ما هي الأسباب التهاب بصيلات الشعر؟

ما هي الأسباب التهاب بصيلات الشعر؟

التهاب بصيلات الشعر هو نوع من أنواع الالتهاب التي تحدث في الجزء السطحي أو العميق من بصيلات الشعر.. ويتم ذلك بسبب عدوى ببصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى احمرار وحكة وظهور نتوءات على الجلد.

وعلى الرغم من أن أي شخص قد يعاني من هذه الحالة ، إلا أنه أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو الذين أصيبوا مؤخرًا بتلف أو تهيج في الجلد.

الأسباب التهاب بصيلات الشعر

1 دخول البكتيريا إلى الجلد

دخول البكتيريا إلى الجلد هي مشكلة أصبحت شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة. ويمكن أن تسبب التهاب في بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى ظهور نتوءات حمراء على الجسم.

تحدث هذه الحالة ، المعروفة باسم التهاب الجريبات ، بسبب مجموعة متنوعة من البكتيريا ، بما في ذلك Staphylococcus aureus و Pseudomonas aeruginosa.

2 الحلاقة كثيرين

من المعروف أن الحلاقة غالبًا ما تسبب تهيجًا والتهابًا في بصيلات الشعر. ومع ذلك ، يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا للعديد من الذين يعانون من التهاب بصيلات الشعر. غالبًا ما تساعد الحلاقة في إزالة البكتيريا

وخلايا الجلد الميتة والزيوت والشوائب الأخرى من الجلد والتي يمكن أن تؤدي إلى التهاب بصيلات الشعر. ولكن يجب أن تعرف أنه قد تسبب كذلك التهاب بصيلات الشعر إذا كانت تحلق بطريقة مبالغ بها.

3 العرق المبالغ به

التعرق هو عملية جسدية طبيعية تساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم. لكن التعرق بشكل كبيرة يمكن أن يؤدي إلى مواقف محرجة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بشعرنا. يمكن أن يسبب التعرق المبالغ به في التهاب بصيلات الشعر مع الوقت.

4 زيادة بالوزن

تم ربط زيادة الوزن بالعديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك التهاب بصيلات الشعر. والتي يُعرف هذا النوع من الالتهاب باسم الثعلبة والتي تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو حتى الوزن الزائد قليلاً.

5 الاستحمام في المناطق المتسخة

قد يسبب كذلك الاستحمام في المناطق المتسخة سبباً في التهاب بصيلات الشعر. والتي يُعرف هذا النوع من الالتهاب باسم التهاب الجريبات ويتميز بالاحمرار والتهيج والألم وحتى وجع حول المنطقة الملتهبة.

6 التهاب الجلد

هناك العديد من الأسباب التي قد تسبب التهاب الجلد في بصيلات الشعر ، بما في ذلك التعب والتغيرات الهرمونية والنظام الغذائي أو الحساسية تجاه بعض الأطعمة أو المنتجات. بالنسبة لبعض الأشخاص ، قد ينتج عن عدوى فطرية مثل القوباء الحلقية.

7 إزالة الشعر بالشمع

هناك عديد من الأشخاص وبالذات النساء يستخدمون الشمع لإزالة الشعر غير المرغوب فيه. وذلك بسبب أنه يزيد من نعومة بشرة لمدة لأسابيع.

في حين أن إزالة الشعر بالشمع قد يبدو من الطرق سهلة للتخلص من شعر الجسم ، إلا أنه يمكن أن يسبب التهاب في بصيلات الشعر إذا لم يتم بما كن صحيح وبدون الواقية المناسبة من البكتيري.

الخاتمة عن الأسباب التهاب بصيلات الشعر

تعتبر التهاب بصيلات الشعر حالة شائعة ناتجة عن العديد من العوامل. ولكن بشكل عام يعتبر عامل النظافة من العوامل الأساسية التي تسبب التهاب في بصيلات الشعر ومن المهم دائمًا استشارة طبيبك إذا شعرت بأي أنك تعاني من أي مرض في شعرك.

 

إغلاق
error: Content is protected !!