، وتختلف مستويات هرمون الحمل بشكل كبير من امرأة إلى أخرى.

كل النساء لديهن دورات شهرية مختلفة وبالتالي فإن التبويض عند كل شخص في وقت مختلف. سيؤثر هذا على موعد دورتك الشهرية. ربما تكون قد حملت أيضًا في وقت لاحق من دورتك عن المعدل الطبيعي ، مما سيؤثر على كمية هرمون الحمل في جسمك.

على الرغم من أنك قد لا ترغبين في الانتظار ، فإن أفضل طريقة للتأكد من ذلك هي إعطائه أسبوعًا على الأقل بعد الموعد المتوقع للدورة.

متى يجب علي إجراء اختبار الحمل؟

إذا فاتتك الدورة الشهرية ، بغض النظر عما إذا كنت تستخدمين أفضل أنواع وسائل منع الحمل بالنسبة لك أم لا ، فمن الجيد إجراء اختبار الحمل للتحقق منه.

إذا كنتِ تحاولين الحمل بنشاط ولا تريدين الانتظار حتى تفويت دورتك الشهرية ، يجب أن تنتظري ما لا يقل عن أسبوع إلى أسبوعين بعد ممارسة الجنس لأن بعض الاختبارات الحساسة للغاية قد تتمكن من اكتشاف الحمل في هذه المرحلة.

ما هو اختبار الحمل الذي يمكنك إجراؤه في أقرب وقت؟

 

الائتمان: جيتي

جميع اختبارات الحمل موثوقة للغاية في اليوم الأول من الدورة الشهرية الفائتة ، وفقًا لـ NHS ، ولكن يمكن استخدام بعض الاختبارات في وقت مبكر قبل 4 أو 5 أيام من الموعد المتوقع للدورة. وتشمل هذه…

اختبار الحمل للكشف المبكر باللون الأزرق

يعد اختبار Clear Blue من أكثر العلامات التجارية موثوقية لاختبارات الحمل ، فهو دقيق بنسبة 79٪ في اختبار الحمل قبل 6 أيام من الفترة الضائعة و 5 أيام قبل الفترة المتوقعة. لقد حصلت على نصيحة كلاسيكية لتغيير اللون لسهولة قراءة النتائج.

First Response اختبار الحمل المبكر

من خلال اختبار الحمل هذا ، يمكنك معرفة ما إذا كنت حاملاً قبل 6 أيام من غياب الدورة الشهرية و 5 أيام قبل الموعد المتوقع للدورة. احترس لأنه أقل فاعلية في التنبؤ بالحمل المبكر مقارنةً باختبار Clear Blue بنسبة 62٪ قبل 6 أيام ، ولكنه فعال بنسبة 99٪ في يوم الفترة الفائتة.

اختبار الحمل Clear Blue Digital

يعد اختبار الحمل هذا دقيقًا بنسبة 99٪ من يوم دورتك الشهرية المتوقعة ، ولكن يمكن استخدامه قبل 4 أيام من الدورة المتوقعة ، لذلك فهو اختبار الحمل الطبيعي الذي يمكنك إجراؤه في أقرب وقت ممكن.

كانت Clear Blue علامة تجارية أوصى بها أكثر من 400 طبيب في استطلاع عام 2012 ، وفي الوقت الحالي .

اختبارات الحمل: العلامات المبكرة التي قد تحتاجين إليها لإجراء اختبار الحمل

 

الائتمان: جيتي

فترة ضائعة

واحدة من أولى علامات الحمل وأكثرها موثوقية هي غياب الدورة الشهرية لدى المرأة المنتظمة. ومع ذلك ، يمكن أن تتأخر دورتك الشهرية أو تتخطى في بعض الأحيان بسبب الإجهاد أو النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة أو بعض الحالات الطبية.

كل النساء لديهن دورات شهرية مختلفة وبالتالي فإن التبويض عند كل شخص في وقت مختلف. سيؤثر هذا على موعد دورتك الشهرية. ربما تكون قد حملت أيضًا في وقت لاحق من دورتك عن المعدل الطبيعي ، إذا تأثرت الإباضة بشيء ما ، حتى نمط الحياة. على الرغم من أنك قد لا ترغبين في الانتظار ، فإن أفضل طريقة للتأكد من ذلك هي إعطائه أسبوعًا على الأقل بعد الموعد المتوقع للدورة.

تقلصات خفيفة

يمكن أن ينتج عن الزرع أيضًا شعورًا مشابهًا لتقلصات الدورة الشهرية ، إلا أنك لن تصاحبها فترة. قد يكون هذا مؤشرًا على أنك حامل.

