كيف التسويق الالكتروني: 8 استراتيجيات التسويق الإلكتروني الأعلى وكيفية تطبيقها

كيف التسويق الالكتروني: 8 استراتيجيات التسويق الإلكتروني الأعلى وكيفية تطبيقها

يعد اختيار مجموعة كاملة من استراتيجيات التسويق الإلكتروني أحد أذكى قرارات التسويق طويلة المدى التي يمكنك اتخاذها لعملك. تساعدك استراتيجيات التسويق الإلكتروني في التواصل مع جمهورك المستهدف في المكان والزمان المناسبين ، حتى يتمكنوا من معرفة المزيد عن علامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك – وفي النهاية الشراء.

عندما يتعلق الأمر بالتسويق الإلكتروني ، هناك الكثير لنتحدث عنه – مثل الاستراتيجيات التي يتضمنها التسويق الإلكتروني وكيف سيفيد كل منها شركتك. في هذه الصفحة ، سنتحدث عن ثماني استراتيجيات للتسويق الإلكتروني من المؤكد أنها ستنقل عملك إلى المستوى التالي ، وكيفية صياغة حملة التسويق الإلكتروني المثالية ، والمزيد. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن التسويق الإلكتروني ، فتابع القراءة!

إن استخدام استراتيجيات التسويق الإلكتروني في هذه القائمة سيجهزك للتغلب على المنافسين وكسب المزيد من العملاء المحتملين والأرباح.

لكل استراتيجية تسويق عبر الإنترنت غرض وتطبيق مختلف للمساعدة في تحسين عملك عبر الإنترنت. دعنا نبدأ بالحديث عن بعض من أهم استراتيجيات التسويق للمواقع وكيف يمكنك تطبيقها على عملك الخاص.

1. تحسين محرك البحث (SEO)

عندما نتحدث عن استراتيجيات التسويق الإلكتروني ، من أهم ما يجب ملاحظته هو تحسين محركات البحث (SEO).

يمكن أن يساعدك تحسين محركات البحث في الوصول إلى جمهورك المستهدف والتغلب على المنافسين في نتائج البحث ، مما يؤدي إلى المزيد من المبيعات والعملاء والأرباح. الهدف الرئيسي من تحسين محركات البحث هو مساعدة موقعك على الويب في الحصول على مرتبة أعلى في البحث حيث أن 33٪ من النقرات تذهب إلى أعلى نتيجة.

هناك الكثير من الإستراتيجيات الدقيقة المرتبطة بتحسين محركات البحث التي تجعلها فعالة للغاية ، بما في ذلك البحث عن الكلمات الرئيسية ، والوصلة الخلفية ، وتجربة المستخدم ، والمزيد.

فيما يلي أهم الاستراتيجيات الدقيقة المرتبطة بتحسين محركات البحث وكيف يمكنك تطبيقها على استراتيجية عملك لتحسين ترتيب موقعك في صفحات نتائج محرك البحث.

كيف يمكنك تطبيق تحسين محركات البحث على استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك

فيما يلي بعض الاستراتيجيات الدقيقة لتضمينها في استراتيجية التسويق عبر الإنترنت بشكل عام لتسهيل نجاح تحسين محركات البحث:

