وصفات تبيض الوجه

وصفات تبيض الوجه

وصفات تبيض الوجه

يظل وجه أبيض خالي من البقع السوداء و الكلف إلى غير ذلك من العيوب حلم كل إمرأة، على الرغم من وجود العديد منالوصفات الطبية التي تصلح لذلك، و لكن معضمها لا يصل إلى تطلعاتك، و قد يتسبب بعضها إلى أضرار بصحة بشرتك لإحتوائها لمواد كيميائية ضارة، لذا في هذا الموضوع سنقدم لكي سيدتي وصفات جد فعالة.

بعض أسباب تغير لون البشرة:

تعتبر بعض الأغذية و الإجهاد العقلي من أسباب تغير لون البشرة، كذلك هناك أسباب أخرى منها التعرض للمخاطر البيئية مثل الاشعة فوق البنفسجية و الغبار و التلوث.
من حسن حظك سيدتي توجد وصفات منزلية تحتوي على مواد متوفرة في المطبخ.

أحسن وصفات لتبييض الوجه

  • طحين الأرز و العسل :

اخلطي نصف ملعقة من العسل مع ملعقتين من دقيق الأرز مع كوب من الماء و الشاي. بعد أن تخلطي الخليط تضعينه على وجهك و تدليكه بلطف، و أتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعد ذلك قومي بغسله عن طريق حركات دائرية لمساعدته على إزالة خلايا الجلد الميتة.

  • ماء الورد :
يتم دلك الوجه يوميا بماء الورد و لا تستخدمي الصابون عند غسله لتحسين لون بشرتك. لأن ماء الورد يحتوي على المواد المضادة للأكسدة و الفيتامينات.
  • قناع الخيار:
يتم مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من عصير الخيار بعد ذلك تضعين المزيج على وجهك و اشطفيه بعد مرور 15 دقيقة.
  • الحليب و الزعفران :
ضعي ملعقة من الزعفران مع ملعقة من الحليب الخام، و قومي بتدليك الخليط على وجهك على شكل دائري لمدة دقيقتين من ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف من ثم اغسليه. تعتبر هذه الوصفة من أحسن الوصفات لتبييض البشرة.
  • قشر البرتقال :
يتم تجفيف قشور البرتقال بعد ذلك قومي بطحنها من ثم اضيفي لها القليل من الزبادي لتتكون لديك عجينة و ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة و تجنبي منطقة العين، بعد ذلك اغسليه بالماء البارد و ستحصلين على نتيجة جيدة في مدة قصيرة.
  • أوراق النعناع :
يساعد النعناع على تنظيف مسام الجلد و تبييض الوجه و إزالة حروق الشمس. ضعي أوراق النعناع كقناع على وجهك لمدة 15 دقيقة بعد ذلك قومي بغسله.
  • البطاطس :
امزجي عصير الليمون مع عصير البطاطس و ضعيه على وجهك، هناك أيضا وصفة أخرى تضعين البطاطس المبشور على وجهك و اشطفيه بعد مدة 30 دقيقة، كرري العملية بانتظام. يعتبر البطاطس غنية بالفيتامين C الذي يساعد في الحفاظ  على صحة البشرة.

لحصول على نتائج أفضل لهذه الوصفات عليك باتباعها بانتظام و تطبيقها جيدا.

 

إغلاق
error: Content is protected !!