التجارة الإلكترونية والتسويق عبر الإنترنت

التجارة الإلكترونية والتسويق عبر الإنترنت

في البداية نوضح التجارة الإلكترونية والتسويق عبر الإنترنت وأهميتهما في التطوير الحضاري للمجتمع حيث اقوم بشرح ذلك بالتفصيل لكي تفهم ماذا نقصد.

أهمية التسويق الإلكتروني في العصر الحديث

ما الذي يمكن تحقيقه من خلال تنفيذ استراتيجية تسويق شاملة عبر الإنترنت؟

1. المزيد من العملاء

إن فرص تعلم المستهلك بوجود نشاطك التجاري وتحوّله إلى عميل ، دون نوع من الوسائط عبر الإنترنت – سواء أكان ذلك موقع ويب أو موقع مراجعة أو منصة وسائط اجتماعية أو محرك بحث – ضئيلة إلى لا شيء. وبعبارة أخرى ، أصبحت الأنظمة الأساسية عبر الإنترنت لا يمكن فصلها عن رحلة العميل ، بغض النظر عن العمل.

ومع ذلك ، يمكنك أن تطمئن إلى أن تسويق نشاطك التجاري عبر الإنترنت سيسمح لك بالوصول إلى المزيد من العملاء واكتسابهم .

2. رؤية أفضل

تتيح أساليب التسويق عبر الإنترنت ، مثل تحسين محركات البحث (SEO) ، إمكانية العثور على نشاطك التجاري بسهولة أكبر على القنوات التي يستخدمها عملاؤك أكثر. من المرجح أن يبحث الأشخاص في الخيارات التي تظهر أولاً في نتائج البحث . لذا كلما اكتسبت رؤية عبر الإنترنت ، من المرجح أن يقوموا بسحبك والتفاعل معه والشراء منه.

3. تحسين الوجود المحلي

عندما يجري المستهلكون بحثًا على Google عن منتج أو خدمة ، تستخدم Google عنوان IP الخاص بهم لاكتشاف مواقعهم حتى يتمكنوا من تقديم نتائج محلية. ستشير تكتيكات التسويق المناسبة عبر الإنترنت إلى Google أينما كنت ويمكن لـ Google بعد ذلك أن تعرض عملك لعدد أكبر من الأشخاص في منطقتك – الأشخاص الأكثر قدرة والأكثر احتمالًا أن يصبحوا عملاء. أسهل الأساليب هي إكمال ملفك الشخصي في نشاطي التجاري على Google بالكامل .

إذا كنت على وسائل التواصل الاجتماعي ، فربما تتبع بعض العلامات التجارية المفضلة لديك هناك. وحتى إذا لم يكن كذلك ، فمن المحتمل أنك على الأقل تعاملت معهم بطريقة ما بعد التعثر عبر حساباتهم. هذه المشاركة ، سواء كانت تحدث في كثير من الأحيان أم لا ، تعرضك لجهود التسويق لهذه العلامات التجارية. لا شك أنه يمكنك تذكر رؤية إعلان اجتماعي أو مشاركة حول بيع قادم أو منتج شائع. وبعبارة أخرى ، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

تسويق المحتوى

بدون محتوى ، سيكون الإنترنت فارغًا. لكنها بالتأكيد ليست فارغة اليوم. إنها مليئة بمليارات القطع ، سواء المكتوبة أو غير ذلك. كل قطعة هي جزء من استراتيجية تسويق المحتوى لشخص ما ، حتى عندما يكون هذا المحتوى إعلاميًا بحتًا. في مثل هذه الحالات ، من السهل التفكير في أنه يتم تزويدك بمعلومات مفيدة. ومع ذلك ، يتم تسويقك أيضًا من قبل الشركات التي تنتج هذا المحتوى.

هل بدأت تفهم مدى انتشار التسويق عبر الإنترنت حقًا … ومدى نجاحه

لا تقاوم التسويق عبر الإنترنت لفترة أطول

محاولة تجنب التسويق الرقمي لا تحقق أي شيء إيجابي لعملك. لماذا لا تعطيها محاولة جيدة وترى الفوائد؟ لن يكون ذلك بعيدًا عن الحد حيث ربما تستخدم بالفعل بعض طرق التسويق الرقمي دون علم! على سبيل المثال ، هذا هو الحال إذا كان لديك موقع ويب تم إعداده لشركتك الصغيرة. اغتنم هذه الفرصة للبناء على ما قد تفعله بالفعل. سيكون عملك التجاري الصغير أفضل إذا فعلت!

