ميزانية الأسرة في رمضان

ميزانية الأسرة في رمضان

المسلمين في رمضان يهتمون بتجميع الأشخاص المقربين منهم من أقاربهم وأصدقاءهم والإجتماع على الفطار سويا , ويقوم المسلمين بالإسراف كثيرا , والعمل على إحضار جميع الأطعمة من لحوم وفراخ وخضار وأطعمة دسمة , وحلويات بعد الفطار , والإكثار من إحضار المشروبات من جميع الأصناف .

مما يجعل الشخص يصرف مصاريف كثيرة جدا في رمضان , وهذا غير ضروري لأن قد يتبقى الكثير من الطعام وقد يتم رميه أو يتبقى لعدة أيام , فهذه كلها تعد مظاهر من مظاهر الفشخرة والإسراف الذي لا يحبه الله ولا رسوله , لذلك يجب العمل على صنع الأطعمة التي يحبها الشخص القادم إليكي وعدم المبالغة والإسراف فهذا حرام .

فيمكن استخدام الأموال في أشياء أخرى كالذكاة أو التبرع لشخص فقير لا يستطيع العمل , أو إعطاء المتبقى من الطعام لشخص يحتاجه .

تذكر دائما أن هناك أشخاص تحتاج إلى الأموال التي تصرفها في العبث , فقد يجلب الشخص الكثير من العصائر التي تتبقى لديهم إلى أن تفسد ويتم رميها , فأحرصوا على أن تحضروا ما تحتاجوا وما يكفيكم فقط ولا تكثروا فأن الله لا يحب المسرفين .

وتذكروا دائما أخوانكم الذين يمر عليهم اليوم وراء اليوم دون تناول الطعام , وقد تكون معظم أيامهم صيام حتى وأن لم نكن في رمضان .

أحرصوا على التبرع بذكاتكم لمن يحتاجها ولا تعطوها إلا للمحتاجين , وأحرصوا على إبداء جميع الفروض التي أمركم الله بها .

لا للتبذير ولكن أصرفوا ما تحتاجون وأصنعوا ما يكفيكم فقط من أطعمة , فقد تقل الأموال ولا تجدوا ما يكفيكم باقي الشهر بسبب تبذيركم وأسرافكم في أشياء لست بحاجة لها .

إغلاق
error: Content is protected !!