كيفية التعامل مع الشفاه الجافة المتشققة التي لن تختفي – مرة واحدة وإلى الأبد

كيفية التعامل مع الشفاه الجافة المتشققة التي لن تختفي – مرة واحدة وإلى الأبد

كيفية التعامل مع الشفاه الجافة المتشققة التي لن تختفي

تظهر الشفاه الجافة والمتشققة دائمًا – وأعني دائمًا – حيث تأتي بعض أهم مشكلات العناية بالبشرة في فصل الشتاء. والشيء هو أن هناك مستويات من الشدة مع النتوءات الجافة: البعض منا لديه القليل من التقشر حول الحواف (في هذه الحالة قد يكون بلسم الشفاه الجديد الأكثر سمكًا هو الحل) أو يتعامل البعض الآخر مع زيادة الملمس المشقق (لكن عادة ما يتم وضعها بسهولة مع تقنية الطبقات السهلة هذه ).

ولكن بعد ذلك هناك شفاه متشققة ومؤلمة. تعرفين ، مستوى الجفاف الذي يسبب تشققات في الجلد وتقشير وحتى جرح؟ بمجرد عبور تلك المنطقة؟ حسنًا ، من المحتمل أنك تعرف أنه لا يوجد شيء سيساعد الجلد على العودة إلى طبيعته.

“جلد الشفاه رقيق وحساس ولا يحتوي على غدد دهنية مثل باقي الجلد ، لذا فإن هذا يجعلها عرضة للجفاف بشكل خاص ،” كما يقول طبيب الأمراض الجلدية الحاصل على البورد هادلي كينج ، دكتوراه في الطب “يتفاقم هذا أثناء الشتاء بسبب انخفاض الرطوبة في الهواء ، لذلك يتبخر المزيد من الرطوبة من الجلد إلى الهواء. والتعرض للرياح يزيد الأمر سوءًا أيضًا “.

إليك نصيحة: بمجرد أن تعاني من هذا المستوى من جفاف الشفاه ، فقد حان الوقت للتوقف عن علاجه كما لو أنه “مجرد جفاف” والبدء في علاجه كجرح. نعم ، أتفهم أن هذا يبدو مثيرًا ، لكن عندما ينكسر جلد شفتك بالفعل؟ حسنًا ، هذا بالضبط ما هو عليه!

دليل من 7 خطوات لشفاء تشقق الشفاه المؤلمة التي لن تختفي:

حسنًا ، لقد أجريت التحول العقلي. أنت الآن على استعداد لعلاج منطقة شفتيك بالعناية والدقة واللطف اللذين تستحقهما. اه ماذا الان حسنًا ، أنت تميل إلى المنطقة التي تحتوي على مكونات علاجية للجلد ثم تحافظ عليها محمية بإطباق سميك وسميك وسميك – بالإضافة إلى بعض الإجراءات الوقائية الأخرى.

