احتفال هيئة التراث باليوم الوطني الـ 93

احتفال هيئة التراث باليوم الوطني الـ 93

احتفال هيئة التراث باليوم الوطني الـ 93 في المملكة العربية السعودية حيث تبدأ الاحتفالات يوم السبت الموافق 23 سبتمبر وسيتم تزيين واجهات 18 موقعًا تراثيًا مختلفًا في جميع أنحاء المملكة بعروض مرئية وصوتية رائعة. 

الهدف من ذلك هو خلق مشهد جمالي يأخذ الزوار في رحلة عبر التاريخ والتراث الثقافي للمملكة، وتسليط الضوء على قيمتها المعمارية والتاريخية.

احتفال هيئة التراث باليوم الوطني

تسعى الهيئة من خلال فعاليات اليوم الوطني إلى تقديم تجربة تراثية فريدة للمواطنين والسياح، تعرفهم على الثروة التراثية والثقافية الغنية التي تمتلكها المملكة منذ آلاف السنين. 

تشمل الفعاليات تزيين واجهات المواقع التراثية بعروض ضوئية تحمل هوية اليوم الوطني السعودي، تليها عروض مرئية تعرض تفاصيل المواقع التراثية، ثم عرض رئيسي بتقنية الصوت والضوء يأخذ الحضور في رحلة عبر التاريخ العريق للمملكة على مر العصور.

سيتم عقد هذه الفعاليات في عدة مواقع تاريخية مثل القصور التاريخية في وسط مدينة الرياض وقصر السبيعي في محافظة شقراء ومحافظة القرية العليا بالمنطقة الشرقية. 

كما ستتم الاحتفالات في حي الصور التاريخي بمحافظة ينبع وبلدة الخبراء التراثية في القصيم وبيت البسام التراثي في عنيزة وستشمل أيضًا قلعة عسفان في جدة وقصور آل مشيط في عسير وقلعة تبوك وقصر الملك سعود في المدينة المنورة وقصر الملك عبدالعزيز في لينة بالحدود الشمالية

 تمتد لقصر الكعكي في الطائف و قلعة إعيرف التاريخية في حائل والقرية التراثية في جازان وقرية ذي عين في الباحة وقلعة زعبل في الجوف وقصر إبراهيم في الأحساء وقصر الإمارة التاريخي في نجران.

تأتي فعاليات احتفال هيئة التراث باليوم الوطني الـ 93 في إطار استراتيجية الهيئة لتعزيز الوعي بالمواقع التراثية والأثرية في المملكة وتعزيز حضورها في الأحداث الوطنية.

تهدف الهيئة إلى الترويج للهوية التراثية والثقافية للمملكة وتعريف السكان المحليين والسياح بهذا التراث التاريخي القيم وتسعى الهيئة أيضًا إلى التأكيد على دورها المهم في المحافظة على التراث الثقافي وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 في الجوانب التراثية والثقافية.

اقرأ: موسم الرياض في ثوبه الجديد

إغلاق
error: Content is protected !!