نصائح حول كيفية التعامل مع الزوجة كيفية التعامل مع الزوج

نصائح حول كيفية التعامل مع الزوجة كيفية التعامل مع الزوج

كيفية التعامل مع الزوجة كيفية التعامل مع الزوج غالبًا في حياتنا اليومية ، نحضر ورش عمل وندوات لمساعدتنا على تعلم كيفية التفاعل مع الآخرين في العالم المهني وكيفية تطوير مهاراتنا الشخصية. ومع ذلك ، لا نحاول استخدام هذه المهارات لمساعدتنا في التعامل مع زوجنا.

يقول Param Pujya Dada Bhagwan ، “لا يجب على المرء أن يفوز بالعالم ، عليه أن يفوز بالبيت (العائلة)”.

تعرف على شخصية زوجك

نصائح حول كيفية التعامل مع الزوجة كيفية التعامل مع الزوج 2

ألا يجب أن تتعرف على شخصية الشخص الذي تعيش معه؟ من أجل تعلم كيفية التعامل مع الزوجة وكيفية التعامل مع الزوج ، تحتاج أولاً إلى فهم كل جانب من جوانب شخصيته . بعد تحقيق الإدراك الذاتي ، إذا بذلت جهدًا ، يمكنك التعرف على شخصيتهم بسهولة. بمجرد القيام بذلك ، سيكون من الأسهل عليك التعامل معهم بحب .

عندما تدرس شخصية زوجتك ، يمكنك التعرف على أمثالها وما تكرهه ، مما يمكنك من التصرف وفقًا لذلك لتجنب الصراع . على سبيل المثال ، عندما نعجب بالورود ، نتأكد من أن أشواكهم لا تؤذينا . بنفس الطريقة ، إذا كان لدى زوجك عادة الاستيقاظ مبكرًا وترغب في الاستيقاظ في وقت متأخر ، إذا تعلمت التكيف معه ، فستتمكن من تجنب المشاكل.

كن مرنًا

إذا التزم الزوج والزوجة كليهما بالتكيف مع بعضهما البعض ، فسيجدان حلاً. إذا كان أحدهما مُلحًا ، فيجب على الآخر أن يتكيف عن طريق الاستسلام. إذا لم تقم بالتعديل ، فقد تصبح مجنونًا. لأنك قمت بمضايقة الآخرين عليك تحمل الكثير من القلق. إذا كنت تستفز كلبًا مرة أو مرتين أو حتى ثلاث مرات ، فسوف يستمر في الالتفات إليك. ولكن إذا واصلت إزعاجه ، فسوف يعضك. حتى الكلب سيفكر فيك كشخص سيء. هذا يستحق الفهم. لا تستفز أحدا. ضبط في كل مكان.

كيف اتعامل مع زوجي إيجاد حل وسط في اهتماماتك

من الطبيعي أن يكون لديك اهتمامات مختلفة حتى كزوجين ، فكيف يمكنك الاستمتاع بما تحبه وفي نفس الوقت تفعل ما يحبه زوجك أيضًا؟ بدون تغيير مصالح بعضهم البعض ، ما عليك سوى تطبيق هذا المفتاح الصغير ، وهو التنازل. إذا كنت تحب الخروج ويحب زوجك قضاء بعض الوقت في المنزل ، فيمكنك التخطيط لشيء حتى يتمكن كلاكما من الاستمتاع بأنفسك. البقاء في بعض الليالي والخروج على الآخرين. وبهذه الطريقة سيتمكن كل منكما من الاستمتاع برفقة بعضهما البعض ومصالحهما دون السماح لهما بترك علاقتكما. يكمن السر في كيفية عمل الزواج في الحب وقبول الآخر وفي الظروف التي تظهر فيهما.

استخدم كلمات حكيمة

عندما تتحدث إلى زوجك / زوجتك ، فإن ما تقوله يهمك تمامًا مثل نبرة صوتك. يجب أن تتحدث بطريقة لا تثيرها. هنا مقتطف صغير ، حيث تشارك سيدة تجربة هنا مع Param Pujya Dadashri.Param Pujya Dadashri.

