كيف تحصل على اهتمام زوجتك بعد الولادة؟

كيف تحصل على اهتمام زوجتك بعد الولادة؟

يشعر كثير من الآباء بالغيرة من مواليدهم الجدد على الرغم من حبهم الشديد لهم ويكون ذلك نتيجة لاهتمام الأم برضيعها، ولقضائها الكثير من الوقت للعناية والاهتمام به، فلا تقلق عزيزي الأب فهذا شعور طبيعي فقط عليك اتباع بعض الخطوات التي سوف تساعدك على الحفاظ على علاقتك بزوجتك وتحسينها.

 

الحوار البناء هو أفضل طريق للتواصل مع زوجتك؛ اخبرها بأنك تقدر الدور الرائع التي تؤديه في رعاية مولودها وأسرتها وأن الطفل يعبر عن احتياجه إلى حبها ورعايتها بالبكاء وأنك تحتاج أيضاً إلى جرعات مستمرة من الاهتمام والحب والرعاية.

 

شارك زوجتك مسئوليتها في رعاية المولود فهذا يقوي العلاقة بينكما ويمنح الزوجة المزيد من الوقت للعناية بك، فكلما اقتسمت مسئوليات المنزل مع زوجتك كلما زادت الطاقة الإيجابية لديها من أجلك وقل شعورها بالاستياء.

 

خصص وقتًا محددًا بالاتفاق مع زوجتك كي تقضيانه سويًا بمفردكما وبعيدًا عن الطفل للاستمتاع بالحديث عن حبكما وحياتكما معًا كذلك خططا معًا لقضاء أمسية مسائية في الخارج مرة كل شهر على الأقل.

 

قدم لزوجتك الهدايا البسيطة والورود فربما هي أيضاُ تشعر بإهمالك لها فلابد أن تبادر بإظهار مشاعرك واحتوائك لها.

 

كن صبورًا مع زوجتك خاصة في الفترة الأولى التي تعقب ولادتها فكثير من الزوجات يصبن بالفتور في الفترة ما بين ستة أسابيع إلى ستة أشهر بعد الولادة فهي تعطي كل طاقاتها للمولود الجديد.

 

 

إغلاق
error: Content is protected !!