وصفات لتنقية الوجه وتبيضه

وصفات لتنقية الوجه وتبيضه

وصفات مجربة لتنقية الوجه وتبيضه

وصفة الشوفان:

        يعتبر الشوفان من  من العناصر الطبيعية الجيدة التي تحفز نمو خلايا الجلد جيدة، مما يجعل  لون البشرة فاتحة ويجعلها ناعمة  ونظرة، ويقشرها، وهذه يا الطرق الناجعة لاستعماله:
  •  المكونات:
 – ملعقه صغيرة من دقيق الشوفان
 – مقدار بسيط من الكركم
 – قطرات عده من عصير الليمون  
 طريقة الاستعمال:
      نمزج المكونات حتى تصبح عجينة سميكة القوام وبعد ذلك نضع الخليط على الوجه، وننتظره حتى يجف ثم يغسل الوجه بالماء، وهذه العملية تكرر لعدة مرات.

 وصفة اليقطين:

       يعتبر اليقطين العناصر المليئة بالاحماض القوية، و المليئة بمضادات الاكسدة التي تساهم   في تقشير جميع البشرات، كما يحتوي ايضا على العديد من الفيتامينات كفيتامين A و C  مما يجعله دائما فعال للبشرة، هذه هي طريقة الاستعمال:
  •  المكونات:
 – ملعقتين من مهروس اليقطين.
 – نصف ملعقة صغيرة من العسل.
 – نصف ملعقة صغيرة من الحليب.
  •   طريقة الاستعمال:
      يتم استخراج مهروس اليقطين  من تقطيع  ثمار اليقطين  لعدة قطع، ثم غلي القطع وهرسها باستعمال الخلاط، من ثم تمزج المكونات جيدا، بعد ذلك يتم وضع ملعقتين من الخليط على الوجه حوالي 20 دقيقه، بعد ذلك تشطف  البشرة، بالماء الفاتر، نكرر العملية من 2 الى 3 مرات في الاسبوع ، ويتم ذلك ليلا، في حال كانت لديكم الحساسية من الالبان فعليكم  استبداله بماء الورد او جل الصبار.

 وصفة دقيق الارز:

     دقيق الارز من المواد الفعالة في تفتيح البشرة ، ولديه عدة  مميزات  وهي:
 – يحفز على انتاج  خلايا الجلد الجديدة.
 – ينظف البشرة من الزيوت الزائدة.
 – يحفز انتاج الكولاجين في الجلد ويمنع   ظهور علامات تقدم سن البشر.
 يشد البشر ويعالج ظهور الهالات السوداء.
      ويحتوي ايضا دقيق الارز على حمض امينو بنزويك الطبيعي الذي يفيد في تقليل  تصبغات البشرة والوقاية من اشعة الشمس الحارة، و وهذه الوصفة كالاتي:
  •  المكونات:
 ملعقة كبيرة من الحليب او  اللبن  او الماء.
 مقدار   حفنة من دقيق الارز.
  •  طريقة الاستعمال:
       نأخذ دقيق الارز مع الماء او اللبن او الحليب ونمزج المكونات جيدا ، من ثم نضع الخليط على الوجه لمدة 20 الى 30 دقيقة، بعد ذلك تشطف البشرة بالماء البارد، او الماء العادي، ويتم تكرار العملية  2 او 3 مرات اسبوعيا.

 وصفة البصل الاحمر:

       يتضمن البصر الاحمر على عدة عناصر طبيعية، تشبه عناصر الليمون، لذلك يساعد في ازالة البقع الداكنة، وتفتيح البشرة  وهاته هي الطرق الانجع في استعماله:
  •  طريقه الاستعمال:
       ناخذ  شريحة من البصل الاحمر ويتم  دلكها بشكل يومي،  مع تجنب محيط العين، ان كانت لديك حساسية من البصل، ينصح تجنب هذه الوصفة، ويتم استشارة الطبيب قبل وضع اي وصفة على الوجه.

 وصفات عصير الليمون:

      يعد  عصير الليمون من المواد الفعالة في تبييض البشرة، بسبب احتوائه الزائد فيتامين C، نقدم لك سيدتي  طريقتي استعماله وهي كالاتي:
 الطريقة الاولى:
         يتم خلط مقدار من عصير الليمون مع مقدار من العسل ومقدار من بودرة الحليب، ويوضع هذا الخليط على البشرة،  لمدة 15 الى 20 دقيقة وينصح تجنب وضع عصير الليمون على الجروح.
 الطريقة الثانية:  
        نقوم بمزج قليل من عصير الليمون مع عصير الطماطم او بودرة الكركم، نضع الخليط الناتج على البشرة، لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك الوجه بالماء.

 

إغلاق
error: Content is protected !!