وصفات للتسمين و زيادة الوزن

وصفات للتسمين و زيادة الوزن

وصفات للتسمين و زيادة الوزن

 

البعض قد يحتاج الى زيادة بعض كيلوجرامات من الوزن ، كثيرين يعانون بسبب وزنهم الضعيف خاصة الاطفال و فى مرحلة المراهقه وفي حال إن لم يكن السبب فى النحافه ونقص الوزن مرض مثل الطفيليات والديدان المعويه ، والتي تعتبر سببا رئيسيا في النحافه . فبإذن الله إحدى هذه الوصفات التي نقدمها لكم سوف تجدى نفعا وقد جمعنا فى هذا المنشور أفضل الوصفات التى تعطى زيادة فى الوزن بشكل سريع.

الوصفه الأولى : وصفة الخميرة

تستخدم وصفة الخميرة لزيادة الوزن بكثرة لسهولتها وتوافرها وعدم كثرة مكوناتها حيث يتم خلط معلقة من الخميرة على كوب عصير طبيعي أو حليب ويمكن تحلية العصير أو الحليب بعسل النحل ويتم شرب هذه الوصفه السهله يوميا ، كما يمكن إستخدام حبوب الخميرة الطبية ويمكن شرائها من الصيدلية ويتم تناول حبيتين يوميا بعد الوجبة الرئيسيه .

الوصفة الثانيه :وصفة العسل والحليب والموز

  • المكونات :
– ثلاث أكواب من اللبن
– ثلاث ملاعق عسل نحل
– عشر حبات عجوة
– ثلاث حبات من الموز
– ملعقة سكر
– عشرين حبة زبيب
– ملعقة لبن بودرة .
  • الطريقة :
نضع جميع المكونات في الخلاط ونضربهم جيدآ ويأخذ منها مرتين في اليوم مرة على الريق ومرة مساء قبل النوم ولمدة شهر .

الوصفة الثالثه : الزبيب الاسود والحلبه

  • المكونات :
زبيب أسود وحلبه مطحونه .
  • الطريقة:
نغسل الزبيب وننقعه في كوبين من المياه العادية ونتركة منقوع في الماء 16 ساعة ونضعه في الخلاط حتى يخلط ويصبح مثل العصير ويوضع فوقه ملعقتين كبار حلبة مطحونة ونشرب كل يوم على الريق كوب بحجم كوب الشاي أو اقل .

الوصفه الرابعه : وصفة الفستق والزبيب والعسل

لمن لا يحب المشروبات والسوائل كثيراً يتم اختيار هذه الوصفه يتم مزج معلقة من الفستق المطحون مع معلقة من الزبيب مع معلقتين من العسل الأبيض ويتم تناول هذا الخليط مرتين يومياً مرة فى الصباح بعد تناول وجبة الفطار والمرة الاخرى قبل النوم بحوالى 15 دقيقة .

الوصفه الخامسه : التمر وجوز الهند والعسل

يتم مزج مقدار من معلقتين من العسل الابيض مع 3 ملاعق من جوز الهند و3 حبات من التمر ، يتم تناول هذا الخليط بعد كل وجبة وعلى الأقل 3 مرات يومياً .

الوصفة السادسه : التين الجاف

يتم نقع ثلاث حبات من التين فى ملء كوب ماء دافئ أو حليب دافئ ثم يضاف اليه ملء ملعقة يانسون غير مطحون ويغطى وينتظر حتى ينتفخ التين ويضاف عليه ملعقتين عسل.

1-اللبن الرايب والعسل فتعد هذه الخلطة من افضل الخلطات التي تقوى الجسم وتعمل على تسمينه بسرعة رهيبة جدا، وهي بوضع كوب من اللبن الرايب ومقدار مناسب من العسل الأبيض ومزجهم جيدا ويشرب على مدار مرتين يوميا فيساعد كثيرا على الحصول على زيادة الوزن المطلوب.
2- الزبيب والحلبة وهو عبارة عن طريقة عمل الحلبة المطحونة بالسمن على النار وتقليب كمية مناسبة من الزبيب داخل الحلبة على النار، ومن الممكن إضافة المكسرات التي تساعد على فتح الشهية وزيادة الوزن كالفول السوداني والجوز واللوز.
3- اللبن والعسل وهو بغلي كوب من اللبن وتحلي بعسل النحل على أن يقوم بشربة في الصباح وفي المساء أيضًا.
4-تناول ما لا يقل عن خمس وجبات في اليوم الواحد على أوقات متفرقة تعمل أيضًا على زيادة الوزن بطريقة سريعة

 

 

إغلاق
error: Content is protected !!