“قالت لي سيدة إنها شعرت كما لو كنت والدها من حياتها السابقة. كانت لطيفة جدا ومثقفة جدا. سألتها كيف توافقت مع زوجها. أخبرتني أنه لا يقول أي شيء. هو دائما هادئ ومؤلف. سألتها بالتأكيد في بعض الأيام يجب أن يكون لديهم بعض الخلافات. قالت لا ولكن في بعض الأحيان كان يعلق بتهكم. فهمت. لذلك سألتها ماذا ستفعل عندما أدلى بتعليقات ساخرة ، سألت إذا كانت سترد عليه. فأجابت: “لا ، أخبره أننا معًا بسبب ظهور الكارما . أنا منفصل وأنت منفصل. فلماذا تفعل هذا؟ لماذا يجب أن أدلي بتعليقات ساخرة وما كل هذا؟ لا أحد مخطئ هنا. إنه خطأ كشف الكارما .لذا بدلاً من الإدلاء بتعليقات ساخرة ، لماذا لا تحل الكارما بتوازن ؟ لماذا يجب أن نتصادم؟ ” لقد رأيت العديد من النساء ، لكن هذه هي المرأة الوحيدة التي رأيتها بمثل هذا الفهم الرفيع. “

تبريد نار الصراع

يقول بارام بوجيا داداشري ، “أولاً وقبل كل شيء ، الصراعات يقول Param Pujya Dadashri ، “أولاً وقبل كل شيء ،لا ينبغي أن تنشأ في المنزل ، وإذا نشأت ، فحاول نشرها. إذا شعرت أن الجدال على وشك الإشعال ، فبرّده برش بعض الماء. ما فائدة عيش حياة مليئة بالصراعات كما كانت من قبل؟ ما هو الهدف من ذلك؟ لا يجب أن تكون الحياة مليئة بالصراعات ، أليس كذلك؟ ما الذي ستقسمه وتأخذه معك [إلى الحياة القادمة]؟ عندما يكون عليك العيش معًا تحت سقف واحد ، ما هو الهدف من المشاحنات؟ إذا قال أحدهم شيئًا سلبيًا عن زوجها ، تنزعج الزوجة من أن “هذا الشخص يشتم زوجي”. ولكن بعد ذلك ، تتهم هي نفسها زوجها بأن “أنت هكذا وأنت هكذا”. كل هذا لا ينبغي أن يكون كذلك. يجب على الزوج أيضا أن لا يفعل ذلك. إذا كانت هناك صراعات بينكما ، فسيؤثر ذلك على حياة أطفالك.الأطفال . لذلك ، يجب أن تستمر الصراعات. حتى الأطفال في المنزل سينمون بشكل جيد ، إذا غادرت النزاعات. في الواقع ، كل هؤلاء الأطفال قد أفسدوا! “

لا تتأثر بسوء استخدام السلطة

السائل : في أمريكا ، حيث تذهب النساء إلى العمل ، تميل إلى اكتساب المزيد من القوة. ونتيجة لذلك ، هناك المزيد من الخلافات بين الزوج والزوجة.

داداشري : بالعكس ، من الجيد إذا اكتسبت المزيد من السلطة. يجب أن تكون سعيدًا ، “واو! كانت بدون أي سلطة من قبل. من الجيد لنا أنها اكتسبت بعض القوة الآن! ” ستسير الحياة بسلاسة أكبر ، أليس كذلك؟ هل سيكون أكثر فائدة إذا كان الثور الذي يسحب العربة ضعيفًا أم سيكون أكثر فائدة إذا كان الثور قويًا؟

السائل : ولكن إذا استخدمت قوتها بشكل غير صحيح فلن تعمل بسلاسة ، أليس كذلك؟ إذا استخدموا الطاقة جيدًا ، فسيكون ذلك جيدًا. 

داداشري : الأمر على هذا النحو ، إذا لم يكن هناك من يؤمن بهذه القوة ، فسوف تصطدم قوتها بـ “الجدار”. قد تمارس قوتها بغطرسة هنا أو هناك ، ولكن إذا لم تدع ذلك يؤثر عليك [إظهار أي رد فعل] في ذلك الوقت ، فإن قوتها بأكملها ستضرب “الجدار” ثم تضربها على الارتداد.