  • 1. البحث عن الكلمات الرئيسية: يسمح لك البحث عن الكلمات الرئيسية بتحديد ما يبحث عنه جمهورك المستهدف على الإنترنت بالضبط. تعمل هذه المصطلحات على أنها كلمات تشغيل – لذلك عندما يكتب المستخدمون مصطلحًا مرتبطًا بنشاطك التجاري في Google ، فإنه يؤدي إلى نتائج تتطابق بشكل أفضل مع هذا البحث.للتأكد من ترتيب هذه الكلمات الرئيسية المستهدفة ، يعد البحث عن الكلمات الرئيسية أمرًا بالغ الأهمية لعملية تحسين محركات البحث. عندما تبحث عن كلمات رئيسية لمجالك ، ستتمكن من معرفة مدى صعوبة ترتيبها ، ومدى شعبيتها ، ومقاييس مهمة أخرى.
  • 2. الربط الداخلي: يضمن الربط الداخلي أن جميع صفحات موقعك مترابطة. لا يساعد ذلك زوار الموقع في العثور بسهولة على الصفحات المتعلقة بالصفحات التي يقرؤونها بالفعل ، ولكنه يساعد Google في العثور على صفحات جديدة على موقعك.
  • 3. تحسين سرعة الصفحة: يعد التأكد من تحميل صفحات موقعك بسرعة جزءًا مهمًا في تكوين انطباع رائع لدى المستخدم . يريد المستخدمون المعلومات في أقل من ثلاث ثوانٍ ، وإذا استغرق الأمر وقتًا أطول من ذلك ، فأنت تخاطر بفقدان زوار لموقع منافس.

هذه ليست سوى عدد قليل من خدمات تحسين محركات البحث الضرورية التي ستحتاج إلى تنفيذها لضمان ترتيب موقعك بدرجة عالية في البحث. للحصول على قائمة كاملة باستراتيجيات تحسين محركات البحث التي تقدمها WebFX

2. تسويق المحتوى

عندما يتعلق الأمر بأفضل استراتيجيات التسويق لمواقع الويب ، يكون تسويق المحتوى في أعلى القائمة. بدون محتوى رائع ، لن تتمكن Google من ترتيب موقعك على الويب ، وهذا يعني أن المستخدمين سيجدون صعوبة في العثور على موقعك على الإطلاق.

المحتوى هو المكان المثالي لتنفيذ الكلمات الرئيسية المستهدفة التي توصلت إليها بعد إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية. كقاعدة عامة ، يجب أن يبني المحتوى الخاص بك على الكلمات الرئيسية المستهدفة لأن المحتوى الخاص بك هو وسيلة رائعة لإعلام زوار الموقع عن علامتك التجارية ، وما تفعله ، ومنتجاتك وخدماتك.

ليس هذا فقط ، ولكن كلما زاد المحتوى لديك ، زادت الفرص التي لديك لترتيبها في Google.

كيف يمكنك تطبيق تسويق المحتوى على استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك

إليك عملية خطوة بخطوة لمساعدة شركتك على تنفيذ استراتيجية تسويق المحتوى:

  • 1. تبادل الأفكار حول ما يهتم به جمهورك فيما يتعلق بعروضك. هل هم مهتمون على الأرجح بمعرفة المزيد عن منتجاتك وخدماتك؟ كيف تعمل منتجاتك؟ كيف تصنع منتجاتك؟ هل يريدون معرفة المعلومات ذات الصلة مثل فوائد استخدام منتجاتك؟ بعد تبادل الأفكار حول اهتمامات جمهورك المستهدف (والذي يمكنك أيضًا تحقيقه من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية) ، فأنت جاهز لإنشاء محتوى.
  • 2. إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى . على سبيل المثال ، هناك خيارات أكثر بكثير من مجرد إنشاء صفحة مقالة لموقع الويب الخاص بك. حاول إنشاء مدونة لعلامتك التجارية أو مقاطع الفيديو التي تتحدث إلى منتجاتك وخدماتك. يحب المستخدمون التنوع وتزويدهم بمجموعة متنوعة من المحتوى لا يجعلهم سعداء فحسب ، بل يمنحك المزيد من الفرص للترتيب في البحث.
  • 3. إنشاء محتوى على أساس منتظم ، و “التراجع المزدوج” من خلال استخدامه على منصات مختلفة. على سبيل المثال ، يمكنك مشاركة أحدث مشاركة للمدونة في رسالتك الإخبارية القادمة عبر البريد الإلكتروني ، أو مشاركة صفحة مقالتك الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

3. إعلانات الدفع بالنقرة (PPC)

إن إعلان الدفع بالنقرة (PPC) هو استراتيجية يجب أن تضعها في اعتبارك لأي خطة تسويق لموقع الويب. فهو لا يساعدك على اكتساب زوار الموقع فحسب ، بل يساعدك أيضًا على بيع المزيد من منتجاتك وخدماتك.

