إجراءان بشأن المشكلات السلوكية تتخذهم وزارة التعليم

إجراءان بشأن المشكلات السلوكية تتخذهم وزارة التعليم

بعد بداية العام الدراسي الجديد تسعى وزارة التعليم لتوفير جودة التعليم العالية للطلبة وكذلك التجهيزات المتطورة كي يحصل الطالب على الراحة التي يريدها واستكمالا لذلك اتخذت إجراءان بشأن المشكلات السلوكية، حتى يحصل الطلبة على الأمان الكامل داخل أروقة المدرسة ويكون أولياء الأمور مطمئنين بشكل كامل على أبنائهم.

حيث جاء تعميم من الوزارة بخصوص بعض التصرفات السلوكية الخاطئة والتي قد تسبب بعض المشاكل لباقي الطلبة.

التعليم تتخذ إجراءان بشأن المشكلات السلوكية

كانت تعليمات الوزارة بخصوص الطلبة التي تحدث مشاكل كالتالي:

  • أولا: يكتب تعهد خطي على الطالب وبحضور ولي الأمر كي يلتزم الطالب بالانضباط والسلوك الحسن داخل المدرسة، ويتابع بزيارات دورية للتأكد من مدى تغير سلوكه بعد الانتهاء من البرنامج التربوي من خلال إدارة أو قسم التوجيه الطلابي بالمدرسة، ويوقع ولي الأمر كذلك مع متابعة الحالة من الموجه في المدرسة المنقول لها الطالب من أجل الحصول على الخدمات التربوية.
  • ثانيا: القيام بتحويل الطالب ذي المشكلة السلوكية لاتخاذ الإجراءات الواردة في الإجراء الأول مع تغيير خطوات خطة تعديل السلوك وحسم 10 درجات من درجات سلوكه مع تمكينه من فرص التعويض لمساعدته في تعديل سلوكه وتعويض الدرجات المحسومة وتعريف ولي الأمر بذلك.

بعد استكمال الإجراءان بشأن المشكلات السلوكية وباقي الإجراءات المطلوبة الأخرى في حق الطالب وتوثيق جميع الشواهد التي تثبت حالة انحراف سلوكه، تجتمع لجنة التوجيه الطلابي وتقرر المادة التي تندرج تحتها الحالة في أي مادة من مواد نظام حماية الطفل.

يشمل الإجراء الوقائي الذي تقدمه المدرسة للحد وتغير السلوك غير المرغوب فيه ما يلي: تنمية الوازع الديني والقيم الأخلاقي المستمدة من الشريعة الإسلامية لدى الطلاب والطالبات من خلال تقديم الأنشطة المختلفة وتوعية الطلاب بخطورة التدخين، وحصر حالات التدخين واتخاذ الإجراءات المناسبة وتنمية الشعور بالمسؤولية والحس المجتمعي للطلاب والطالبات.

اقرأ أيضا: نصائح وزارة الصحة لاختيار حقيبة الطفل

إغلاق
error: Content is protected !!