السائل : هل تقصد أن لا نستمع لزوجاتنا؟ هل هذا صحيح؟

داداشري : استمع [لها]! استمع جيدًا لكل شيء ؛ استمع إلى كل شيء إذا كان مفيدًا لك. ومع ذلك ، إذا كانت قوتها تتصادم معك ، فعليك فقط الصمت في ذلك الوقت. فقط راقب كمية [السلطة] التي كان عليها أن تشربها. ستستخدم القوة بناءً على الكمية التي كان عليها شربها ، أليس كذلك؟

السائل : هذا صحيح. وبالمثل ، ماذا لو كان الرجال يسيئون استخدام سلطتهم؟

داداشري : في ذلك الوقت ، عليك توخي الحذر. “همم … لقد خرج عن نطاق السيطرة اليوم.” قل ذلك في ذهنك ، لا تقل أي شيء بصوت عال.

السائل : نعم ، وإلا سيصبح خارج نطاق السيطرة.

داداشري : يقولون ، “لقد خرج عن نطاق السيطرة اليوم”. لا ينبغي أن يكون الأمر كذلك. يجب أن يكون رائعا … هل يتصرف صديقان على هذا النحو؟ هل ستدوم صداقتهما إذا تصرفتا بهذه الطريقة؟ لذلك ، يعتبر هذان الصديقان بالفعل صديقين ؛ يعني الزوج والزوجة أنهم سيديرون أسرتهم كأصدقاء. بدلاً من ذلك ، انظر إلى حالة الدولة التي حولتها! هل لهذا السبب يتزوج الناس بناتهم؟ لحاملي البطاقة الخضراء! هل لهذا؟ هل هذا يناسبنا؟ ما رأيك؟ لا يناسبنا! من يعتبر ذا قيم أخلاقية جيدة؟ هل هو من عنده صراعات في البيت أم من ليس لديه صراعات؟

تجادل أبدا

السائل : ما الذي يجب على المرء أن يفعله حتى لا يحدث الصراع؟ ما الحل لذلك؟

داداشري : أخبرني عن أسباب الصراع وسأريكم فورًا الدواء الخاص بهذه القضية.

السائل : تحدث في الأمور المتعلقة بالمال ، الأطفال ، تحدث في كل شيء. تميل إلى الحدوث حتى في الأمور الصغيرة.

داداشري : ماذا يحدث في الأمور المتعلقة بالمال؟

السائل : نحن غير قادرين على حفظ أي شيء ، يتم إنفاقه كله.

داداشري : كيف زوجك مخطئ في ذلك؟

السائل : لا خطأ على الإطلاق. في بعض الأحيان تبدأ حجة بسبب هذا.

داداشري : لذا ، ليس لديك أي صراعات على الإطلاق. لا تضارب حتى لو خسر 200 دولار ، لأن الصراع يكلف 400 دولار. لا يفقد المرء 200 دولار فقط ، ولكن تكلفة الصراع هي ضعف هذا المبلغ. لذلك ، من الأفضل التخلي عن 200 دولار المفقودة بدلاً من التسبب في صراع يكلف 400 دولار. لذا ، لا تدخل في صراع. إن كسب [المال] أو خسارته يعتمد في الواقع على prarabdha (تأثير كارما الحياة الماضية).prarabdha (تأثير كارما الحياة الماضية ).

لن تزيد أموالك من خلال الجدل. إذا كانت الكارما الخاصة بك (بونيا) تؤتي ثمارها ، فلن يستغرق الأمر وقتًا حتى تتدفق الأموال. لذا أخبرني بكل الأشياء التي تحدث بسبب النزاعات ، مثل الأمور المتعلقة بالمال. حتى إذا تم إنفاق الكثير من المال ، فلا يجب أن تتذمر بشأن ذلك. هذا لأنه في النهاية ، كل ما تم إنفاقه ، قد ذهب. ومع ذلك ، لنفترض أن لديك صراعًا حول إنفاق 50 دولارًا إضافيًا ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى وجود صراع يكلف 100 دولار بدلاً من ذلك. لذلك ، يجب ألا يكون لديك أي صراعات.punya ) تؤتي ثمارها ، فلن يستغرق الأمر وقتًا حتى تتدفق الأموال. لذا أخبرني بكل الأشياء التي تحدث بسبب النزاعات ، مثل الأمور المتعلقة بالمال. حتى إذا تم إنفاق الكثير من المال ، فلا يجب أن تتذمر بشأن ذلك. هذا لأنه في النهاية ، كل ما تم إنفاقه ، قد ذهب. ومع ذلك ، لنفترض أن لديك صراعًا حول إنفاق 50 دولارًا إضافيًا ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى وجود صراع يكلف 100 دولار بدلاً من ذلك. لذلك ، يجب ألا يكون لديك أي صراعات.