هذه الاستراتيجية هي بالضبط ما تبدو عليه – الإعلان الذي يسمح لك بالدفع أثناء التنقل. يسمح لك PPC بالإعلان في محركات البحث ، وعلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي ، وعلى مواقع الويب عبر الويب – ولن تدفع إلا عندما ينقر الأشخاص على إعلاناتك.

إن عدم الدفع مقابل مساحة إعلانية والدفع ببساطة في كل مرة ينقر فيها أحد المستخدمين على إعلانك يجعل الإعلان بالدفع لكل نقرة واحدًا من أكثر استراتيجيات التسويق الإلكتروني فعالية من حيث التكلفة.

كيف يمكنك تطبيق إعلانات الدفع بالنقرة على استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك

إليك كيفية البدء في استخدام إعلانات PPC لشركتك:

  • 1- استخدم الكلمات الرئيسية التي قمت بجمعها لإستراتيجية المحتوى الخاصة بك وقم بإعادة توظيفها للإعلانات. تحدد هذه الكلمات الرئيسية ما يبحث عنه المستخدمون ، مما يعني أنها أيضًا مصطلحات رائعة يمكن استخدامها لإعلاناتك. تتشابه إعلاناتك مع المحتوى الخاص بك بالطريقة التي ستظهر بها عندما يبحث المستخدمون عن مصطلح تستهدفه بإحدى إعلاناتك.
  • 2. إنشاء الإعلانات التي تتحدث مع رغبات واحتياجات العملاء. عندما تختار إعلانات PPC ، ستتمكن من تصميم إعلانك من حيث المظهر والنص. قم بالعصف الذهني لأفضل الطرق لاستخدام كلماتك الرئيسية في نسخة إعلانك بالإضافة إلى اختيار صورة تحث المستخدمين على النقر.
  • 3. صمم صفحة مقصودة عندما ينقر المستخدمون على إعلانك حتى تتاح لهم فرصة التحويل في الحال. الصفحة المقصودة هي المكان الذي يصل إليه المستخدمون بعد النقر على أحد الإعلانات ، ويجب أن توفر لهم فرصة (أو اثنتين) للتحويل.

4. العلامة التجارية

ما الذي يجعل العلامة التجارية للأعمال التجارية استراتيجية تسويق رئيسية؟

العلامة التجارية لشركتك تميزك عن المنافسين. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في صناعة الملابس النسائية ، يمكنك تمييز نفسك من خلال ربط عملك بمخطط ألوان معين أو خط أو كائن في شعارك.

تعمل كل هذه العناصر معًا لتميّزك في أذهان المستهلكين ، بل وتساعد أيضًا في جعل علامتك التجارية اسمًا مألوفًا.

بدون إنشاء علامة تجارية فريدة تميزك ، من الصعب إنشاء اسم لنفسك في مجالك.

على سبيل المثال ، Insomnia Cookies ، وهي خدمة توصيل ملفات تعريف الارتباط ، لديها شعار يتحدث إلى علامتها التجارية. فهو لا يتميز فقط بملف تعريف ارتباط نصف شوكولاتة ، ولكنه يعرض ملف تعريف الارتباط مثل القمر – ويتحدث أيضًا عن مفهوم الرغبة الشديدة في تناول الكعكة في وقت متأخر من الليل.

لا تقتصر العلامة التجارية على إنشاء شعار رائع ونظام ألوان لشركتك أيضًا. سيكون عليك أيضًا ابتكار طريقة مبتكرة لعرض نقاط البيع الفريدة (USPs) التي لا يقدمها أي منافسين آخرين.

إن تزويد المستخدمين بمعلومات ثاقبة حول ما يجعل شركتك فريدة حقًا يتحدث أيضًا عن علامتك التجارية.