  1. عالج المنطقة بمكونات متخصصة في التئام الجروح ودعم الحاجز. عندما تتقشر بشرتك وتتشقق ، ستحتاج إلى مواد فعالة يمكنها معالجة الحاجز الواقي – تساعد في إعادة بناء الجلد. ابحث عن أشياء مثل سيراميد ، squalane ، والأحماض الدهنية، والشوفان، والأصول التي هي معروفة لتسريع التئام الجروح، مثل فيتامين K .
  2. رطب كثيرًا باستخدام المطريات – وليس المرطبات. تساعد المطريات ، مثل السيراميد والأحماض الدهنية المذكورة أعلاه ، على دعم الجلد وتغذية الحاجز الواقي. إنها ضرورية للبشرة المعرضة للخطر. أقل من ذلك؟ المرطبات. من المؤكد أن المرطبات لها وقت ومكان في العناية بالبشرة – فهي ممتازة في جذب الماء وحبسه – فقط لا تستخدمها كمرطب وحيد ، خاصة في منطقة الشفاه. “مرطبات الشفاه التي تحتوي على مكونات مرطبة فقط ، مثل حمض الهيالورونيك والجليسرين ، يمكنها في الواقع أن تجعل الشفاه أكثر جفافاً لأنها تجتذب الرطوبة ، وإذا كان الهواء منخفضًا جدًا في الرطوبة ، فيمكنها سحب الرطوبة من الجلد ، ثم تتبخر الرطوبة يقول كينغ.
  3. قم بتغطية المنطقة بأكبر أغلفة يمكنك العثور عليها. المواد الإطباقية ، والتي تعني المكونات التي تغطي الجلد مما يخلق الختم ، ستعمل بعد ذلك كضمادة ، على سبيل المثال. (هل تتذكر عقلية “التئام الجروح” الجديدة؟) “أوصي عادةً بمرهم انسداد يشكل حاجزًا ماديًا على الجلد” ، كما يقول طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة جوشوا زيشنر ، “إنه يخلق حاجزًا بين شفتيك والبيئة ، مما يسمح الجلد للشفاء ومنع فقدان الترطيب. كما أنه يحمي الجلد من التعرض للبكتيريا التي قد تؤدي إلى الإصابة بالعدوى “. ابحث عن الشمع وبعض الزيوت واللانولين والبترول المصفى (إذا كنت موافقًا على استخدام البتروكيماويات).
  4. تجنب هذه المكونات الشائعة والجافة للغاية. في كثير من الأحيان ، تُضاف المكونات إلى المسكنات لإحداث تأثير حسي ، لكنها لا تفعل الكثير لمن يتعاملون مع تشققات خطيرة. تجنب أيضًا المنثول والكافور والفينول كمكونات في مرطب الشفاه لأنها يمكن أن تجفف الشفاه. إنها في البداية تبرد وتهدئ لكنها تتبخر بسرعة وستحتاج إلى إعادة التقديم إذا كنت لا تستخدم المرطبات الجيدة والإطباق “، كما يقول كينج. “أي مكون كحول سوف يتسبب أيضًا في جفاف الشفاه. ويمكن أن يكون حمض الساليسيليك مهيجًا في مرطب الشفاه. يُضاف أحيانًا كمقشر – للمساعدة في إزالة الجلد الجاف المتقشر من شفتيك ، لكن الشفاه حساسة ومن المحتمل أن يؤدي الاستخدام المتكرر إلى التهيج. غالبًا ما تحتوي مرطبات الشفاه المصممة لملء الشفاه على زيت القرفة أو زيت النعناع ويمكن أن تسبب هذه المكونات أيضًا تهيجًا “.
  5. قم بإنشاء حاجز مادي عندما تكون بالخارج. يقول كينغ: “غطِ فمك عندما تكون بالخارج”. “الهواء البارد والرياح يجفان الشفاه بشكل خاص ، لذا من المفيد تغطيتها بغطاء لحمايتها.” أخبار سارة يا رفاق: يجب أن ترتدي قناعك على أي حال.
  6. لقد سمعت هذا من قبل ، ولكن ها هو مرة أخرى: توقف عن لعق شفتيك. أعلم أن هذا أمر مغري للغاية ، لكن يجب أن تتوقف عن هذه العادة. يضيف اللعاب مؤقتًا رذاذًا من الرطوبة ، لكنه يجف بعد ذلك على السطح ، مما يؤدي إلى ظروف أسوأ من ذي قبل.
  7. لا تمسك شفتيك – نعم ، حتى البقع الميتة والجافة. قد يكون الانتقاء أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس عندما يصابون بتشققات شديدة في الشفاه وتشققها. في الواقع ، قد تعتقد أنك تسرع العملية عن طريق إزالة البقع الميتة من الجلد – لكن هذا الجلد في الواقع يخدم غرضًا ما. “لا تفرط في تقشير البشرة ولا تقشرها. لن يشفى هذا الجلد الرقيق إذا تم انتزاع الأجزاء الجافة باستمرار: يحتاج الجلد الميت إلى البقاء حتى يصبح الجلد الجديد تحته جاهزًا للتعرض ، “يقول كينغ. في النهاية سوف تتقشر عندما تكون بشرتك جاهزة – تتمتع بشرتك بخصائص تجديد قوية بعد كل شيء ، لذا دعها تقوم بعملها. بشرتك لن تلتئم إذا قمت بلصقها ، مثل قشرة.

اخيرا.

عندما تدخل شفتيك إلى منطقة متصدعة ، فقد حان الوقت لإعادة التفكير في خطة لعبتك. يجب التفكير في الجلد المتهيج والمؤلم والمتشقق وعلاجه مثل الجرح (هذا ما هو عليه بعد كل شيء). لذا ابذل جهدًا إضافيًا ، وامنح شفتيك بعض الوقت ، وستعود إلى طبيعتك قريبًا.

إغلاق
error: Content is protected !!