الهدف من التسويق عبر الإنترنت

لكي يكون هدف التسويق عبر الإنترنت محددًا ، عليك ببساطة أن تسأل نفسك عما تريد شركتك تحقيقه:

  • هل نريد زيادة الزيارات إلى موقعنا ؟
  • هل نريد زيادة المبيعات عبر الإنترنت؟
  • هل نريد توسيع قاعدة بياناتنا؟

يمكن النظر في أهداف التسويق الالكتروني هذه في أي شركة تحقق قفزة في البيئة الرقمية لتوسيع آفاق جديدة. كلما كان الهدف ملموسًا ، كان من الممكن العمل عليه بشكل أفضل.

أهداف قابلة للقياس:

لكي تكون أهدافنا قابلة للقياس ، يجب علينا الاعتماد على الأرقام ، وبالتالي التحقق مما إذا كنا قد حققنا الهدف المقترح.

  • كم نريد زيادة الزيارات إلى موقع الشركة؟ 25٪؟
  • كم نحتاج لزيادة المبيعات لعملنا للعمل؟ 40٪؟ أو ربما مضاعفة المبيعات؟
  • إلى أي مدى نريد أن تكون قاعدة البيانات الخاصة بنا؟ مليون شخص؟

أهداف قابلة للتحقيق:

حان الوقت لتحديد الأهداف التي تحتاجها شركتنا ، نسأل أنفسنا عن الاستراتيجيات الرقمية التي سنستخدمها لتحقيقها بفعالية. فيما يلي بعض الأمثلة الواضحة على الأهداف:

  • كيفية زيادة الزيارات إلى الويب؟ من الإستراتيجيات المفيدة والفعالة للغاية عندما يتعلق الأمر بزيادة الزيارات إلى موقع ما زيادة المحتوى عليه. قد يكون الاقتراح كتابة المزيد من المقالات على مدونة الشركة ، مع التركيز بشكل واضح على العميل وهذا يهمك. شارك هذه المحتويات بشكل دوري على شبكاتنا الاجتماعية ذات العلامات التجارية ، وبالتالي تمكن من إعادة توجيه المزيد من الزيارات إلى الصفحة من هناك.
  • كيف يمكننا توسيع مبيعات شركتنا؟ حملات الدعاية في محرك البحث جوجل، لافتات في بعض وسائل الإعلام أو بوابات الإنترنت، الإعلان على الشبكات الاجتماعية مثل كما حملات وسائل الاعلام الاجتماعية على تويتر ، يمكن أن تكون منصات جيدة لجعل لدينا تحقيقه الهدف.
  • كيف يمكننا توسيع قاعدة بياناتنا؟ طريقة فعالة للغاية لجعل العملاء يزودوننا ببياناتهم عن طريق القيام بالترقيات. على سبيل المثال ، حاول تقديم خصم 10٪ عند إجراء عملية الشراء الأولى فقط للاشتراك في النشرة الإخبارية. إنها لفتة بسيطة يمكن لأي عميل أن يستسلم لها. من لا يحب العروض؟ تنفيذ هذه الاستراتيجية مع قسم التسويق أو المستشارين الرقميين سيسمح لك بتحقيق أهدافك بسهولة.

 

أهداف واقعية:

كما قلنا في بداية هذه المقالة ، يجب أن تكون الأهداف واقعية. لهذا يجب علينا تقييم ما إذا كان لدينا الموارد والأفراد الذين سنحتاجهم . ضع في اعتبارك ما إذا كان يجب الحصول عليها ، يجب أن نطلب المساعدة من وكالة أو توظيف موظفين مؤهلين في التسويق الرقمي.