عندما يتعلق الأمر بـ Insomnia Cookies ، فإنهم يكسبون العملاء ليس فقط من خلال كونهم أحد خدمات توصيل ملفات تعريف الارتباط الوحيدة ، ولكن من خلال تقديم ملفات تعريف الارتباط الدافئة ، وحتى ساعات الصباح الباكر.

كيف يمكنك تطبيق العلامة التجارية على استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك

لتطبيق العلامة التجارية للأعمال التجارية كاستراتيجية تسويق عبر الإنترنت ، ستحتاج إلى التفكير الطويل والجاد بشأن ما تمثله شركتك ومن تريد جذبه. اتبع هذه الخطوات لتسهيل العلامة التجارية الفريدة للأعمال:

  • 1. ضع في اعتبارك ما يجعل علامتك التجارية فريدة من نوعها ، وابحث عن الأشياء والحيوانات والكلمات التي تثير صفاتك الفذة كشركة. على سبيل المثال ، إذا كان عملك يوفر الوصول إلى أكثر من 100 حبة قهوة مختلفة ، فقد يكون الرقم “100” مهمًا في علامتك التجارية. من ناحية أخرى ، إذا كان عملك هو مؤسسة غير ربحية تفيد الدببة القطبية ، فقد يكون الدب القطبي عنصرًا مهمًا في شعارك.
  • 2. ضع في اعتبارك جمهورك ورد فعلهم تجاه أنواع مختلفة من العلامات التجارية. إذا كان جمهورك في الغالب 20 – شيئًا ما يتطلع إلى تزيين شقته الأولى ، ففكر في عناصر العلامة التجارية التي من شأنها أن تتحدث مع حيويتهم وإثارة حماسهم حول مساحتهم الأولى. يمكنك إثارة هذه الإثارة من خلال ألوان العلامة التجارية التي تختارها وشعارك والمزيد.
  • 3. ضع في اعتبارك أهم نقاط البيع الفريدة لعلامتك التجارية (USPs). كما ذكرنا ، فإن إنشاء العلامة التجارية لنشاطك التجاري هو كل شيء عن التحدث إلى ما يجعل شركتك فريدة. عند إنشاء العلامة التجارية لشركتك ، فكر في ما تقدمه والذي لا تقدمه أي علامة تجارية أخرى. يمكن أن تلعب USPs الفريدة الخاصة بك مع شعارك أو شعارك أو حتى نظام الألوان الخاص بك.

5. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

نظرًا لأن أكثر من 3.5 مليار مستخدم يستفيدون من كل ما تقدمه وسائل التواصل الاجتماعي ، فليس من المستغرب أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو أحد أفضل استراتيجيات التسويق الإلكتروني التي يجب اعتمادها.

فهي لا تقدم مجموعة كبيرة من الجمهور فحسب ، ولكنها أيضًا طريقة رائعة للتواصل مع جمهورك على مستوى مختلف.

على سبيل المثال ، عندما يقوم المستخدمون بمحتوى الموقع ، فأنت تتواصل معهم بطريقة عامة جدًا. من المحتمل أنك لا تتحدث معهم مباشرة ، ومن المحتمل أن يكون لدى المستخدمين بعض الأسئلة حول ما يقرؤونه.

عند استخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، توفر معظم الأنظمة الأساسية ميزة المراسلة التي تسمح لك بالاتصال مباشرةً بالجمهور المستهدف. توفر المراسلة المباشرة طريقة للعملاء للحصول على معلومات مباشرة منك ، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء مشاركات محددة تتحدث إلى جزء محدد للغاية من جمهورك المستهدف – مما يوفر طريقة أخرى للتواصل على مستوى أعمق مع جمهورك.

