كيفية تنعيم الشعر الخشن

كيفية تنعيم الشعر الخشن

أنواع الشعر المختلفة تتطلب طرق مختلفة للتعامل معها ، حيث أن التعامل الخاطئ مع الشعر قد يصيبه بالإرهاق و التلف الذي يستمر لفترات طويلة و الذي يستغرق الكثير من الوقت و الجهد و المال لإعادة الشعر إلى ما كان عليه . و الشعر الخشن هو أحد أنواع الشعر الطبيعية التي توجد لدى الملايين من البشر ، و يتميز الشعر الخشن بكون الشعيرات سميكة و لا تحتوي على الرطوبة الطبيعية التي تجعلها مرنة و قابلة للتصفيف بشكل انسيابي ، و في ذات الوقت توجد بعض التجعيدات أو الكسرات في بنية الشعرة نفسها ، و التي تظهر عندما يصل طول الشعر إلى حد معين . و التعامل مع الشعر الخشن عند الرجال يعتبر أسهل من التعامل معه عند السيدات ، حيث أن طبيعة التعاملات اليومية و الأعمال التي يمكن أن يقوم بها الرجل تجعل الشعر يتعرض للتلوث و العرق و الشمس بشكل كبير ، و يكون الحل هو تقصير الشعر بدرجة كبيرة لتسهيل تصفيفه ، أما عند السيدات فإن التعاملات الإجتماعية تتطلب منهن أن يكون الشعر مصففاً و مرتباً بدرجة كبيرة . لذا يكون الحل الأسهل لدى السيدات العمل على تنعيم الشعر لكي يسهل تصفيفه و العناية به .

و لتنعيم الشعر الخشن يفضل التعامل مع الشعر بالطريقة المثلى لطبيعته ، حيث أن طبيعة الشعر الخشن تتطلب الترطيب المستمر للشعر ، و إمداده بالزيوت التي تزيد من نعومته و تسهيل تسريحه . و يمكن ترطيب الشعر بشكل مستمر عبر التخلص من الشامبو الذي يحتوي على الصابون و استخدام شامبو للأطفال لا يحتوي على مواد حارقة تزيل الزيوت من الشعر و فروة الرأس ، و استخدام البلسم بصفة دورية على الشعر بعد كل غسيل ، و الحرص على عدم غسل الشعر بشكل يومي ، و كذلك يجب الحرص على عدم استخدام مجففات الشعر الساخنة ، أو استخدام الأمشاط البلاستيكية في تصفيف الشعر لعدم إيذاء الشعيرات و فروة الرأس ، و استبدالها بأمشاط خشبية تتناسب مع طول الشعر .

إن هذه الطريقة في التعامل مع الشعر الخشن تؤدي إلى حدوث تغير واضح في بنية الشعر في وقت قصير للغاية ، و لإكمال المهمة يمكن استخدام مواد فرد الشعر المصنعة من الأعشاب و التي تباع في محلات العطارة ، و هي ليست بقوة المنتجات الكيميائية و لكنها غير ضارة و لا تؤدي إلى تلف و تساقط الشعر .

إغلاق
error: Content is protected !!