حنان الثدي

بسبب زيادة إنتاج هرمون الاستروجين والبروجسترون ، قد تشعرين بألم في ثدييك ويبدو أنهما أكبر بسبب زيادة تدفق الدم. قد تتألم حلماتك وقد تبدو الأوردة أغمق تحت الجلد.

تشعر بتوعك

قد تصاب بالغثيان ونفور الطعام والإرهاق وتجد نفسك تذهب إلى المرحاض كثيرًا للتبول. أنت تعرفين نفسك ، لذا انتبهي إلى جسمك وأي أعراض جسدية غير عادية قد تعني أنك حامل.

كيف تقومين باختبار الحمل المنزلي؟

هناك أنواع مختلفة من اختبارات الحمل المنزلية وتتراوح تكلفتها بين 6-12 جنيهًا إسترلينيًا. يعمل معظمهم من خلال إخبارك بالتبول على عصا صغيرة.

هناك طرق مختلفة لجمع البول من أجل الاختبار. بناءً على الاختبار الذي تختاره ، قد تضطر إلى:

  • اجمع بولك في كوب واغمس عصا اختبار في السائل
  • اجمع بولك في كوب واستخدم قطارة لتحريك كمية صغيرة من السائل في وعاء خاص
  • ضع عصا الاختبار في منطقة مجرى البول المتوقع حتى تلتقط البول في منتصف الطريق

بعد انقضاء وقت الانتظار الموصى به ، ستعرض الاختبارات نتائجك إما على شكل تغيير في اللون ، أو خط ، أو رمز ، مثل زائد أو ناقص ، أو عبارة “حامل” أو “ليست حامل”.

إذا ظهر خط أو رمز زائد ، فأنت حامل. لا يهم مدى ضعف الخط أو رمز الجمع ، فالنتيجة موجبة.

ستنصحك معظم العلامات التجارية بإعادة الاختبار في غضون أيام قليلة ، بغض النظر عن النتيجة.

إذا كانت النتيجة الأولى سلبية ، فهذا لا يعني أنك لست حاملاً. قد لا يكون هناك ما يكفي من الهرمون الموجهة للغدد التناسلية المشيمية في جسمك حتى الآن – خذيها مرة أخرى في غضون أيام قليلة ، إذا كانت النتيجة الأولى إيجابية ، فمن المؤكد أنك حامل. الإيجابيات الكاذبة نادرة جدًا ، على الرغم من أنها تحدث أحيانًا ، خاصة إذا كنت تتناول دواءً معينًا.

ما مدى دقة اختبارات الحمل المنزلية؟

تعتبر اختبارات الحمل المنزلية دقيقة للغاية ويدعي معظمها أن دقتها تتراوح بين 97 في المائة و 99 في المائة ، ولكن كما هو الحال مع أي مجموعة ، هناك أشياء يمكن أن تؤثر على نتيجة الاختبار.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تحسين دقتها

  • تحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية وتأكد من اتباع التعليمات بشكل صحيح.
  • تزداد كمية هرمون الحمل في البول بمرور الوقت وغالبًا ما تختلف في أوقات معينة من اليوم. في وقت مبكر بعد فترة ضائعة من إجراء الاختبار ، كان من الصعب تحديد hCG. أيضًا ، قد يؤدي اختبار البول إلى أول شيء في الصباح إلى زيادة الدقة.
  • تختلف كمية قوات حرس السواحل الهايتية في البول من امرأة لأخرى. ستحصل بعض النساء على نتائج دقيقة في يوم الدورة الضائعة بينما يحتاج البعض الآخر إلى الانتظار لفترة أطول.
  • تكون بعض الاختبارات أكثر حساسية من غيرها ، وستؤثر على مدى إمكانية استخدامها في وقت مبكر لاكتشاف الحمل.

إذا كنت في شك ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو استشارة طبيبك العام أو أخصائي الرعاية الصحية الذي سيكون قادرًا على إجراء اختبار الحمل نيابة عنك.

كيف تعمل اختبارات الحمل؟

تبحث اختبارات الحمل عن هرمون خاص في البول أو الدم يسمى hCG (موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية) والتي لا توجد إلا عندما تكون المرأة حامل.

يتم تصنيع هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (HCG) في جسمك فقط بعد أن تزرع البويضة الملقحة نفسها في الرحم ، ويحدث هذا عادةً بعد حوالي 6 أيام من الحمل . ومع ذلك ، يمكن أن يختلف هذا من امرأة إلى أخرى ، ولكن كلما تقدمت في فترة الحمل ، كلما ارتفع مستوى هرمون hCG في جسمك.

إغلاق
error: Content is protected !!