لحظات من حياة داداشري:

“وعد بالدفع”

في عام 1943 ، فقدت حرابة إحدى عينيها. كان لديها زرق ومحاولة للعمل على هذه العين لم تفشل فحسب ، بل أضرت بالعين أكثر وفقدتها تمامًا.

لذلك بدأ الناس من حولي في التفكير في أنني زوج جديد محتمل ، وكان لدى البعض خطط للزواج منيمرة أخرى. في ذلك الوقت كان هناك الكثير من العرائس المتاحات. كان الوالدان مهتمين فقط بتزويج بناتهم ، حتى لو كان ذلك يعني الزواج بهم إلى الموت. كان هناك رجل من قرية بهاداران ، جاء إلي مع اقتراح لابنة صهره. كان عمري ستة وثلاثين عام 1944. واستشهد بأسباب مختلفة. الأول هو فقدان عين حربة. والثاني هو عدم وجود أي طفل يحمل اسم باتل. اقترح أن أتزوج مرة أخرى. أخبرته أنه صحيح أنه ليس لدي أطفال ، ولكن ليس لدي أي شيء أقوم بنقله. انا رفضت. قلت له إنني وعدت لهارابا بالاعتناء بها عندما تزوجتها. ماذا يمكن لأي شخص أن يفعل إذا فقدت إحدى عينيها؟ بالإضافة إلى ذلك حتى لو فقدت العين الأخرى ، فسأعتني بها. كنت أمسك يدها وأرشدها حولها. حاول أن يغريني بالمهر وسأله: هل تريد أن ترمي ابنتك في بئر؟ الى جانب ذلك ، سوف تصبح حرابة غير سعيدة للغاية. ستشعر أنني تزوجت بسبب عينيها. ستشعر بالسوء حيال عينيها. ألن تفعل ذلك؟ لقد وعدت بالدفع لرعايتها. قلت له ، “أنا لست شخصًا يمكن أن يعود بكلامه. بغض النظر عما يحدث في العالم ، الوعد وعد. لقد وعدت ، وبمجرد إعطاء الوعد ، لن يكون هناك تراجع. لذا ماذا لو استغرق الأمر هذه الحياة بأكملها لتحقيق هذا الوعد لها ، فهناك العديد من الأرواح القادمة. أعطيتها يدي للزواج وعندما أعطيتها لها ، أعطيتها وعدًا. أعطيتها يدي في حضور الجميع ، وأعطيتها وعدًا هل تريد أن ترمي ابنتك في بئر؟ الى جانب ذلك ، سوف تصبح حرابة غير سعيدة للغاية. ستشعر أنني تزوجت بسبب عينيها. ستشعر بالسوء حيال عينيها. ألن تفعل ذلك؟ لقد وعدت بالدفع لرعايتها. قلت له ، “أنا لست شخصًا يمكن أن يعود بكلامه. بغض النظر عما يحدث في العالم ، الوعد وعد. لقد وعدت ، وبمجرد إعطاء الوعد ، لن يكون هناك تراجع. لذا ماذا لو استغرق الأمر هذه الحياة بأكملها لتحقيق هذا الوعد لها ، فهناك العديد من الأرواح القادمة. أعطيتها يدي للزواج وعندما أعطيتها لها ، أعطيتها وعدًا. أعطيتها يدي في حضور الجميع ، وأعطيتها وعدًا هل تريد أن ترمي ابنتك في بئر؟ الى جانب ذلك ، سوف تصبح حرابة غير سعيدة للغاية. ستشعر أنني تزوجت بسبب عينيها. ستشعر بالسوء حيال عينيها. ألن تفعل ذلك؟ لقد وعدت بالدفع لرعايتها. قلت له ، “أنا لست شخصًا يمكن أن يعود بكلامه. بغض النظر عما يحدث في العالم ، الوعد وعد. لقد وعدت ، وبمجرد إعطاء الوعد ، لن يكون هناك تراجع. لذا ماذا لو استغرق الأمر هذه الحياة بأكملها لتحقيق هذا الوعد لها ، فهناك العديد من الأرواح القادمة. أعطيتها يدي للزواج وعندما أعطيتها لها ، أعطيتها وعدًا. أعطيتها يدي في حضور الجميع ، وأعطيتها وعدًا ستشعر بالسوء حيال عينيها. ألن تفعل ذلك؟ لقد وعدت بالدفع لرعايتها. قلت له ، “أنا لست شخصًا يمكن أن يعود بكلامه. بغض النظر عما يحدث في العالم ، الوعد وعد. لقد وعدت ، وبمجرد إعطاء الوعد ، لن يكون هناك تراجع. لذا ماذا لو استغرق الأمر هذه الحياة بأكملها لتحقيق هذا الوعد لها ، فهناك العديد من الأرواح القادمة. أعطيتها يدي للزواج وعندما أعطيتها لها ، أعطيتها وعدًا. أعطيتها يدي في حضور الجميع ، وأعطيتها وعدًا ستشعر بالسوء حيال عينيها. ألن تفعل ذلك؟ لقد وعدت بالدفع لرعايتها. قلت له ، “أنا لست شخصًا يمكن أن يعود بكلامه. بغض النظر عما يحدث في العالم ، الوعد وعد. لقد وعدت ، وبمجرد إعطاء الوعد ، لن يكون هناك تراجع. لذا ماذا لو استغرق الأمر هذه الحياة بأكملها لتحقيق هذا الوعد لها ، فهناك العديد من الأرواح القادمة. أعطيتها يدي للزواج وعندما أعطيتها لها ، أعطيتها وعدًا. أعطيتها يدي في حضور الجميع ، وأعطيتها وعدًا لا يوجد عودة عليه. لذا ماذا لو استغرق الأمر هذه الحياة بأكملها لتحقيق هذا الوعد لها ، فهناك العديد من الأرواح القادمة. أعطيتها يدي للزواج وعندما أعطيتها لها ، أعطيتها وعدًا. أعطيتها يدي في حضور الجميع ، وأعطيتها وعدًا لا يوجد عودة عليه. لذا ماذا لو استغرق الأمر هذه الحياة بأكملها لتحقيق هذا الوعد لها ، فهناك العديد من الأرواح القادمة. أعطيتها يدي للزواج وعندما أعطيتها لها ، أعطيتها وعدًا. أعطيتها يدي في حضور الجميع ، وأعطيتها وعدًاكشتاريةسيتعين علينا أنا و Kshatriya أن نكرس حياة واحدة لتحقيق هذا الوعد.

