وزارة الحج والعمرة بالسعودية تنظم ( اكسبو الحج ) مطلع 2023

تم الإعلان من قِبل وزارة الحج والعمرة أنها ستنظم مؤتمرا ومعرضا لخدمات الحج والعمرة \”إكسبو الحج 2023\” ، مطلع شهر يناير المقبل 2023 ، والذي سيقام في محافظة جدة ، بهدف استعراض الخدمات و حلول تسهل إجراءات وصول الحجاج إلى الحرمين بطريقة سهلة وسلسة ، ورفع جودة الخدمات المقدمة ، والمساهمة في إثراء تجربتهم الدينية والثقافية ، لتحقيق أهداف برامج رؤية المملكة 2030.

ويهدف المؤتمر إلى الجمع بين صناع القرار ورواد الأعمال والمبتكرين والباحثين تحت سقف واحد لمناقشة وتنفيذ مجموعة من الحلول السهلة والخيارات المبتكرة لتسهيل رحلة أداء مناسك الحج والعمرة بكل سهولة ويسر .

وتقديم مقترحات بشأن مشاريع مستقبلية لتطوير البنية التحتية ، وتأهيل المواقع الدينية والمعالم التاريخية ، وتطوير الحلول التقنية التي تساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للحجاج وإثراء رحلتهم الدينية وتحويلها إلى ذاكرة لا تمحى.

ويتضمن \”معرض الحج\” استعراض العديد من الابتكارات والبرامج والمبادرات النوعية التي تهدف إلى رفع جودة الخدمات المقدمة في الحج والعمرة .

وعرض ورش عمل تناقش الأنشطة التي تسعى الوزارة من خلالها إلى تحقيق التميز والاستدامة في الدولة. مجال خدمة ضيوف الرحمن بالتعاون مع شركائه من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية لتحقيق أهداف برنامج خدمة الحجاج أحد برامج رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية.

يعد المؤتمر والمعرض بوابة جذابة للمستثمرين لبناء شراكات استراتيجية مع جميع أصحاب المصلحة من القطاعين الحكومي والخاص وغير الربحي ، حيث تتضافر الجهود لدعم وتيرة التحول الرقمي والتطبيقات المتسارعة ، وتسخير التقنيات لخدمة المجتمع. ضيوف الرحمن والعمرة من خلال استراتيجية متكاملة لتسخير رؤية المملكة 2030 التي تعزز رؤية المملكة 2030. الطاقات البشرية والقدرات المادية.

كما سيشهد المؤتمر العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة ، بحضور مختلف وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف والحج .

وكذلك السفراء والقناصل لدى المملكة العربية السعودية ، والهيئات العاملة في النظام من الجمهور و القطاع الخاص ، لمناقشة سبل تحقيق التعاون وآليات تحقيق الأهداف الرئيسية التي تساهم في تطوير النظام ورفع مستوى رضا ضيوف الرحمن وتحسين القيمة المضافة للخدمات لتلبية رغبات واحتياجات تطلعات الحجاج وطلباتهم. فنانو العمرة الذين يأتون إلى مكة والمدينة.

إغلاق
error: Content is protected !!