  • إذا أردنا زيادة الزيارات إلى الويب ، فسوف نحتاج إلى كاتب نسخ أو متخصص لتوجيه الزيارات إلى صفحتنا. مدير مجتمع إذا أردنا مشاركة هذه المحتويات عبر الشبكات الاجتماعية. هل لدينا الموظفين المناسبين ، هل يمكننا الحصول عليه ، أو من يجب أن نوظفه؟
  • سيحدث نفس الشيء إذا أردنا زيادة المبيعات ، أو ببساطة توسيع قاعدة البيانات الخاصة بنا. سيتعين علينا تقييم الأدوات والخبراء الذين ستحتاجهم شركتنا لهذا الغرض ، على سبيل المثال ، متخصص في إنشاء عملاء محتملين يساعد في تحويل زوار الويب إلى عملاء.

أهداف مؤقتة:

في أي هدف ، يجب عليك دائمًا تحديد تاريخ إذا أردنا الوصول إليه ، وخاصة عدم تأجيله أيضًا.

  • إذا أردنا زيادة الزيارات بنسبة 25٪ بالتأكيد فلن ننجح في شهر واحد. قد نحتاج إلى عام كامل واستراتيجية رقمية جيدة للتنفيذ خلال تلك الفترة. دعنا نحدد تاريخًا ميسورًا لأهداف التسويق عبر الإنترنت التي حددناها لأنفسنا ، وعندما يحين اليوم ، لنقم بتقييم النتائج وقياسها.
  • نفس الشيء إذا أردنا مضاعفة المبيعات أو توسيع قاعدة البيانات. كلما كانت الأهداف طموحة ، كلما احتجنا إلى مزيد من الوقت. لذلك كل هذا يتوقف على مدى طموح هدفنا.

 

مهما كان عملك ، من المهم تحديد وتعريف هذه الأهداف. ما هو واضح هو أن هذه وظيفة يجب تنسيقها مع التسويق الرقمي. إذا كان لديك بالفعل أهداف واضحة يجب أن تحققها شركتك ولكنك تفتقر إلى أدوات أو موظفين مؤهلين ، أو لا تعرف جيدًا كيفية تحقيقها ، يمكنك دائمًا الاتصال بوكالة تسويق رقمي متخصصة لتقديم المشورة لك ومساعدتك في تحقيق أهدافك.

مفهوم التسويق الإلكتروني

التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الرقمي هو أحد التخصصات التي يمكن أن تساعدنا في تحقيق أهدافنا على الإنترنت.

هذا هو السبب في اعتبار التسويق الرقمي من العالم التقليدي فرصة جيدة لتوسيع نطاق العمل وكأداة أساسية لأي وكالة تسويق تحترم نفسها.

في الواقع ، لقد اخترق مفهوم وكالة الويب أو وكالة التسويق الرقمي بطريقة أصبحت عنصرًا قادرًا على وضع مكانة لنفسها كدعامة مستقلة

الآن ، وكالة تسويق عبر الإنترنت لديها القدرة على أن تكرس حصريًا لعالم الإنترنت دون مشاركة خزانة أو عمل تجاري في نطاق كامل مع مناطق أخرى.

هل التسويق الإلكتروني مربح

 

بالطبع  نعم الانه يزيد من عمليات البيع بشكل كبير جدا ويعمل للشركة المطلوب في وقت قصير جدا .

كيف اسوق لموقع إلكتروني

السيو هي القناة الأساسية للحصول على حركة المرور والرؤية من خلال محركات البحث. تشمل جميع مشاريعنا:

  • ضمان الفهرسة في Google و Bing.
  • تكوين أدوات مشرفي المواقع من Google.
  • التسجيل في محركات البحث والأدلة والمدونات والشبكات الاجتماعية.
  • محتوى محسن لمحركات البحث.
  • بناء الروابط يتناسب مع خطة تحسين محركات البحث.

كيف تبدأ متجرك الإلكتروني بدون منتجات

اختر اسم ومجال متجرك عبر الإنترنت

هذا هو أحد أكثر الأجزاء جاذبية في أي مشروع ، لذلك أضعه في البداية للتعبير عن فرحتهم للموظفين. يعد اختيار مجال جيد أمرًا ضروريًا في متجر عبر الإنترنت .