كيف يمكنك تطبيق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك

إليك كيفية تحقيق أقصى استفادة من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لشركتك:

  • 1. ضع في اعتبارك الأنظمة الأساسية التي يستخدمها جمهورك في أغلب الأحيان. هل تستهدف جمهورًا أصغر سنًا يحب Snapchat؟ أو هل تريد الوصول إلى ديمغرافية أقدم تعمل على Facebook؟ يمكن أن يساعدك التفكير في هذه الأسئلة الديموغرافية الهامة في تحديد الأنظمة الأساسية التي تريد التركيز عليها عند إنشاء استراتيجية وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك.
  • 2. حدد ما إذا كنت تريد استخدام الإعلانات المدفوعة على قنوات التواصل الاجتماعي التي اخترتها أم لا . يمكن أن تكون الإعلانات طريقة رائعة لاستهداف جمهورك المثالي على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • 3. إعادة استخدام محتوى موقعك من خلال مشاركته كمشاركات على منصاتك الاجتماعية. لا يساعد هذا فقط في بناء الوعي بالعلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكنه يساعد أيضًا على زيادة حركة المرور على الموقع من خلال توجيه المستخدمين إلى موقعك.

6. تحسين معدل التحويل (CRO)

من حيث تقنيات التسويق الإلكتروني ، يعد تحسين معدل التحويل (CRO) مهمًا للغاية للنجاح العام لاستراتيجية التسويق عبر الإنترنت.

يساعدك استخدام CRO على تخصيص محتوى الموقع والمواد التسويقية من أجل تعزيز التحويلات. بمعنى آخر ، تشجع CRO المزيد من الأشخاص على شراء منتجاتك وخدماتك ، مما يؤدي إلى زيادة الإيرادات سنويًا.

تضمن خدمات CRO أن موقع الويب الخاص بك في أفضل حالاته للتحويل ، ويحلل النسخ ، ويساعدك على تحديد أين يمكنك تحسين موقعك لزيادة التحويلات.

يُعد CRO أيضًا أمرًا حاسمًا للإعلانات المدفوعة والصفحات المقصودة لضمان أدائها بكفاءة وفعالية.

كيف يمكنك تطبيق CRO على استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك

تحقق من الطرق التي يمكنك من خلالها تنفيذ CRO لضمان استراتيجية ناجحة للتسويق الإلكتروني:

  • 1. حدد المجالات التي تريد اختبارها في موقعك على الويب أو استراتيجية التسويق الحالية. تتضمن مناطق الاختبار عادةً أشياء مثل أزرار الحث على اتخاذ إجراء (CTA) على موقعك ونماذج الاقتباس وحتى المحتوى الخاص بك. يجب عليك أيضًا مراعاة CRO لاستراتيجية الإعلان المدفوعة لتحديد ما إذا كانت إعلاناتك والصفحات المقصودة فعالة.
  • 2. فكر في أهدافك كشركة ، وإذا لم يكن لديك أي أهداف ، فقم بإنشاء أهداف بناءً على معدل التحويل الحالي. هل أنت راض عن معدل التحويل الخاص بك؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فحدد هدفًا حيث تريد أن تكون بعد تنفيذ CRO.

7. تصميم الموقع

يعد تصميم موقع الويب الخاص بك جزءًا مهمًا من خطة التسويق لموقع الويب الخاص بك لأنه من الناحية الفنية هو منزل علامتك التجارية. إنه المكان الذي يمكنك من خلاله تخزين كل المحتوى الخاص بك ، وأسعار المنتجات والخدمات وأوصافها ، ونماذج الاتصال ، وغير ذلك الكثير.

بدون وجود موقع ويب جاهز ، سيكون من الصعب بناء استراتيجية تسويق عبر الإنترنت تعمل.

يجب أن يتحدث تصميم موقع الويب الخاص بك عن علامتك التجارية ويتبع جميع إرشادات هوية علامتك التجارية. يجب أن يتحدث إلى علامتك التجارية ويظهر رسالتك وأهدافك وتركيزك.

عندما يأتي المستخدمون إلى موقع الويب الخاص بك ، يكون هذا عادةً أول انطباع عن علامتك التجارية ، لذلك يجب أن يكون تصميمك على الفور.

