مجموعة نصائح لتحضيرات ما قبل الولادة

سواء أكنت تنتظرين ولادة طفلك الأول أو الثاني أو حتى الثالث، فثمة مجموعة من العواطف الرقيقة التي تسيطر عليك في هذه اللحظات يشوبها شعور من الضياع حول كيفية الاستعداد لولادة طفلك المستقبلي، وخاصة في ظل ضيق الوقت وضعف الطاقة التي تتمتعين بها. لذا نقدم إليك مجموعة من النصائح للاستعداد الجيد لولادة طفلك القادمة، فتابعي معنا.

احزمي حقيبة المستشفى دون عجل

على الرغم من أن شراء مستلزمات الطفل تعتبر مهمة سهلة نسبيًا، كما أنك لن تحتاجي العديد من الحاجيات في المستشفى؛ إلا أنه سيكون عليك تحضير حقيبة المستشفى قبل شهر من موعد ولادتك المتوقع على الأقل، إذ يولد العديد من الأطفال قبل موعد ولادتهم المحدد. ويمكنك استخدام كوبون خصم نون لشراء ما يلزمك من حاجيات. 

وإليك قائمة بأهم مستلزمات حقيبة الولادة:

  • بعض الملابس الفضفاضة والمريحة لك (مثل ثياب النوم، وحمالات الصدر الرياضية، وملابس مناسبة لفصل الولادة).
  • مجموعة من الفوط الصحية.
  • مستلزمات العناية اليومية كالشامبو والصابون ومزيل التعرق، وفرشاة الشعر، وربطات الشعر.
  • ملابس لطفلك الصغير.
  • بطانية صغيرة ووسادة للطفل.
  • حفاضات الطفل ومناديل ومستلزمات الاستحمام الخاصة به.
  • ملابس للعودة بها إلى المنزل.
  • بعض الطعام الصحي.
  • ماء.
  • بعض الحلويات للمهنئين بمناسبة قدوم المولود.
  • مقعد السيارة للصغير.

اتبعي نظامًا صحيًا

تميل معظم النساء الحوامل إلى اتباع نظام صحي أثناء فترة الحمل بتوجيهات الطبيب المختص المشرف على الحمل. لكن إن لم تكوني من هؤلاء فقد حان الوقت للبدء بتناول الطعام الصحي للحفاظ على صحتك وصحة طفلك والحصول على الطاقة التي ستحتاجينها للولادة.

ولتوفير عناء الذهاب إلى البقالة أو السوبر ماركت وشراء مختلف المنتجات، استخدامي كود خصم امازون لتحصلي على توفير كبير عند شرائك لهذه المنتجات وتختاري منها ما ترغبين بسهولة وراحة من منزلك دون نسيان أي من المنتجات الصحية المفيدة لك ولطفلك. 

مارسي الرياضة وتمارين الاسترخاء

لا يقتصر الأمر فقط على تناول طعام صحي للحفاظ على صحتك وصحة جنينك، بل عليك ممارسة الرياضة لتعدّي جسمك للمخاض وتقوي عضلاتك جميعًا. كل ذلك ضمن توجيهات الطبيب المتابع لحالتك.

كما ينصح العديد من الخبراء بممارسة تمارين اليوغا والتأمل وتمارين التنفس العميق والاسترخاء التي تقلل من آلام المخاض وتساعد في تقليل الخوف المصاحب للولادة.

جهزي المنزل لقدوم الطفل

أثناء التحضير لولادة طفل، سيخطر ببالك مباشرة تحضير غرفته الملونة الجميلة وملئها بالعديد من الألعاب والزينة وغيرها. لكن عليك ألا تتجاهلي أيضاً تحضيرات أخرى مثل البطانيات والبانيو الخاص بالصغير، مع مختلف أدوات الاستحمام. 

وتميل العديد من الأمهات إلى شراء الأجهزة الخاصة بمراقبة غرف الطفل لتطمئن أثناء قيامها بأي من مهامها بينما ينام طفلها في غرفته، وهي ما تعتبر فكرة رائعة ستوفر عليك الكثير من التوتر اليومي.

اشتري جميع مستلزمات طفلك

قبل وصول طفلك، عليك شراء مستلزمات ضرورية واختبارها للتأكد من جودتها وكيفية استخدامها. باستخدام كود خصم ممزورلد يمكنك الاطلاع على مجموعة متنوعة وشاملة من المنتجات التي يحتاجها طفلك وشرائها بأسعار مناسبة. 

وفي مقدمة الأشياء التي ستحتاجين شراءها نذكر كرسي الأطفال المخصص لمقاعد السيارات، وعربية الأطفال، وشنط الحفاضات، والحفاضات، وأدوات الاستحمام والعناية، والرضاعات، واللهايات. وبكل تأكيد لا ننسى سرير الطفل وبعض الألعاب اللطيفة التي تساعد طفلك على النوم. كما يمكنك شراء العديد من الملابس المتنوعة المناسبة لعمره الصغير.

أعدي الطعام المجمّد

في الأسابيع الأخيرة، ستصبح حركتك متعبة، وستكونين مشغولة في إجراء العديد من التحضيرات؛ أما بعد الولادة، سيكون من الصعب أن تقومي بنشاطاتك كما السابق حتى مرور عدة أيام. لذا عليك تحضير بعض الوجبات لك ولعائلتك وتجميدها مسبقاً لتوفير عناء التفكير في الطعام أو شراء الوجبات الجاهزة طيلة هذه الفترة. كل ما يتبقى عليك الآن هو وضع هذه الأطعمة في الفرن أو الميكروويف لتكون جاهزة حال الطلب.

حجز موعد الولادة في المستشفى

مع اقتراب موعد ولادتك، لا تنسي التأكد من حجز موعد الولادة في المستشفى وترتيب الأمر مع طبيبك المعالج. ويفضل عادة زيارة المستشفى والاطلاع عليها لكسر حاجز التوتر وسؤال الممرضات في المستشفى عن أبرز الحاجات التي عليك إحضارها لضمان عدم نسيان أي منها.

تفقدي قائمتك الطبية

يتطلب الأمر منك شراء مجموعة من الأدوية الضرورية لك لتخففي من آلام واضطرابات ما بعد الولادة. كما يتوجب عليك شراء خافضات الحرارة وأية أدوية ينصح بها الطبيب للطفل لتحضيرها قبل موعد الولادة لتكون جاهزة.

إغلاق
error: Content is protected !!