يجب أن يكون كل من الاسم والنطاق سهل التذكر والكتابة ، ويجب أن يكونا قصيرين قدر الإمكان ووصفيًا إن أمكن.

في حالة المجال ، إذا كان يحتوي أيضًا على أي من كلماتنا الرئيسية ، فسوف يساعدنا في وضع أنفسنا في محركات البحث لتلك المصطلحات. حاول أن تجعلها .com أو a. إذا كنت ستبيع إلى إسبانيا فقط.

2. اختيار شركة استضافة جيدة

هذا هو عمليا الاستثمار الوحيد الذي عليك القيام به لإنشاء متجرك عبر الإنترنت ، لذلك لا تكن بخيلًا وابحث عن شركة تقدم لك استضافة عالية الجودة وضمانًا .

تعد سرعة متجرك عبر الإنترنت أمرًا أساسيًا لكل من المستخدمين وتحديد مواقع محركات البحث. تجعل الصفحة البطيئة المستخدمين يتعبون من الانتظار ويغادرون الصفحة ، بينما يقوم Google ، على سبيل المثال ، بمعاقبة الصفحات التي تستغرق أكثر من X ثانية للتحميل عن طريق إرسالها إلى أسفل نتائج البحث. يجب أن تدفع أكثر على Adwords لامتلاك صفحة بطيئة!

لذلك تأكد من أن شركة الاستضافة الخاصة بك تضمن لك مساحة كافية لمتجرك عبر الإنترنت وسرعة اتصال جيدة. من خلال التعاقد مع خدمة استضافة جيدة ، ستتجنب أيضًا السقوط غير الضروري من الخادم ويمكنك توفير متجرك على مدار 24 ساعة في اليوم ، 365 يومًا في السنة. نستخدم دائمًا موقع Siteground ونوصي به ، يمكنك قراءة مراجعتنا هنا: Siteground WordPress Hosting .

إذا كنت ترغب في تبسيط حياتك ، يمكنك أيضًا استخدام خدمة متجر على الإنترنت مثل Shopify لديها بالفعل كل ما تحتاجه بحيث لا يتعين عليك سوى تكريس نفسك للبيع.

3. اختر دروبشيبنج الضمان

منذ بعض الوقت شرحنا بالفعل كيف تعمل طريقة دروبشيبينغ . بشكل أساسي ، يقوم تاجر الجملة أو الموزع لدينا بإرسال المنتجات التي اشتراها عملاؤنا في متجرنا عبر الإنترنت إلى منزلك مباشرة .

من الواضح أن تاجر الجملة لدروبشيبير سيرسل المنتج بدون أي شعار للشركة ، مضيفًا فاتورتك الخاصة إلى الحزمة إذا كنت ترغب في ذلك.

وبهذه الطريقة ، يكون العميل راضيًا بنفس القدر ونتفادى الاضطرار إلى الاستثمار في مخزون المنتجات أو القلق بشأن الخدمات اللوجستية. ستهتم شركة دروبشيبينغ بكل هذا.

منطقياً ، كقاعدة عامة ، لن تكون الهوامش كبيرة كما لو قمنا بشراء المنتجات أولاً ، ولكن لفتح شركة تجارة إلكترونية ، وبدء وجود عملاء ورؤية كيف يعمل كل شيء ، أرى أنه الحل المثالي لأولئك الذين لا يستطيعون الاستثمار في عدد كبير من المنتجات.

هناك العديد من قوائم تجار الجملة ودروبشيبيرز ، تأكد من اختيار أحد الضمانات ، وإجراء اختبار قبل البيع مباشرة لعملائك ، واختيار واحدة أخرى في حالة اضطررت إلى التغيير.

عناصر التجارة الإلكترونية وأدواتهـا

  1. كل شيء في متناول اليد
  2. المنتج هو النجم
  3. سهولة الدفع
  4.  منصة متعددة
  5. بيانات الشركة وسياساتها
  6. شهادة السلامة
  7.  ختم الثقة

كيفية بيع المنتجات على الانترنت

عن طريق التسويق الالكتروني فهو الدليل الذ تنصح به شركتنا لانه الحل الاوفر والاسرع

إغلاق
error: Content is protected !!