كيف يمكنك تطبيق تصميم الويب على استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك

هناك الكثير من الأشياء التي يجب التفكير فيها عندما يتعلق الأمر بتصميم الويب! إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند تنفيذ تصميم الويب كتقنية للتسويق:

  • 1. امنح إرشادات مصمم الويب بناءً على علامتك التجارية وأخبره بما يعجبك وما لا يعجبك. سيضمن تقديم هذه المعلومات مقدمًا حصولك على منتج نهائي راضٍ عنه.
  • 2. تأكد من استجابة موقع الويب الخاص بك. بدون تصميم سريع الاستجابة ، لن يحصل المستخدمون الذين يتصفحون موقعك على جهاز لوحي أو هاتف ذكي على نفس تجربة أولئك الذين يتصفحون على سطح المكتب. بدون تصميم سريع الاستجابة ، فإنه يجعل من الصعب أيضًا على مستخدمي الهواتف الذكية النقر فوق الأزرار أو استخدام النماذج الخاصة بك.
  • 3. تأكد من أن موقعك يحتوي على شريط تنقل فعال. يشعر المستخدمون بالارتباك إذا قمت بإنشاء شريط تنقل كبير جدًا أو يحتوي على خيارات كثيرة جدًا. ابدأ بالأساسيات وقدم قائمة منسدلة عامة للفئات الواسعة. يساعد شريط التنقل المنظم المستخدمين في العثور على ما يبحثون عنه بسرعة وسهولة وسيمنعهم من الارتداد إلى موقع منافس.

8. تحليلات التسويق

إذا كنت ترغب في التأكد من أن تقنيات التسويق الإلكتروني الخاصة بك ليست عبثًا ، فستحتاج إلى تحليل مدى جودة عملها.

بدون تحليلات التسويق ، لن تتمكن من تحديد مجالات التحسين على موقع الويب الخاص بك ، وبالتالي ، لن تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من تواجدك عبر الإنترنت.

للتأكد من أن استراتيجياتك التسويقية تعمل بأقصى طاقتها ، من المهم أن تقوم بتحليل نتائج كل حملة.

يمكنك القيام بذلك باستخدام برامج مثل Google Analytics ، والتي يمكنك من خلالها تحديد أهداف محددة وتتبع المقاييس المهمة مثل حركة الموقع ، ومعدل الارتداد ، وأكثر من ذلك بكثير.

كيف يمكنك تطبيق تحليلات التسويق الإلكتروني على استراتيجية التسويق الخاصة بشركتك

من السهل والسهل تحليل نجاح موقعك على الويب عند استخدام Google Analytics:

    • 1. تحديد أهم المقاييس لشركتك. إذا كنت متجرًا للتجارة الإلكترونية ، فسيكون البيع عبر الإنترنت من أهم المقاييس. إذا كان لديك متجر على الإنترنت ومتجر للطوب والملاط ، فإن أحد أهم المقاييس سيكون حركة الموقع. سيساعدك التفكير في المقاييس الأكثر أهمية لنشاطك التجاري المحدد على تتبع أداء موقعك في أهم المجالات.
    • 2. امنح موقعك على الويب الوقت لأداء. لن تكسب أي شيء من النظر إلى تحليلاتك بعد أسبوع من بدء تتبع تقدم موقعك. ستحتاج إلى التأكد من منح موقعك فترة اختبار طويلة بما يكفي لجمع البيانات التي ستكون مفيدة. عادةً ما تكفي بضعة أشهر من البيانات لبدء استخلاص النتائج.
    • 3. إذا كان أي من المقاييس أقل من المتوقع ، يمكنك البدء في تحسين موقعك في المجالات التي تؤثر على تلك المقاييس. على سبيل المثال ، إذا لم يكن عدد زيارات موقعك مرتفعًا بما فيه الكفاية ، فأنت تعلم أن الوقت قد حان لإعطاء القليل من الوقت والجهد الإضافيين في حملة تحسين محركات البحث.

إغلاق
error: Content is protected !!