المبدأ المستخرج:

استخلص بارام بوجا داداشري هذا المبدأ من علاقته الخاصة مع هيرابا ، وقال: “ستحدث الاختلافات بشكل طبيعي لأنني سأقول لها شيئًا لمصلحتها ولكن حتى ذلك الحين ، لن تقدر ذلك ، فما الحل الآخر هناك؟ في هذا العالم ، لا يستحق النظر إلى الجيد أو السيئ ، الصواب أو الخطأ. كل ما يعمل جيد وما ليس سيئًا. الشيء الرئيسي هو أن تعيش حياة بدون صراع “. استخلص بارام بوجا داداشري هذا المبدأ من علاقته الخاصة مع هيرابا ، وقال: “ستحدث الاختلافات بشكل طبيعي لأنني سأقول لها شيئًا لمصلحتها ولكن حتى ذلك الحين ، لن تقدر ذلك ، فما الحل الآخر هناك؟

أسئلة عن الحياة الزوجية وامور الطلاق

  1. كيف يمكنني الحصول على زواج سعيد؟
  2. ما هي أسباب مشاكل الزواج؟
  3. كيف يمكن حل الأزواج المقاتلين؟
  4. تعلم كيفية التعامل مع الزوجة الغاضبة
  5. كيف أتعامل مع زوجتي المزعجة؟
  6. كيفية منع مشاكل المال في الزواج
  7. ما هي أسباب الطلاق؟
  8. هل أحصل على الطلاق؟
  9. هل يجدر التنويه بالأخطاء في الحياة الزوجية؟
  10. لماذا أطلب الصفح في الزواج؟
  11. هل يجب أن أتزوج أم يجب أن أواعد؟
  12. كيفية اختيار شريك الحياة

إغلاق
error: Content is protected !!